لفلي سمايل

فيديو: حياة ليس بها حياة - جيبوتي

تاريخ الإضافة : 9-7-1434 هـ

* تحت عنوان “حياة ليس بها حياة” فيلم وثائقي قصير من تصوير واخراج عبدالرحمن التركيت وهو لرحلة من تنسيق الرحمه العالمية إلي جيبوتي وتصوير معاناتهم هناك ..

 

- يقول الدكتور ساجد العبدلي إن واقع الفقر والمعاناة الذي رأيناه هناك في جيبوتي أبعد ما يمكن عن أي وصف، فلا الكلمات المنطوقة ولا المكتوبة يمكن لها أن تصل إلى المتلقي ذلك الواقع حياً نابضاً كما رأيناه، ولكن لعل من الممكن أن يجد الراغب في ذلك في شريط الصور ومقاطع الفيديو التي التقطها الزميل عبدالرحمن التركيت ورفعها على شبكة اليوتيوب بنفس عنوان هذا المقال جزءاً يسيراً من حقيقة ذلك الواقع النازف!

 

- العمل الخيري في الكويت، وربما في كل العالم العربي، يتعرض لهجمات تشكيكية شرسة من أطراف متعددة لأهداف عديدة، ولم أكن لأفكر أن أتصدى لذلك لإيماني بأن للعمل الخيري الصادق رباً يحميه، ولأن له كذلك فرساناً قادرين على مواجهة هذه الحملات الظالمة في معظمها بالوثائق والأدلة، وقبل ذلك بالعمل الخيري الحقيقي على الأرض في مشارق الأرض ومغاربها. لكنني في هذا المقال سأكتفي بنقل جزء من تجربتي الشخصية ومشاهدتي الحية لما رأيته في جيبوتي من أنشطة جمعية الرحمة العالمية.

- هناك في ذلك المكان الفقير، في قلب جيبوتي العاصمة المتهالكة ببيوتها وشوارعها وطرقها وخدماتها، وبالبؤس الذي يكسو كل زواياها كما يكسوها الغبار، ينتصب مجمع الرحمة العالمية شامخا وكأنه "جوهرة في يد فحام"، ذلك المجمع الذي شيدته جمعية الرحمة العالمية بأموال وتبرعات أهل الخير والمحسنين، لينتهي صرحاً عظيماً يضم مدرسة لجميع المراحل التعليمية تحوي في صفوفها قرابة الأربعمئة طالب من الأيتام، ومستشفى عاماً يعد من الأكثر تطوراً في جيبوتي إن لم يكن الأكثر تطورا، أنشئ ليقدم خدماته للجمهور برسوم زهيدة، وذلك لضمان استمرار عمله، والعديد من الورش المهنية والخدمات الأخرى.

 

- قال تعالى:{ من ذا الذي يقرض الله قرضاً حسناً فيضاعفه له أضعافاً كثيرة }.

وقال سبحانه:{ وما أنفقتم من شيء فهو يخلفه وهو خير الرازقين }.

 

مواضيع ذات صلة

إضف تعليقك

فضلا اكتب ماتراه فى الصورة

تعليقات الزوار (2)

ملاحظة للأخوة الزوار : التعليقات لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع لفلي سمايل أو منتسبيه، إنما تعبر عن رأي الزائر وبهذا نخلي أي مسؤولية عن الموقع..

محمد توفيق

أشهد أن إخواننا الكويتين رواد في العمل الخيري والإغاثي. فجزاهم الله خير الجزاء. ولا زلت أذكر مجلساً ضمني مع أحد كبار الشخصيات الكويتية بعد تحرير الكويت قال فيه: أقول إن ارتفاع البلاء عن الكويت له عوامل ظاهرة ولكني أرى أن العامل الأهم هو: حرص الشعب الكويتي على صنائع المعروف. فصنائع المعروف تقي مصارع السوء

فتاة

موثر جداااااااا تمنيت لو قدرت اكون عندهم واخفف عنه كيف يمكنني التبرع لهم؟