صور: أسامة بن لادن حياته وأسرته

القسم: / رسائل عامة

  • تاريخ الإضافة:7/6/1432 هـ
  • الزيارات:90596
  • التعليقات:28
  • التقييم:
  • print
  • save
  • backward
  • forward
  • Bookmark and Share

* "أسامة بن لادن" زعيم تنظيم "القاعدة"، والتي تشتهر بأنها المنظمة الإرهابية رقم واحد التي تهدد العديد من البلاد وأشهرها "الولايات المتحدة".

- ووفقاً لما أعلنته وكالة المخابرات المركزية ، فقد تم اغتياله في الثاني من مايو عام 2011 في دولة "باكستان".

- ولد "أسامة بن لادن" في العاصمة السعودية "الرياض" ، وذلك في العاشر من مارس عام 1957 ، وهو نجل الملياردير السعودي الحضرمي "محمد بن عوض بن لادن" ، والذي كان يعمل في المقاولات وأعمال البناء ولا يزال أولاده من بعده يعملون في هذا المجال.

- وترتيب "أسامة" بين إخوانه وأخواته هو السابع عشر من أصل أثني وخمسون أخ وأخت ، وقد درس في جامعة "الملك عبد العزيز" في مدينة "جدة" وتخرج ببكالوريوس في الاقتصاد، فيما تتحدث بعض التقارير أنه نال شهادة في الهندسة المدنية عام 1979 ليتولي إدارة أعمال شركة والده "بن لادن" الذي توفي تاركاً ثروة لأبنائه تقدّر بتسعمائة مليون دولار.

- فقد والده الذي قتل في حادث سقوط طائرة وهو لا يزال طفلا.

 

- يقال أن "أسامة بن لادن" هو مؤسس وزعيم تنظيم "القاعدة" ، وهو تنظيم سلفي جهادي مسلح أنشئ في "أفغانستان" عام 1988، وقد دخل "بن لادن" في حروب ضد أعتى قوتين في العالم وهما "الإتحاد السوفييتي" و"الولايات المتحدة" حيث حارب "الإتحاد السوفييتي" إبان غزو "أفغانستان" ، كما حارب "الولايات المتحدة" في عدة دول.

- وقد أعلن بالاشتراك مع "أيمن الظواهري" عام 1998 الجبهة العالمية للجهاد ضد اليهود والصليبين والتي نجم عنها لاحقا ما يسمى الحرب على الإرهاب أو الحملة الصليبية العاشرة.

- وينسب أن "القاعدة" قد قامت في إطار حربها على اليهود والصليبين بالهجوم على أهداف مدنية وعسكرية في العديد من البلدان أبرزها هجمات الحادي عشر من سبتمبر وتفجيرات لندن في السابع من يوليو 2005 وتفجيرات مدريد 2004 , ولذلك أعتبر هدفاً رئيسياً للحرب الأمريكية على الإرهاب.

- وقد مكنته ثروته وعلاقاته من تحقيق أهدافه في دعم المجاهدين الأفغان ضّد الغزو السوفييتي لأفغانستان في عام 1979 ، وفي عام 1984، أسّس "بن لادن" منظّمة دعويّة وأسماها "مركز الخدمات" وقاعدة للتدريب على فنون الحرب والعمليات المسلحة باسم "معسكر الفاروق" لدعم وتمويل المجهود الحربي "للمجاهدين الأفغان" وللمجاهدين العرب والأجانب فيما بعد.

 

- اختفى زعيم تنظيم القاعدة عن الأنظار بعد الحرب على طالبان والقاعدة في "أفغانستان" وظن البعض أن "أسامة بن لادن" كان مختبئًا في المنطقة الجبلية لأفغانستان والمتاخمة للحدود الباكستانية.

- واتضح بعد عقد من المطاردة والبحث المستمر أن "أسامة بن لادن" لقي حتفه على يد المخابرات الأمريكية في "باكستان"، وأعلن الرئيس الأمريكي "باراك أوباما" مقتله في عملية للمخابرات الأمريكية في مدينة "أبوت أباد" بالقرب العاصمة الباكستانية ، من خلال عملية دهم دامت أربعين دقيقة شارك بها حوالي خمسة وعشرين جندي من قوات المغاوير الأمريكية بالاشتراك مع بعض العناصر من المخابرات الباكستانية على منزل كان يختبئ به.

