لفلي سمايل

كهف في جزيرة جيجو

تاريخ الإضافة : 18-1-1436 هـ
 

* تعتبر جيجو أكبر جزر كوريا الجنوبية، وتقع قبالة الساحل الجنوبي الغربي للبلاد، وتُعد من العجائب الطبيعية نظراً لأصولها البركانية التي أهلتها للانضمام إلى قائمة "اليونيسكو" لمواقع التراث العالمي.

 

- يجد الزائر في جيجو الطبيعة الرائعة والبرية الساحرة التي تستحق الاستكشاف سيراً على الأقدام، ما يجعلها وجهة مُفضلة للعطلات. وأدت المسافة التي تفصلها عن الأراضي الكورية إلى تطور ثقافة ولغة مختلفة، مع انفرادها بالعديد من الأساطير وقصص الفولكلور الفريدة.

 

- تكثر في أنحاء جيجو المزارات العديدة والمختلفة التي تناسب الزائرين، فمنها المزارات الطبيعية والثقافية والتاريخية والفنية والدينية.

 

- أهم معالم جيجو السياحية هي قمة سيونغسان التي يبلغ ارتفاعها 182 متراً، وتشكلت القمة على مدى 100,000 عام وتُشبه في تكوينها الحصن البحري القديم.

 

- يمكنك أيضا زيارة كهف مانجانجول الذي يعتبر أطول أنبوب مصنوع من الحمم البركانية في العالم، يبلغ عرضه 5 أمتار ويتراوح ارتفاعه ما بين 5-10 أمتار بينما يمتد طوله لأكثر من 13 كيلومتراً، وتتاح مسافة كيلومترٍ واحد فقط من هذه القناة لزيارة السياح.

 

- وننتقل إلى مزار طبيعي آخر يتمثل في شلالات تشيونجيون التي يبلغ ارتفاعها 22 متراً، وتتميز مياهها بالصفاء والعمق، فضلاً عن كونها موطن العديد من الكائنات المائية مثل الثعبان البحري، ويمكنك الاستمتاع بمهرجان الحوريات السبع الذي يقام في محيط الشلالات.

 

- ولا ننسى بالطبع حدائق يوميجي النباتية التي تعتبر الأكبر من نوعها في آسيا والتي تحوي بيتاً زجاجياً يعرض 1200 نوعاً مختلفاً من النباتات الاستوائية وشبه الاستوائية، تتكون الحدائق من عدة مناطق هي حديقة الزهور وحديقة النباتات المائية وحديقة الصبار وحديقة الأدغال.

 

- وأخيراً، يعدك معبد ياكشيونسا بالكثير الذي يمكنك استكشافه، حيث يتكون من عدة طوابق وشرفات تطل على تمثال رائع بارتفاع 3 أمتار، أما قاعة المعبد الرئيسية فهي مُزينة بالرسومات والجداريات البديعة. تم بناء المعبد في عام 1981 ويعني اسمه المعبد الذي تتدفق فيه المياه العلاجية، يرحب المزار بالرواد من دون مقابل ويسهل الوصول إليه باستخدام الحافلات.

 

كهف في جزيرة جيجو

 

كهف في جزيرة جيجو

 

كهف في جزيرة جيجو

 

كهف في جزيرة جيجو

 

كهف في جزيرة جيجو

 

كهف في جزيرة جيجو

 

كهف في جزيرة جيجو

مواضيع ذات صلة

إضف تعليقك

فضلا اكتب ماتراه فى الصورة

تعليقات الزوار (0)

ملاحظة للأخوة الزوار : التعليقات لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع لفلي سمايل أو منتسبيه، إنما تعبر عن رأي الزائر وبهذا نخلي أي مسؤولية عن الموقع..