الأربعاء 23/04/2014 م    الموافق 23/6/1435 هـ
بحث متقدم

 
ارشيف الرسائل / معالم سياحية

مسرح إبيدورس - صورة

تاريخ الإضافة : 24/5/1428 هـالزيارات : 19943التعليقات : 3 الرسالة السابقة في قسم [ معالم سياحية ]الرسالة التالية في قسم [ معالم سياحية ]حفظ الرسالةارسل لصديقطباعةتقييم


* مسرح ضخم مستدير يتسع 14000 مشاهد:

- أنشئ مسرح إبيدورس في اليونان في القرن الرابع قبل الميلاد، ويعد من أكبر وأشهر المسارح في اليونان القديمة. ويوحي بناء مسرح إبيدورس ببراعة المصممين في استخدام المنحدرات الطبيعية للمنطقة الجبلية التي بني فيها، وقد شُيّد مطابقاً للمقاييس التي وضعها الفنانون الإغريق في ذلك الوقت، للمسارح الضخمة المفتوحة.

 

- ويتسع مسرح إبيدروس لنحو 14000 مشاهد، يتمتعون برؤية واضحة للمسرح الضخم المستدير، حيث تعرض المسرحيات الدرامية المأخوذة عن الأساطير الإغريقية وكذلك تعزف الفرق الموسيقية ويلقي الشعراء بقصائدهم.

- والغريب أنه حتى الهمسات التي تصدر من الممثلين والممثلات يمكن سماعها في أي مكان في المسرح، على الرغم من ضخامته وعدم وجود أي وسائل لتضخيم الصوت.

 

- وقد تم بناء مسرح إبيدورس بواسطة رافعات تعمل ببكرات ضخمة من الخشب وحبال متينة، وذلك لرفع الأحجار إلى أعلى، وبناء المدرجات الدائرية المتسعة. ويدعم هذه الدرجات عدد كبير من الأعمدة الهائلة المحدبة قليلاً، بالإضافة إلى مجموعة هائلة من الأوتاد الخشبية.

- وفي أسفل مدرجات المسرح، كانت هناك غرف مخصصة للممثلين والممثلات، سقوفها عبارة عن قضبان تضفر مع الأغصان والقصب وتستخدم في إنشاء الجدران والسقوف.

 

مسرح إبيدورس - صورة




الرسالة السابقةالرسالة التالية
 

 
 

 

المجاهدة

تشكروا لنشر الثقافة !

بدوية ماركة

مشكوووووووووور اخوي ع معلوماتك الحلوه انا من متى ادور واخيرا لقيت بفضلك

حسن العلوى

مشكور اخي على المعلومات
 

 

 

 
 

رمز التحقق
CAPTCHA
 

398 136000 -13978