- وقد قتل برصاصة في رأسه ، كما قتل أيضا ثلاثة آخرون منهم احد أبناؤه البالغين وعنصرين في القاعدة ، وفقدت قوة المغاوير مروحية أباتشي إثر إصابتها بقذيفة "آر بي جي".

 

- والآن سنعرض مجموعة من الصور التي نتعرض فيها لصور مختلفة ونادرة لـ "أسامة بن لادن" وبعض أبنائه.

 

صور: أسامة بن لادن حياته وأسرته

1- تم تصوير هذه الصورة عام 1971 ، وفيها يظهر "أسامة بن لادن" (الثاني من اليمين) خلال زيارة لمدينة "فالون" السويدية و بجواره عدد من السكان المحليين ، من بينهم "كريستينا" و"لارس" اللذان يملكان فندق "استوريا" ، حيث أقام "أسامة " وشقيقه "سالم" خلال واحدة من رحلاتهم إلي "السويد" ، وكان برفقه ثلاثة وعشرون فرداً من أفراد عائلة "بن لادن" .. ومن المعروف أن "أسامة" كان في السادسة عشر من عمره في تلك الصورة.

 

صور: أسامة بن لادن حياته وأسرته

2- تم تصوير هذه الصورة عام 1978 ، وفيها يظهر"أسامة بن لادن" وهو جالس في كهف بالقرب من مدينة "جلال أباد" عاصمة محافظة "ننغرهار" الأفغانية ، حيث كان يتدرب للمرة الأولي علي حمل السلاح.

 

صور: أسامة بن لادن حياته وأسرته

3- تم تصوير هذه الصورة عام 1980، وفيها يظهر "أسامة بن لادن" في مدينة "جلال أباد" التي تقع شرق "أفغانستان" خلال الحرب ضد القوات السوفيتية ، وقد شارك "بن لادن" في هذه الحرب منذ ما يقرب من عقد من الزمان.

 

صور: أسامة بن لادن حياته وأسرته

4- تم تصوير هذه الصورة عام 1989، وفيها يظهر "أسامة" علي اليمين أثناء قيامه بأحد العمليات في "أفغانستان".

 

صور: أسامة بن لادن حياته وأسرته

5- تم تصوير هذه الصورة عام 1989.

 

صور: أسامة بن لادن حياته وأسرته

6- تم تصوير هذه الصورة عام 1989، أثناء اشتراك "أسامة" في الحرب مع اتحاد الجمهوريات الاشتراكية السوفيتية.

 

صور: أسامة بن لادن حياته وأسرته

7- تم تصوير هذه الصورة عام 1989 في أفغانستان.

 

صور: أسامة بن لادن حياته وأسرته

8- تم تصوير هذه الصورة عام 1989: "أسامة بن لادن" في "أفغانستان" خلال الحرب مع الاتحاد السوفيتي.

 

صور: أسامة بن لادن حياته وأسرته

9- تم تصوير هذه الصورة عام 1989.

 

صور: أسامة بن لادن حياته وأسرته

10- تم تصوير هذه الصورة خلال فترة الثمانينيات لأسامة بن لادن.

 

صور: أسامة بن لادن حياته وأسرته

11- تم تصوير هذه الصورة عام 1998، ويظهر فيها "أسامة بن لادن" وهو يضع أمامه خريطة لدولة "أفغانستان".

 

صور: أسامة بن لادن حياته وأسرته

12- تم تصوير هذه الصورة عام 1993 ، أثناء لقاء صحفي يجمع "أسامة بن لادن" مع مجموعة من الصحافيين في جبال ولاية "هلمند" جنوب "أفغانستان"، ينفي تورطه في الاعتداء علي السفارتين الأمريكيتين في "كينيا" و"تنزانيا".

- ولكن منذ الرابع والعشرين من ديسمبر عام 1998، قال أنه قد تورط بالفعل تنظيم القاعدة الذي يرأسه "بن لادن" في سلسلة من الأعمال الإرهابية ، كذلك تم اتهامه في هجمات السيارات المفخخة التي تعرضت لها مدينة "الرياض" عاصمة "المملكة العربية السعودية" عام 1995 ، وكذلك انفجار شاحنة في ثكنة في "المملكة العربية السعودية" في عام 1996 ، بالإضافة لهجوم أسفر عن قتل تسعة عشر جندياً أمريكياً ، وذلك عام 1998.

