الجمعة 18/04/2014 م    الموافق 18/6/1435 هـ
بحث متقدم

 
ارشيف الرسائل / عجائب الدنيا السبع

برج بابل - صور

تاريخ الإضافة : 24/11/1427 هـالزيارات : 55127التعليقات : 12 الرسالة السابقة في قسم [ عجائب الدنيا السبع ]الرسالة التالية في قسم [ عجائب الدنيا السبع ]حفظ الرسالةارسل لصديقطباعةتقييم


* أحد عجائب الدنيا:

- مدينة بابل نور وهّاج في مسيرة الحضارة الإنسانية، ودرة ساطعة في جبين الشرق القديم، فهي أشهر المدن القديمة التي أبهجت العالم، إذ أضحت الأشمخ بين حضارات العالم القديم لما بلغته من رفعة وعظمة امتازت بجمال مناظرها وروعة عمائرها الفنية.

 

- لقد اهتم نبوخذنصر - أهم ملوك بابل - اهتماماً خاصاً بالبناء الذي كان يتوّج مدينة بابل، ألا وهو برج بابل، والذي بني على أساس أنه الصرح الديني الكبير للمدينة العريقة، حسب المعتقدات القديمة.

 

برج بابل - صور

صورة خيالية لبرج بابل رسمها الفنان بروجل سنة 1563 م.

 

- لا يملك علماء الآثار الكثير من المعلومات عن هذا البرج سوى من الأخبار التاريخية، إذ أنه هدم ولم يبق منه سوى أنقاض الطبقة السفلية من البرج والتي لا تتجاوز في ارتفاعها بضعة أمتار.

- والشيء المتفق عليه هو أن البناء كان خارق العلو وأن الكلدانيين - سكان بابل وبلاد مابين النهرين - قد نصبوا عليه مراصدهم الفلكية لمعرفة شروق وغروب النجوم.

- وكان البرج مشيدا بالآجر - وهو نوع من الطين - بطريقة رائعة وفي القمة كانت تنتصب ثلاثة تماثيل ذهبية، حسب بعض المصادر التاريخية.

 

- وقد نسجت حوله الكثير من الخرافات التي تتحدث عن عظمته وحجمه الضخم وارتفاعه الشاهق، إلا أنه واحداً من عجائب الدنيا السبع وأثراً من الآثار المهمة لواحدة من أعرق حضارات العالم، يزوره السياح من كل مكان.

 

برج بابل - صور

أحد الزخارف البابلية الموجودة على أسوار بابل.




الرسالة السابقةالرسالة التالية
 

 
 

 

ربيع

والله ما اروع هذه الحضارة لكن من المحافظ عليها

احمد العراقي

مع الاسف لا يوجد اثر ولا اعمال تنقيب لهضا الصرح العظيم

سمية

ردا على يحيى امام صارت الحضارة بيد الغولة

اسماعيل

بارك الله فيكم

اثير عباس

السلام عليكم اتشرف بالدخول الى موقعكم وارجو تزويدي بالمزيد من الصور الاثاريه لبرج بابل واساسه القديم

توت عنخ آموون

اشكر الاخ الجابري على تعليقه الجميل والتحليلي لانه فعلا كان هدف حرب العرق تو طمس الحضارة الشرقيه وهدك 11000 سنه من الحضارت الانسانيه وفي حرب العراق تم مخالفة جميع قوانين الحرب الدوليه المنصوص عليها والتي منها عدم الاضرار بحضارة الدوله... وشكرا لكم

larsa

مرحبا اريد ان ارد على تعليق الاخ يحيى بان اصحاب هذه الحضارة موجودين الان في سورية والعراق وتركيا وهم الان يناضلون من اجل نيل حقوقهم القومية والانسانية في وطنهم

الجابري

وهذا على ما اظن السبب الذي جعل العالم باجمعه يتفانى من اجل طمس وتدمير هذا البلد صاحب اكبر حضارة

سعد وقاص

هل يعطي العمق الحضاري و الثقافي الكبير العراقيين حصانة للنجاة بأنفسهم وببلدهم من الأخطار التي تحيط بهم..

عبدالله الصغير

شئ رائع وجميل جدا

نهار بن ليل

وتلك الايام نداولها بين الناس

يحيى امام

اين هذه الحضاره الان و اين اصحابها
 

 

 

 
 

رمز التحقق
CAPTCHA
 

303 136000 0.1321