لفلي سمايل

اكتشاف أسماك قرش تمشي في إندونيسيا

تاريخ الإضافة : 8-11-1434 هـ

* نوع جديد من الأسماك يتبع تصنيف أسماك القرش تسبح باستخدام زعانفها الصدرية والظهرية في حركة تشبه إلى حد بعيد المشي.

- يقول العلماء إنهم اكتشفوا أنواع جديدة من أسماك القرش "تمشي" قبالة جزيرة إندونيسية نائية.

- وقال مارك اردمان، عالم الأحياء البحرية والمؤلف المشارك في المدرسة التي تصف أنواع القرش، إن تلك الأسماك تنمو حتى يصل طولها إلى 27 بوصة (70 سم)، وهي غير مؤذية للبشر.

- وهذه الأسماك لا تعتمد دائما على "المشي" في التحرك، إذ يبدو أنها تلمس قاع البحر فقط لأنها تسبح باستخدام زعانفها الصدرية والظهرية في حركة تشبه إلى حد بعيد المشي.

 

- ويظهر فيديو بثه المعهد الإندونيسي للعلوم سمك القرش المكتشف حديثا وهو يمشي ويلمس بوضوح قاع البحر.

- وقد أطلق علي الأسماك تلك اسم "هيميسكايلوم هالماهيرا"، تيمنا باسم الجزيرة الاندونيسية الشرقية هالماهيرا حيث عثر على تلك الأنواع.

- والنوع الجديد يتبع تصنيف أسماك القرش، لكنه معروف أيضا باسم أسماك القرش ذات الأكتاف، لأن العديد من علامات جسدها تشبه الكتفية العسكرية، وفقا لبيان من منظمة المحميات الدولية.

- ومن بين جميع أسماك القرش "الماشية"، هناك ستة من تسعة أنواع تنحدر من اندونيسيا. وهذه الأسماك تضع بيضها تحت الحواف المرجانية، وبعد ذلك تعيش الصغيرة منها حياة مستقرة نسبيا حتى سن البلوغ.

- ولا تهاجر هذه الأسماك خلف مناطق المياه العميقة، وتوجد في الشعاب المعزولة في جميع الأنحاء الإندونيسية ومياه غرب المحيط الهادئ.

 

اكتشاف أسماك قرش تمشي في إندونيسيا

 

اكتشاف أسماك قرش تمشي في إندونيسيا

 

اكتشاف أسماك قرش تمشي في إندونيسيا

 

اكتشاف أسماك قرش تمشي في إندونيسيا

مواضيع ذات صلة

إضف تعليقك

فضلا اكتب ماتراه فى الصورة

تعليقات الزوار (0)

ملاحظة للأخوة الزوار : التعليقات لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع لفلي سمايل أو منتسبيه، إنما تعبر عن رأي الزائر وبهذا نخلي أي مسؤولية عن الموقع..