 

صور: أسامة بن لادن حياته وأسرته

13- تم تصوير هذه الصورة عام 2001.

 

صور: أسامة بن لادن حياته وأسرته

14- تم تصوير هذه الصورة وهي لقطة من برنامج بقناة الجزيرة ، أثناء الذكرى السنوية الثانية لمأساة الحادي عشر من سبتمبر ، والتي يحيطها غموض شديد حتى الآن ، وكان قد اقتصر اهتمام المجتمع الدولي بأسره لشخصية "أسامة بن لادن" المتهم الأول بتنفيذ هجمات الحادي عشر من سبتمبر على مركز التجارة العالمي والبنتاجون ، والتي راح ضحيتها نحو ثلاثة آلاف شخص.

 

صور: أسامة بن لادن حياته وأسرته

15- تم تصوير هذه الصورة عام 2007 ، وهي صورة من شريط فيديو كان يتحدث فيه "أسامة" عن أهمية الجهاد وتمجيد الشهداء الذين قتلوا في سبيل الله أثناء الهجوم الذي شنته القوات الأمريكية والبريطانية علي "أفغانستان" ، ويعتقد أن "أسامة" كان في ذلك الوقت متواجد بدولة "باكستان" ، حيث يقال أنه عبر الحدود الباكستانية بعد نهاية عام 2001.

 

صور: أسامة بن لادن حياته وأسرته

16- يظهر في الصورة "أسامة بن لادن" وابنه "علي" وهو في العاشرة من عمره.

 

صور: أسامة بن لادن حياته وأسرته

17- يظهر في الصورة "عمر بن لادن" وهو في السادسة والعشرون من عمره ، وبجواره زوجته "جين فيليكس براون" ، في صوره ينقلها التلفزيون الايطالي.

 

صور: أسامة بن لادن حياته وأسرته

18- يظهر في الصورة "حمزة" نجل زعيم تنظيم القاعدة "أسامة بن لادن"، في شريط فيديو غير مؤرخ خلال تلقيه تدريبات.

 

صور: أسامة بن لادن حياته وأسرته

19- تم تصوير هذه الصورة عام 2001 ، ويظهر فيها "عبد الله بن أسامة بن لادن" ، وهو الابن الأكبر لأسامة بن لادن خلال مقابلة في العاصمة السعودية "الرياض".

 

صور: أسامة بن لادن حياته وأسرته

20- تم ظهور هذه الصورة في يناير عام 2010، وهي صورة لتغيير محتمل للمرحلة العمرية لزعيم القاعدة "أسامة بن لادن" ، والتي قامت بنشرها وزارة الخارجية الأمريكية ومكتب التحقيقات.

 

صور: أسامة بن لادن حياته وأسرته

21- تم تصوير هذه الصورة في نوفمبر عام 2001، ويظهر فيها "أسامة بن لادن" بجواره سلاحه من طراز (ايه كيه 47) في "أفغانستان".

 

صور: أسامة بن لادن حياته وأسرته

 

صور: أسامة بن لادن حياته وأسرته

أسامة بن لادن عام 1973م وعمره آنذاك 16 سنة , قبل سنة واحدة من زواجه الذي تم ترتيبه عائليا من ابنة عمه.

 

صور: أسامة بن لادن حياته وأسرته

عمر أسامة بن لادن عندما كان عمره (6) سنوات.

 

صور: أسامة بن لادن حياته وأسرته

فاطمة وسعد وعمر ومحمد وعثمان وعبد الرحمن أبناء أسامة بن لادن.

 

صور: أسامة بن لادن حياته وأسرته

صورة حديثة لعمر أسامة بن لادن بعد زواجه

وهو يقيم حاليا في مدينة جدة بالسعودية .. وهذه اللقطة أخذت له عام 2007م.

