لفلي سمايل

فيديو: اعتداء سعودي على عامل نظافة + أفشل عملية سرقة على الإطلاق

تاريخ الإضافة : 23-12-1434 هـ

عودة التلاوة الحجازية بالمسجد النبوي بعد 18 عاماً تدمع العيون
على مدى 18 عاماً فقد المصلون بالمسجد النبوي الشريف التلاوة الحجازية بعد رحيل الشيخ محمد أيوب عن محراب المسجد النبوي، في عام 1417 هـ.
لكن المصلين فوجئوا بعودة التلاوة الحجازية مع إمام الحرم النبوي الجديد الشيخ أحمد بن طالب بن حميد.
وتداولت العديد من المقاطع معظم الصلوات التي يصليها "ابن حميد" في المسجد النبوي بشكل موسع.
وشهدت صلاة فجر الخميس تلاوة حجازية فريدة على طريقة "محمد أيوب"، أخشعت القلوب، وأدمعت العيون، وشنّفت الآذان.
وأضاف إلى عذوبة الصوت جمال الأداء؛ ما سجل إعجاباً كبيراً بين المصلين، وتم تداولها بشكل موسع.
واستعذب المصلّون في المسجد النبوي التلاوة الحجازية سنين عدداً مع أشهر قارئ في القراءة الحجازية الشيخ محمد أيوب؛ لما عرف عنه من عذوبة صوته.
وكان "أيوب" أشهرَ من قرأ بالحجازية في محراب المسجد النبوي، حين تولى إمامته أول مرة سنة 1410هـ.
واستمر في السنوات التالية حتى اعتُذر له في عام 1417هـ في آخر سنة تولى الإمامة فيها في محراب المسجد النبوي، ففقد المصلون ذلك الصوت الذي يرى متابعون أنه لم يمرّ على المسجد النبوي في العقود الماضية صوتٌ أعذبُ منه.

 


 

امرأة تجلس في مساجد أحد الأسواق يومياً !! انظر لماذا؟

 


 

كمين محكم لعميد في جيش بشار
تمكنت كتائب مقاتلة في ريف إدلب من أسر عميد في جيش النظام، بعد كمين محكم بالقرب من معسكر الحامدية في ريف إدلب.
و قالت مصادر إعلامية معارضة، إن سرية المغاوير التابعة للواء " أحرار 15 آذار " تمكنت من أسر العميد ناصر صلاح الدين بعد نصب كمين له على على الأوتستراد الدولي بالقرب من معسكر الحامدية.
و نشر ناشطون مقطعاً مصوراً يظهر العملية منذ بدايتها و حتى لحظة إلقاء القبض على العميد.

 


 

شاهد الشخص الذي يملك مفاتيح الكعبة

(مفتاح الكعبة المشرفة .. ومفتاح السطح ومفتاح مقام إبراهيم)
الشخص الوحيد الموجود معه مفتاح باب الكعبة المشرفة وهو من سدنة الكعبة من بنو شيبة.. عبد القادر بن علي بن محمد بن زين العابدين الشيبي .. وبنو شَيْبة، هم سدنةُ الكعبةِ منذ عصورٍ طويلة، وقد أقر لهم رسول الله صلى الله عليه وسلم بهذه السِدانة يومَ فتحِ مكة، وأعادَ لهم مِفتاح الكعبة.وما زال أحفادُ عثمانَ بنِ طلحة إلى اليوم هم سدنةُ الكعبة، وهم الذين يحملون مفاتيحَها.وسدانة الكعبة يحرِص عليها بنو شَيْبة أشدَّ الحرص منذ آلتْ إليهم من جدهم الأكبر قُصَيِّ بنِ كِلاَب، زعيمِ قريش وباني عزِّها، وهو أيضا الجدُ الخامس لرسولِ الله صلى الله عليه وسلم. وكان لقصي أربعةُ أبناء: عبدُ الدار، وعبدُ العُزَّى، وعبدُ شمس، وعبدُ مَناف، جدُّ النبي صلى الله عليه وسلم. ومنذ فتحِ مكة وحتى اليوم توالت أجيالٌ من بني شيبة على سِدانة الكعبة، وولايةِ شؤونها، لا ينازعهم في ذلك أحد. وكبيرُ سدنةِ الكعبةِ الآن هو الشيخ عبد العزيز الشِيبي.ويُقر أهلُ مكة لبني شَيْبة من دونِ مُنازع، بالحق في إدارةِ شؤون الكعبة، ففي يَدِهم مفاتيحُها، ولا يدخلها أحدٌ إلا بإذنهم.

