لفلي سمايل

الذهب

تاريخ الإضافة : 1-11-1433 هـ

* إن السعي للحصول على ميداليات ذهبية جعل الرياضيون والمشجعون يركزون على دورة الألعاب الأولمبية في لندن، ولكن السعي وراء الذهب هو هاجس عالمي والذي يمتد إلى ما هو أبعد من عالم الرياضة. لقد قام المستثمرون والمضاربون برفع سعر الذهب إلى معدلات هائلة العام الماضي في سعيهم لتجنب أسواق الذهب المتقلبة.

- أدى هذا السعي إلى  ركود غير متوقع، الملايين يتاجرون بالمجوهرات القديمة بمبدأ النقد مقابل الذهب جعل الأعمال تزدهر مرة أخرى، طوال هذه الارتفاعات والانخفاضات في سعر الذهب، فإن استخراج الذهب استمر بعيدا عن مجد الرياضة وجنون الأسواق.

- فالذهب لا يزال يستخرج من المناجم وينقى بعمليات كبيرة وصغيرة، وغالبا فيها خطر كبير على عمال المناجم، معالجة الذهب بالسيانيد والمواد الكيميائية الأخرى ينطوي على أخطار بيئية خطيرة، لكن ما ينتج هو جميل ولا يمكن إنكاره.

- تم هنا تجميع صور أشخاص يستخرجون، يعالجون، يكررون، يشترون، يبيعون ويحتفلون ... جميعهم يسعون من أجل الحصول على الذهب.

 

الذهب

عامل منجم صغير يحمل ذهبه والذي تم صهره في مصنع للمعالجة شمال من أولان باتور في 5 نيسان، 2012. تعتبر منغوليا موطن لأضخم مخزون من الرواسب المعدنية الغير مستغلة في العالم، وأصبحت واحدة من أهم الوجهات الساخنة لمليارات الدولارات من الاستثمار في مجال التعدين.

 

الذهب

رينالدو اليجادور، مزارع سابق والآن عامل منجم صغير، يظهر سن ذهبي مصنوع من جزيئات الذهب التي جمعها هو وعائلته  في موقع التعدين في جبل ديواتا  في مينداناو، الفلبين. ويعتقد أن الفلبين تمتلك بعض من أكبر احتياطي المعادن في العالم - تقدر الحكومة أن البلاد لديها ما لا يقل عن  840 مليار دولار أمريكي  كذهب، نحاس، نيكل، كروم، منجنيز وخامات الفضة والحديد، ولكن مناجم المعادن غير مستغلة إلى حد كبير، وذلك بسبب قوة تأثير الحركة المناهضة للتعدين التي تقودها الكنيسة الكاثوليكية.

 

الذهب

عامل غير رسمي لأحد مناجم الذهب يعامل بقسوة من قبل شرطة مكافحة الشغب في بيرو خلال اشتباكات في بلدة بويرتو مالدونادو، بيرو في 14 آذار، 2012. وقد أعتقل أكثر من ستين شخصا، وقتل ثلاثة أشخاص على الأقل، وجرح 29 خلال احتجاجات ضد قرار الحكومة الجديد والذي يجرم نشاط التعدين الغير قانوني.

 

الذهب

منجم الذهب والنحاس التابع للشركة الأمريكية نيومونت العملاقة في جزيرة سومباوا في إندونيسيا تهيمن على المشهد في صورة موثقة أخذت بتاريخ 4 نيسان، 2007.

 

الذهب

المياه الملوثة تتدفق من منجم ذهب مهجور في روشا مونتان، رومانيا في 20 أيلول 2011.  شركة كندية تريد حفر منجم مفتوح مثير للجدل والذي من شأنه استخدام كميات كبيرة من السيانيد.

 

الذهب

البقع السحابية على الصدر لأشعة سينية غير مؤرخة تظهر آثار السحار الرملي على عامل منجم الذهب. في عام 2011، صرحت جنوب إفريقيا أن عمال مناجم الذهب المرضى بالسحار الرملي يمكنهم المقاضاة للتعويض، وآلاف العمال يخططون لفعل ذلك.

 

الذهب

العاملـيْـن جاسينتو باريونا (يمين) وإدوين سارمينتو يتناولان الطعام في أحد المستشفيات العامة بعد إنقاذهما من منجم  كابيزا دي نيجرو للذهب والنحاس في إيكا، بيرو في 11 نيسان، 2012. حيث حوصر تسعة من عمال المنجم  داخل المنجم لمدة ستة أيام.

