الاثنين 21/04/2014 م    الموافق 21/6/1435 هـ
بحث متقدم

 
ارشيف الرسائل / معالم سياحية

حراس المقابر! - صور

تاريخ الإضافة : 24/1/1428 هـالزيارات : 28374التعليقات : 2 الرسالة السابقة في قسم [ معالم سياحية ]الرسالة التالية في قسم [ معالم سياحية ]حفظ الرسالةارسل لصديقطباعةتقييم


* جيش يضم ثمانية آلاف تمثال:

- في القرن العاشر قبل الميلاد، شيد الأباطرة الصينيون مقابر لهم في ضواحي مدنهم الرئيسية، وامتلأت هذه المقابر الملكية بالكنوز.

- لكن كانت هناك صفة أخرى جعلتها من الآثار الفريدة التي لا نظير لها، إذ كانت كل المقابر والطرق التي تؤدي إليها، تحرسها تماثيل ضخمة من المحاربين والحيوانات...

 

- كان الهدف من وجود كل هذه التماثيل حسب معتقدات القدماء حراسة روح الإمبراطور، أثناء حمل جسده إلى المقبرة، وجلب الحظ السعيد، وخدمة الإمبراطور في العالم الآخر.

 

- في عام 1974، أثناء قيام الفلاحين بحفر بئر بالقرب من مدينة "إكسيان" شمال غرب الصين، عثروا بالصدفة على آلاف من تماثيل الجنود المصنوعة من الفخار، والتي يبلغ طول الواحد منها حوالي مترين.

- ولم يبدأ علماء الآثار بعد في حفرة المقبرة، لكنهم وجدوا في سراديب تحت الأرض تبعد بمسافة كيلومترين عن المقبرة، جيشاً يضم ثمانية آلاف تمثال للجنود، بعضهم يمتطي جياداً أو عربات، وكلها مجمعة في تشكيلات قتالية.

- وكان الجنود يرتدون ملابس مدرعة طويلة وخوذات فوق رؤوسهم ويحملون سيوفاً أو عصياً.. وكان نعش الإمبراطور يمر في طريق يبلغ طوله سبعة كيلومترات، حتى مثواه الأخير بالمقابر.

- وعلى جانبي هذا الطريق تماثيل ضخمة لحيوانات يصل طول الواحد منها إلى ثلاثة أمتار ونصف، وهي مصنوعة من قطعة واحدة من حجر جيري أزرق.

- وهذه التماثيل عبارة عن أسود وجمال وجياد وفيلة ووحوش أسطورية.

 

حراس المقابر! - صور

 

حراس المقابر! - صور




الرسالة السابقةالرسالة التالية
 

 
 

 

مرجانه

تذكرني .. بتماثيل حراس البوذا في الديانة البوذيه وفي بلاد الصين تكثر أمثال تلك التماثيل خاصة في المعابد والمقابر فلا عجب دمتم ع الطاعه

ابوعبدالله

اللهم أني أعوذ بك من عذاب القبر
 

 

 

 
 

رمز التحقق
CAPTCHA
 

311 136000 0.1335