لفلي سمايل

بعض الأفكار عن الصدقات الجارية

تاريخ الإضافة : 21-11-1427 هـ

1- قم بشراء مصاحف وأعطها لمن يستطيع القراءة، في كل مرة يقرءون من هذه المصاحف سوف تكسب أنت حسنات.

2- قم بشراء كرسي متحرك وقم بارساله لمعاق أو مستشفى للمعاقين والذين لا يستطيعون شرائه، وفي كل مرة يستخدم فيه هذا الكرسي سوف تكسب أنت حسنات.

 

3- قم بإعطاء كتب لأشخاص يستطيعون قراءتها سواء كانت هذه الكتب علمية أو دينية أو أي كتب أخرى مفيدة، وفي كل مرة يقرءون من هذه الكتب المفيدة سوف تكسب أنت حسنات.

 

4- قم بزيارة جامعات، معاهد أو مدارس واسأل عن الطلاب الذين يرغبون في التعليم ولكنهم غير قادرين على النفقات أو شراء المستلزمات من كتب وقم أنت بدفع المصاريف لهم و شراء الكتب، وفي كل مرة يقرءون من هذه الكتب وفي كل مرة يستخدمون فيه العلم الذي ساعدتهم في الحصول عليه سوف تكسب أنت حسنات.

 

5- قم بإرسال أدعية وأذكار بالـ (e-mail  ) أو قم بتحفيظ أو تعليم دعاء لأحد أو شراء كتب أدعية ووزعها، في كل مرة يقرءون من هذه الأدعية أو يتذكرونها سوف تكسب أنت حسنات.

6- قم بإعطاء CD ( قرص ممغنط ) يحتوي على معلومات علمية أو دينية، وفي كل مرة يتم استخدامه سوف تكسب أنت حسنات.

 

7- يمكنك وضع بعض المصاحف في المساجد فعندما تعرف أن هناك مسجد تحت الإنشاء اذهب وقم بشراء أي شيء ولو بسيط للمشاركة في بنائه، قد يكون هذا الشيء صفيحة قمامة أو سجادة أو حتى قم بتعليق دعاء، وطالما ما زال هذا المسجد قائمًا فسوف يظل الشيء الذي ساهمت به موجود وسوف تكسب أنت حسنات.

 

8- قم بشراء ماكينة لشرب المياه وضعها في مكان عام وسوف تكسب أنت حسنات.

9- قم بزرع شجرة فكل شخص أو حيوان سوف يستظل بها أو يأكل من ثمرها سوف تكسب أنت حسنات.

 

10- عَــــلـِّـــــــم.

11- قم بتربية أولادك جيداً.

12- كن حسن المعاملة والأخلاق مع الآخرين لكي يتذكرونك بعد مماتك ويدعون لك.

 

- هناك آلاف الأبواب التي يمكنك طرقها للحصول على الصدقات الجارية.

- فقط قم بعمل شيء ولا تعتمد على غيرك ليقومون بعمل صدقات جارية بعد مماتك.

- قد يأتي موعد وفاتك وأنت بعيد عنهم، لذا قم واعمل صدقة جارية بنفسك قبل رحيلك عن هذه الدنيا وسوف تستمر في كمصدر حسنات لك وقد تساعدك على دخول الجنة وبعدك عن نار جهنم.

 

أتمنى نشرها لتعم الفائدة.

مواضيع ذات صلة

سالزبورغ رسائل عامة سالزبورغ

إضف تعليقك

فضلا اكتب ماتراه فى الصورة

تعليقات الزوار (1)

ملاحظة للأخوة الزوار : التعليقات لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع لفلي سمايل أو منتسبيه، إنما تعبر عن رأي الزائر وبهذا نخلي أي مسؤولية عن الموقع..

الوراق

أقول بكل ثقة إن القائمين على الموقع هم أناس مبتكرون ومبدعون، ليسوا ناقلين عن الغير، فلهذا يستفيد العامي و المثقف و المتخصص أيضاً. فجزاكم الله خير الجزاء .