 

الذهب

مواطنون داخل ردهة الدفن في بانتوكان، الفلبين يلقون نظرة على جثة فتاة قتلت في انهيار أرضي في مجتمع صغير نائي من المنقبين عن الذهب في 5 كانون الثاني، 2012. وقد قتل ما لا يقل عن 25 شخصا ونحو 100 آخرين في عداد المفقودين.

 

الذهب

فتاة تبحث عن الذهب في نهر إيراوادي في ولاية كاشين في ميانمار في 24 شباط، 2012، تكسب من  3- 12 دولار في اليوم. يوم عمل ينتج كمية من الذهب تقدر تقريبا بحجم حبة أو اثنتين من الأرز.

 

الذهب

قرويو البابوان يتجمعون في نهر للبحث عن الذهب بعد أن تسربت الحمأة التي تحتوي على الذهب من خط أنابيب لشركة التعدين الأمريكية العملاقة فريبورت ماكموران في كوامكي لاما، إندونيسيا. وقال العمال المضربين في فريبورت أن التسرب يرجع إلى التآكل ويطالبون على الأقل بزيادة ثمانية أضعاف الحد الأدنى للأجور الحالية والتي هي 1.50$ في الساعة.

 

الذهب

ميكانيكيون يعملون على شاحنة التعدين في منجم للتعدين لشركة نيومونت، في منجم الذهب في كارلين تريند غرب إلكو، نيفادا في 25 كانون الثاني، 2012.

 

الذهب

منقب غير رسمي للذهب يبحث عن الذهب في رمال الخور في جبال سان خوان أريب، الهندوراس في 7 شباط، 2012.

 

الذهب

 عامل منجم يحمل كيس من الحجارة التي تحتوي على مادة الذهب في منجم الذهب في بوبويا في إندونيسيا في 19 نيسان، 2012. ويعمل نحو 1.1 مليون شخص في قطاع التعدين الرسمي الإندونيسي.

 

الذهب

حرفييو مناجم الذهب ينقلون رواسب المسيلات (الـمَـسِـيْـل: الوعاء أو الأداة التي تغسل الأتربة والرمال الحاملة للذهب) من منجم مفتوح بالقرب من بلدة مونغبوالو، جمهورية الكونغو الديمقراطية في 28 نيسان، 2012. وهي واحدة من العديد من المناطق في البلاد التي شهدت صراع عرقي مرير بين القبائل المتنافسة في السنوات الأخيرة. المذابح خلفت عشرات الآلاف القتلى.

 

الذهب

ديف ماكسفيلد من هاردويك، ماساشوستس وزوجته كريستي يرفعان  الـمَـسِـيْـل من الماء بينما يبحثان عن الذهب في نهر توين في باث، ولاية نيو همشاير في 13 تموز 2012.

 

الذهب

رجل يصلح مضخة المياه المتضررة في منجم الذهب في مادري دي ديوس، البيرو في 25 آب، 2011. ربما لا يوجد في أي مكان آخر في منطقة الأمازون كفاح يظهر بوضوح المعركة بين إمكانية اقتصاد التعدين والأثر البيئي كما هو عليه في ولاية مادري دي ديوس، حيث الآلاف من الناس يعتمدون على هذه الصناعة من أجل البقاء وأغلبية عمال المناجم تعمل بشكل غير قانوني.

 

الذهب

عمال المناجم يدفعون عربة محملة بالمواد خام لتجهيزها في موقع التعدين في قرية جبل ديواتا في مينداناو، الفلبين في 17 تموز، 2012.

 

الذهب

عامل يسير عبر منجم فيجو بويبلو في محافظة راميريز سانشيز في جمهورية الدومينيكان في 20 آذار، 2012. واحدة من أكبر عمليات تعدين الذهب في العالم، التي تديرها مجموعة مشتركة من الشركات الكندية باريك غولد وجولد كورب، وهي على وشك البدء في جمهورية الدومينيكان، حيث الصناعة لديها تراث سام من التلوث الذي لوث أنهار بلون أحمر حارق وفشلت في رفع حظ هذا البلد الفقير إلى حد كبير.

 

الذهب

موظف في شركة KCM يصب الذهب المنصهر أثناء إعادة معالجته قرب بلوفديف، بلغاريا في 20 تشرين الأول، 2011.

 

الذهب

عملية صب الذهب في منجم ميدوبانك في اجنيكوا إيجل بالقرب من بحيرة بيكر، نونافوت، كندا في 24 آب، 2011.

 

الذهب

 سبائك الذهب معروضة في متجر لبيع المجوهرات في تشانديغار، الهند في 8 أيار، 2012. الهند هي أكبر مشتر في العالم لسبائك الذهب.

