لفلي سمايل

عشبة النخيل - Curculigo capitulata

تاريخ الإضافة : 1-12-1433 هـ

عشبة النخيل - Curculigo capitulata

 

* ثبت أن بإمكان الرجال الذين يعانون من الصلع أن يستعيدوا نمو شعرهم بتناول مستحضرات تحتوي على عشبة النخيل من نوع (سوبالميتور)، ومركبات نباتية أخرى تعرف باسم (بيتا – سيايتوسترول).

- والنمط الذكوري من الصلع هو حالة وراثية تؤثر بشكل أساسي على الرجال ولكنه قد يؤثر أيضاً على النساء عندما يبدأ تساقط الشعر غالباً من حد الشعر في فروة الرأس ويستمر على شكل حذوة حصان.

 

- والطب الدوائي التقليدي المستخدم لعلاج الصلع الذكوري مصمم لإعاقة تحول التستوستيرون إلى مركب (دي اتش تي)، حيث اظهر الاستخدام السطحي لعقار (مينوكسيديل) (روجين) وعقار (فيناستيرايد) الذي يؤخذ عن طريق الفم نجاحاً في إعاقة التحول الهرموني وزيادة نمو الشعر إلاّ أن العقارين يسببان العديد من الآثار الجانبية التقدمية... ومنها سرعة نبضات القلب.. الصداع... والعجز الجنسي.. وانخفاض الرغبة العاطفية..، أما عشبة النخيل التي تعرف باسمها العلمي (سيرينوريبينز) فقد أثبت فعاليته في إعاقة إنتاج (دي اتش تي) الهرمون.

مواضيع ذات صلة

بيلسان - Sambucus nigra تسعين عشبة في بيت العطار بيلسان - Sambucus nigra
جوزة الطيب - Nutmeg تسعين عشبة في بيت العطار جوزة الطيب - Nutmeg

إضف تعليقك

فضلا اكتب ماتراه فى الصورة

تعليقات الزوار (4)

ملاحظة للأخوة الزوار : التعليقات لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع لفلي سمايل أو منتسبيه، إنما تعبر عن رأي الزائر وبهذا نخلي أي مسؤولية عن الموقع..

أبو أسامة

كيف يمكن التوصل إلى هذه العشبة ؟

احمد

الله يبارك بالعشبة المفيدة

ali

ما مدى فائدة هذا الدواء ؟ و هل يوجد عند العطارين أ و في الصيدليات ؟ وكيفية استخدامه ؟ و هل له أعراض جانبية ؟؟؟ و... شكرآ

mahmoud

هل هذا الدواء متوفر بالصيدليات فى صورة كيمائية وما اسم هذا الدواء وهل هناك دراسات او تجارب توضح فائدة هذا الدواء