 


 

حسبنا الله ونعم الوكيل

التحقيق في اعتداء سعودي على عامل نظافة
استنكر نائب رئيس الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان الدكتور صالح الخثلان ما قام به أحد المواطنين من تعرض بالضرب والتعنيف لعامل وافد داخل منزله ونشر ذلك عبر مواقع التواصل الاجتماعي.
واعتبر مصدر مسؤول في الجمعية وفقا لصحيفة "الحياة" هذا التعدي على العامل انتهاكاً وجناية يحاسب عليها القانون، إضافة إلى ارتكابه جناية أخرى تتمثل في احتجاز العامل داخل المنزل، مؤكدا أن من قام بتصوير الاعتداء على العامل شريك في الجناية.
ولفت إلى أن الجهات الأمنية قادرة على تحديد هوية المتهمين وتحويلهما إلى الجهات المختصة، مبينا أنه ﻻ يوجد أي مبرر للاعتداء على العامل بهذا الشكل، وأنه كان عليه التقدم بشكوى للجهات المعنية، حيث إنه ﻻ يمكن السماح بذلك لكل من أراد تطبيق القانون بيده وكيفما شاء.

 


 

أحداث مؤسفة في مباراة العربي والنصر وتبادل للضرب بين الحكم سعد الفضلي ولاعبي النصر

 


 

شاهد نتيجة محاولة فاشلة لسحب سيارة

 


 

صحيح ما ندري وش السالفة لكن
كل معتدي ظالم ربك قد يسلط عليه من هو أقوى منه

 


 

لاعب نادي الشباب الكويتي يدفع مدرب الفريق المنافس ويحتك مع الحكم لمنع الطرد
لاعب نادي الشباب عبدالعزيز الظفيري مدرب نادي اليرموك ويحتك مع الحكم لمنعه من إخراج الكرت الأصفر الثاني والبطاقة الحمراء.

 


 

أفشل عملية سرقة على الإطلاق !
لص يكسر نافذة محل لبيع الأجهزة الإلكترونية ويشرع في سرقة الحواسيب والأجهزة لكن لسوء حظه جميع الأجهزة مثبتة بحبال لتأمينها من السرقة.

 


 