 

حذيفة عبد الله عزام يتحدث عن حياة أسامة بن لادن

تابعوا جديد مجموعة لفلي سمايل

  • facebook
  • twitter
send
CAPTCHA
فضلا اكتب ما تراه في الصورة
send

تعليقات الزوار (28)

icon audio most
post image

احمد عبدالغني

الحمد لله الذي جعلنا مسلمين من امة محمد وجعل في عهدنا رجال امثال هذا الرجل الذين تركو الدنيا والاهل والنعيم واختارو ماعندالله في الجبال والغربه فلك الرحمة يا زعيم القاعده والله لنعم الزعيم انت

post image

بني عبس

{لاَّ يَسْتَوِي الْقَاعِدُونَ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ غَيْرُ أُوْلِي الضَّرَرِ وَالْمُجَاهِدُونَ فِي سَبِيلِ اللّهِ بِأَمْوَالِهِمْ وَأَنفُسِهِمْ فَضَّلَ اللّهُ الْمُجَاهِدِينَ بِأَمْوَالِهِمْ وَأَنفُسِهِمْ عَلَى الْقَاعِدِينَ دَرَجَةً وَكُـلاًّ وَعَدَ اللّهُ الْحُسْنَى وَفَضَّلَ اللّهُ الْمُجَاهِدِينَ عَلَى الْقَاعِدِينَ أَجْرًا عَظِيمًا} سورة النساء: 95

post image

osma

ان لى ربنا منقلبون

post image

RAJAB

رجل في زمن قل فيه الرجال الاسد المجاهد وصفوه بالقاتل والهمجي والارهابي وهو الذي ترك ترف العيش وزهدفي الدنيا وعاش بين الجبال والكهوف لاعلاء كلمة التوحيد والجهاد

post image

عصام

اللة يرحمه بس اسد اسد كان راجل ومات راجل

post image

لادن الرويلي

رحمك الله وأسكنك فسيح جناته

post image

لادن الرويلي

الله يرحمك يا أسامه بن لادن ويدخلك فسيح جناته أنا لله وانا اليه راجعون

post image

ابو سفيان

اسامه بن لادن فخر لكل العرب والمسلمين هو بطل الأبطال هو اسد المسلمين هو أسطورة الادب والعلم والجهاد هو افضل شهداء العصر هو الذى باع الدنيا بما فيها من مال وأولاد ورفاهيه من اجل الآخرة رحمك الله يا شيخنا الجليل رحمك الله يا اعز انسان على قلبى رحمك الله يا شيخ اسامه عاش بطلا ومات رجلا

post image

الرمحي

الله يرحمك يا أسامة بن لادن ان القلب ليحزن و المدامع غزيرة الله يرحمك و يدخلك فسيح جناته نعم نعم نعم الرجولة تعني أسامة بن لادن ما حد قدر يهز أمريكا بس هو يا أبو شجعان يا أبو المجاهدين انته انسان فقير و عندك أسلحة خفيفة لكنك استطعت تفعل المستحيل ماحد في هذا الزمن يستطيع يسوي لي انته سويته مت شهيدا يا أبو الأبطال اللهم أدخله فسيح جناتك اللهم آمين

post image

معاد

الله اكبر يا اسا مه بن لادن الله الله اكبر اكبر

post image

مومي

رحمك الله ياسامه وادخلك فسيح جناتهه فوالله ان القلب ليحزن وإن العين لتدمع وانا على فراقك ياسامه لمحزونون

post image

سراج حامل المسك

رحمك الله يا اسد الاسود طبت حيا وميتنا لن ننساك يابطل

post image

التكريتي

ان الله اذا احب عبده ابتلاه مقابله الرب خير واخير من ظلم العباد

post image

كنان جوهر

رحمك الله يا شيخنا العزيز اسامة ابن لاادن

post image

ريحانة

رحمك الله يا شيخ المجاهدين يا من استغنيت عن المال والجاه في سبيل الأعظم وضد الوحوش اليهود الله يسكنك الفردوس الأعلى ويعوضنا فيك مجاهدين اقوى و أشد اللهم آمين.

post image

عصام الدين

ان الدنيا مهما طالت فهى قصيرة ومهما عظمت فهى حقيره .. اللهم الحقنا بالصالحين غير خزايا ولا مفتونين.. اللهم عليك باليهود والصليبيين احفاد القردة والخنازير.. اللهم انتقم منهم لاولياءك وعبادك الصالحين فانهم لا يعجزونك يجبار اللهم آمين.

post image

Nada

رجل الامه العربيه رجل تحدى الصهاينه و اليهود الله يرحمك و يوسع قبرك لأنك لم تلقى في البحر ولن نصدق خزعبلات اوباما

post image

سماح

بشراك الجنة ايها الشيخ

post image

abbora fa

والله ان العين لتدمع وانا على فراقك لمحزونون

post image

dramna

لقد ابكتني شهادتك في زمن اختلط الحق بالباطل .. انعم بجنات الخلد فاانت شهيد