 

الذهب

الشرطة الإندونيسية تشتبك مع العمال المضربين من شركة تعدين الذهب والنحاس الأمريكية فريبورت ماكموران في تيميكا، إندونيسيا في 10 تشرين الأول، 2011 حيث قتلت الشرطة أحد المتظاهرين وجرحت آخر وذلك بعد أن رشقهم العمال المضربين بالحجارة مما أدى إلى إصابة سبعة من رجال الشرطة.

 

الذهب

سكان الإنديز يحتجون ضد شركة نيومونت التي عرضت 4.8 مليار دولار مقابل منجم للذهب بالقرب من البحيرة الكونغا كورتادا في كاخاماركا، بيرو في 24 تشرين الثاني، 2011. يقول المزارعون والمحتجون أن المنجم يسبب تلوثا يضر بإمدادات المياه وعن طريق استبدال سلسلة من بحيرات البينية بخزانات إصطناعية.

 

الذهب

متداولون يعملون في  بورصة الأسعار للذهب والفضة  في بورصة نيويورك التجارية في مدينة نيويورك في 24 آب، 2011. حيث انهار الذهب في أكبر انخفاض منذ كانون الأول 2008.

 

الذهب

جاويد مسيح يكنس الرصيف بينما يبحث عن الذهب في سوق الذهب في بيشاور في 3 تموز، 2011. عندما تغلق المحلات أبوابها، يبحث كناسو الذهب الباكستانييون بدقة في الأوساخ والمجاري عن جزيئات الغبار الثمينة.

 

الذهب

حارس الأمن غوس رودريغيز يقف خارج "إل بالاسيو دي أورو" محل مجوهرات في وسط مدينة لوس انجليس في 25 آب، 2011.

 

الذهب

السكان المحليين يقفون على داو فونج ( القارب الملكي) طيلة أيام المهرجان السنوي الثمانية عشر فونج أوو داو في بحيرة إنلي، ميانمار في 4 تشرين الأول، 2011. القارب يحتوي على خمسة تماثيل لبوذا مغطاة بأوراق الذهب، والتي يعتقد أنها جلبت إلى هناك من قبل أحد ملوك باجان في القرن الحادي عشر الميلادي.

 

الذهب

تمثال أوسكار مغموس في حوض شحن بالكهرباء حيث طلي بالذهب في مصنع أر اس أوينز في شيكاغو في 6 كانون الأول، 2011

 

الذهب

الرهبان البوذيين يصلون بينما المتعبدون يضعون أوراق الذهب على صورة تمثال بوذا الجالس في معبد ماهموني في ماندالاي، ميانمار في 4 شباط، 2012.

 

 

الذهب

انجيليتو "طاهي القيراط" ارانيتا الإبن ينظر إلى تمثاله التنين المائي الصالح للأكل والمصنوع من لاصق الصمغ المتجمد داخل مطعم في مانيلا في 20 كانون الثاني، 2012. التمثال مغلف بأوراق الذهب عيار 24 ومزين بـ 17 لؤلؤة ميكيموتو وماستين على مقل العيون. صنع انجيليتو التمثال، والذي يكلف حوالي 600،000 بيزو (13،863 $)، من أجل الاحتفال بالسنة القمرية الجديدة.

 

الذهب

الصاغة يشكلون الحلي في ورشة عمل في كالكوتا في 26 آذار، 2012.

 

الذهب

عملية صهر لمجوهرات قديمة مصنوعة من الذهب في زوركا (مصنع مجوهرات في مينسك) في 26 نيسان، 2012.

 

الذهب

عملات ذهبية وفضية تعود إلى الفترة الرومانية التي تم اكتشافها مؤخرا في موقع الحفريات قرب كريات غات، تعرض في القدس في 4 حزيران، 2012.

 

الذهب

الكوري الجنوبي أوه جين هيك يعض ميداليته الذهبية خلال حفل الفوز لمنافسات الرجال في الرماية الفردية في دورة الألعاب الأولمبية 2012 في لندن على أراضي الكريكيت الملكية في 3 آب، 2012.

مواضيع ذات صلة

إضف تعليقك

فضلا اكتب ماتراه فى الصورة

تعليقات الزوار (1)

ملاحظة للأخوة الزوار : التعليقات لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع لفلي سمايل أو منتسبيه، إنما تعبر عن رأي الزائر وبهذا نخلي أي مسؤولية عن الموقع..

salah

زين للناس حب الشهوات من النساء والبنين والقناطير المقنطرة من الذهب والفضة والخيل المسومة والانعام والحرث،ذلك متاع الحياة الدنيا