لفلي سمايل

الفيفا يعاقب سواريز بسبب عضه المدافع الإيطالي كيليني

تاريخ الإضافة : 29-8-1435 هـ

* "فيفا" يعاقب المهاجم سواريز بالحرمان 9 مباريات دولية بسبب اعتدائه بالعض على المدافع الايطالي كيليني:

- أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عن إيقاف النجم لويس سواريز، لاعب منتخب أوروغواي، عن المشاركة مع منتخب بلاده لمدة تسع مباريات، وذلك بعد الفعلة المشينة التي قام بها في مباراة منتخب بلاده أمام إيطاليا والتي انتهت بانتصار السيلستي بهدف نظيف وصل على إثره للدور ثمن النهائي.

 

- وكان سواريز قد قام بـ"عضّ" مدافع المنتخب الإيطالي ويوفنتوس جورجيو كيليني، ولكن الحكم تغاضى عن احتساب عن أي شيء ضده، قبل أن ينقلب العالم رأسًا على عقبٍ ويُطالب الطليان وأغلب الجماهير بإيقاف نجم ليفربول كونها ليست الواقعة الأولى من نوعها التي يصنع فيها ما صنعه.

- كما قرر الاتحاد الدولي معاقبة سواريز بالحرمان من لعب كرة القدم مع فريقه ليفربول لمدة أربعة أشهر، تأديبًا منهم على فعلته ورسالة تحذير لتكرارها مما قد يؤدي إلى إيقاف أطول عن ممارسة اللعبة وربما يُجبره الأمر على الاعتزال.

 

* وفيما يلي تفاصيل الوقائع الأساسية لسواريز خلال مسيرته المليئة بالجدل:

1- في الثاني من يوليو/ تموز 2010 في دور الثمانية لكأس العالم بجنوب أفريقيا استخدم سواريز يده في الثواني الأخيرة من الوقت الإضافي ليمنع ضربة رأس بدت هدفا محققا لصالح غانا والنتيجة تشير للتعادل 1-1.

وطرد سواريز لكنه رفع يديه في الهواء فرحا حين أهدرت غانا ركلة الجزاء التي احتسبت بسبب لمسة اليد. ومضت أوروجواي لتفوز بركلات الترجيح وحرمت غانا من أن تصبح أول دولة افريقية تبلغ الدور قبل النهائي. وعوقب بالغياب عن مباراة قبل النهائي التي خسرتها أوروجواي.

 

2- في 20 نوفمبر/ تشرين الثاني 2010 أثناء لعبه مع اياكس أمستردام في هولندا قام سواريز بعض عثمان بقال لاعب ايندهوفن في الكتف وتسببت الواقعة - وهي الأولى في ثلاث وقائع عض كبرى - في إيقافه سبع مباريات ومنحته وسائل الإعلام الهولندية لقب "آكل لحوم البشر."

 

3- في 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2011 بعد انتقاله إلى ليفربول اتهم سواريز بتوجيه إهانة عنصرية إلى باتريس ايفرا مدافع مانشستر يونايتد خلال مباراة في الدوري الانجليزي الممتاز. وعوقب بالإيقاف ثماني مباريات وتغريمه 40 ألف جنيه إسترليني (68 ألف دولار).

 

4- في 21 ابريل/ نيسان 2013 في مباراة ضد تشيلسي عض سواريز أيضا المدافع برانيسلاف ايفانوفيتش في الذراع. وعوقب بالإيقاف عشر مباريات وهاجمته وسائل الإعلام البريطانية بشدة.

 

5- في 24 يونيو/ حزيران 2014 في أخر مباريات أوروجواي بدور المجموعات ضد ايطاليا في كأس العالم بالبرازيل وبينما كانت النتيجة تشير للتعادل بدون أهداف عض سواريز المدافع جيورجيو كيليني في الكتف قبل أن يسقط على الأرض ويمسك بأسنانه.

 

وكان الايطاليون لا يزالوا يعترضون على الحكم حين سجلت أوروجواي هدفا أطاح بالمنتخب الايطالي من البطولة. وأوقفه الاتحاد الدولي (الفيفا) تسع مباريات كما منعه من الاشتراك في أي نشاط متعلق بكرة القدم لأربعة أشهر بالإضافة لتغريمه 100 ألف فرنك سويسري (111 ألف دولار).

 

الفيفا يعاقب سواريز بسبب عضه المدافع الإيطالي كيليني

 

الفيفا يعاقب سواريز بسبب عضه المدافع الإيطالي كيليني

 

الفيفا يعاقب سواريز بسبب عضه المدافع الإيطالي كيليني

 

الفيفا يعاقب سواريز بسبب عضه المدافع الإيطالي كيليني

 

الفيفا يعاقب سواريز بسبب عضه المدافع الإيطالي كيليني

 

الفيفا يعاقب سواريز بسبب عضه المدافع الإيطالي كيليني

مواضيع ذات صلة

إضف تعليقك

فضلا اكتب ماتراه فى الصورة

تعليقات الزوار (0)

ملاحظة للأخوة الزوار : التعليقات لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع لفلي سمايل أو منتسبيه، إنما تعبر عن رأي الزائر وبهذا نخلي أي مسؤولية عن الموقع..