لفلي سمايل

أول تمساح بذيل اصطناعي

تاريخ الإضافة : 19-5-1434 هـ

* إذا ما نظرت إلى التمساح "ستابس" وهو يسبح في بركته بهدوء ربما تشك للحظات أنه يملك ذيلا حقيقيا، فقد نجح فريق من العلماء في زراعة ذيل اصطناعي للتمساح المسكين الذي فقد ذيله على ما يبدو في شجار للتماسيح.

- قام فريق من العلماء بإجراء جراحة تعويضية للتمساح البالغ من العمر 11 عاما لزراعة ذيل بطول 3 أقدام (90 سم)، وبذلك يصبح "ستابس" أول تمساح يخضع لزراعة جزء اصطناعي في جسده، بحسب ما ذكرت صحيفة Arizona Republic.

- وكان "ستابس" قد وصل إلى جمعية الزواحف والبرمائيات في فينيكس بذيل مفقود، من المحتمل أن ذلك حدث جرّاء عضة تمساح آخر، وبذلك كان عرضة لخطر الغرق.

- استغرق الذيل المطاطي بعض الوقت للوصول إلى هذا الشكل النهائي، حيث تسببت النماذج الأولية في غرق التمساح، ولكن هذا النموذج الأخير يساعده على البقاء طافيا بمساعدة عوامة قابلة للنفخ.

- يقول روس جونسون، رئيس جمعية الزواحف والبرمائيات في فينيكس: "التمساح سيحظى بحياة طويلة وسعيدة هنا"، مضيفا: "حاليا أريده أن يبلغ تلك المرحلة، حيث لا يحتاج إلى عوامات الطفو بعد الآن، وبهذه الطريقة سوف تتوقف التماسيح الأخرى عن السخرية منه".

 

أول تمساح بذيل اصطناعي

 

أول تمساح بذيل اصطناعي

 

أول تمساح بذيل اصطناعي

 

أول تمساح بذيل اصطناعي

 

أول تمساح بذيل اصطناعي

 

أول تمساح بذيل اصطناعي

مواضيع ذات صلة

إضف تعليقك

فضلا اكتب ماتراه فى الصورة

تعليقات الزوار (0)

ملاحظة للأخوة الزوار : التعليقات لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع لفلي سمايل أو منتسبيه، إنما تعبر عن رأي الزائر وبهذا نخلي أي مسؤولية عن الموقع..