ماذا يحصل لو عصرت فوطه مبللة في الفضاء
ماذا يحدث إن حاولت أن "تعصر" منشفة مبللة وأنت تسبح في الفضاء الخارجي حيث الجاذبية معدومة؟... هذا ما حاول أن يعرفه رائد الفضاء الكندي كريس عادفيلد، قائد إكسبيديشن 35، حين بلل منشفته الصغيرة، التي أعطته إياها ناسا، بماء الشرب، في عرض قد يفاجئ الجميع.
قد يظن المرء أن الماء سيتطاير من المنشفة عند عصرها، ويصعد إلى الأعلى، بفعل غياب الجاذبية. لكن الفيديو المرفق يبيّن أن قطرات قليلة من المياه تطير إلى الأعلى، بينما يتجمع الماء حول المنشفة في شكل أسطواني يمتد إلى يدي رائد الفضاء.
لا شك في أن انعدام الجاذبية تجربة جذابة، وهي تستعمل اليوم وسيلة لتخفيف الوزن من أجل القيام بالتمارين الرياضية، من خلال استغلالها في صناعة جهاز تدريب يسمح لمحبي اللياقة البدنية بممارسة تمارينهم في حالة انعدام الجاذبية الأرضية.
الجهاز الرياضي Alter-G يساعد من يعانون تهالك مفاصلهم على ممارسة الرياضة، وذلك بتقليل الوزن من خلال تخفيض الجاذبية الأرضية، ما يسمح أيضًا للبدناء بممارسة التمارين من دون مخاطر الإصابة.
ويقوم مدير إحدى صالات اللياقة البدنية في مانهاتن الأميركية باستخدام هذا الجهاز لمساعدة عملاء، بينهم عداؤون ومفرطو البدانة.
وطريقة عمل الجهاز الذي تم تطويره باستخدام تكنولوجيا وكالة الفضاء الأميركية ناسا تقوم على فقاعة تحيط بالإنسان يطفو في أعلاها بفضل ضغط الهواء الذي يعمل على رفع المستخدم.
وعند إزالة نسبة من وزن الجسم بتغيير تأثير الجاذبية، يحصل المرء على الكثير من الفوائد المختلفة للعديد من الأشخاص باختلاف هدفهم من ممارسة التمارين الرياضية. كما يمكن للعدائين التدرب على السرعة وقوة التحمل مع تقليل احتمالية إصابتهم. أما كبار السن فيمكنهم ممارسة التمارين مع عدم الضغط على مفاصلهم المتهالكة.

 


 

رجل يعلق في هليكوبتر أثناء قفزه بالباراشوت
كشف مقطع فيديو على موقع يوتيوب عن لحظة تعلق فيها قافز بمظلته بين الحياة والموت، بعدما فتحت مبكراً وتعلقت بالطائرة الهليكوبتر، وظل معلقاً معها حتى واتته فكرة أنقذت حياته.
وقالت صحيفة ” دايلي ميل” البريطانية، رغم أن البريطاني جيمس دوب، 22 عاماً، من مدينة ” لاندريندود” في “ويلز”، قد فحص مظلته جيداً قبل الهبوط بها، لكنه لم يتنبه إلى خطأ في طي أجزاء المظلة، جعلها تفتح مبكراً جداً وهو يغادر الهليكوبتر قافزاً، لتتعلق خيوط المظلة بالطائرة، ويتعلق معها الجميع في معركة بين الحياة والموت على ارتفاع آلاف الأقدام في السماء.
وتضيف الصحيفة: إن دوب وأصدقاءه كانوا يخشون على حياته، وأيضاً يخشون أن تلتف خيوط المظلة على مروحة الطائرة وهو ما يمثل كارثة للجميع.
وتؤكد الصحيفة أنه بعد ثوان قليلة، واتت دوب فكرة رائعة، إذ أنه قرر قطع مظلة الهبوط الأساسية وتركها لأصدقائه يستعيدونها، بينما اعتمد في هبوطه على المظلة الاحتياطية فقط في شجاعة نادرة أنقذت حياته.

مواضيع ذات صلة

إضف تعليقك

فضلا اكتب ماتراه فى الصورة

تعليقات الزوار (1)

ملاحظة للأخوة الزوار : التعليقات لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع لفلي سمايل أو منتسبيه، إنما تعبر عن رأي الزائر وبهذا نخلي أي مسؤولية عن الموقع..

أم وصال

(متى استعبدتم الناس وقد ولدتهم أمهاتهم أحرارا) لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم : الرجل يتمنى الموت من كثرة الظلم والذل. لاحظت سوء المعاملة مع العمالة الأجانب عندما كنت في موسم الحج حيث جاء شاب سعودي وأخذ يسب في سائق مصري في سن أبيه أو أكثر أسرع قليلا لما كان داخلا إلى محطة يجمعنا فيها جوازات سفر الحجاج فاستغربت لتصرفه وقلت له عيب ما تفعل يا ابني, كما أنهم بعض الناس يعاملون الخادمات في البيوت هم وأطفالهم بقسوة وقلة احترام كأنهم عبيد عندهم لا حول ولا قوة إلا بالله