لفلي سمايل

الخصال الموجبة لدخول الجنة + نبذة عن بعض الصحابة

تاريخ الإضافة : 26-11-1427 هـ

الخصال الموجبة لدخول الجنة

 

* عَنْ سَهْلِ بنِ سعْدٍ رضي الله عنه قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم: ( مَنْ يَضْمَنْ لِي مَا بَيْنَ لَحْيَيْهِ، وَمَا بَيْنَ رِجْلَيْهِ، أَضْمَنْ لَهُ الْجَنَّةَ ) رواهُ البخاري (6474).

 

* عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عَمْرٍو رضي الله عنه قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم:( مَنْ صمَتَ نَجا ) صحيح سنن الترمذي (2031).

 

* عَنْ عُقْبَةَ بْنِ عَامِرٍ رضي الله عنه قَالَ: قُلْتُ يَا رَسُولَ اللَّهِ، مَا النَّجَاةُ؟ قَالَ: ( أَمْسِكْ عَلَيْكَ لِسَانَكَ، وَلْيَسَعْكَ بَيْتُكَ، وَابْكِ عَلَى خَطِيئَتِكَ ) صحيح سنن الترمذي (1961).

 

* عَنْ أَنَسٍ رضي الله عنه قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم: ( ثَلاثٌ منجياتٌ: خشيةُ اللهِ فِي السِّرِّ والعَلاَنِية، وَالقَصْدُ فِي الفَقْرِ والغِنَى، والعَدْلُ فِي الغَضَبِ وَالرِّضَا ) قال المنذري فِي "الترغيب" (1 / 162): "رواه البزّار والبيهقيُّ وغيرهما، وهو مروي عن جماعة من الصحابة، وأسانيده وإن كان لا يسلم شيء منها من مقال، فهو بمجموعها حسن إن شاء الله تعالى".

 

* عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رضي الله عنه قَالَ: سُئِلَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم عَنْ أَكْثَرِ مَا يُدْخِلُ النَّاسَ الْجَنَّةَ؟ فَقَالَ: ( تَقْوَى اللَّهِ وَحُسْنُ الْخُلُقِ ). صحيح سنن الترمذي (1630).

 

* عَنْ أَبِي أُمَامَةَ رضي الله عنه قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم: ( أَنَا زَعِيمٌ بِبَيْتٍ فِي رَبَضِ الْجَنَّةِ لِمَنْ تَرَكَ الْمِرَاءَ وَإِنْ كَانَ مُحِقًّا، وَبِبَيْتٍ فِي وَسَطِ الْجَنَّةِ لِمَنْ تَرَكَ الْكَذِبَ وَإِنْ كَانَ مَازِحًا، وَبِبَيْتٍ فِي أَعْلَى الْجَنَّةِ لِمَنْ حَسُنَ خُلُقُهُ ) صحيح سنن الترمذي (4015).

 

و باقي الخصــال هنـــــــــا


اللـــــهـــــــم

 

* اللهم يا حيّ يا قيّوم .. يا بديع السماوات والأرض يامن لا يرد أمره ولا يقهر بأسه ولا يهزم جنده ولا يكذب وعده.. لا إله إلا أنت الواحد الأحد الفرد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوءا أحد.. ياسامع الدعاء.. ويا سامع الشكوى.. مجيب دعوة المضطرين.. ولي المؤمنين.. وخاذل الكافرين.. نسألك اللهم باسمك الأعظم الذي تحب والذي إذا دعيت به أجبت وإذا سوئلت به أعطيت.. وإذا أستُنصِرت به نصرت..

 

* نسألك اللهم أن تدمر أمريكا وجندها و روسيا وجندها والروم كلها وجندها بقوتك يا عزيز ياقوي يا ذا الانتقام.. اللهم أسحق جيوش الملاحدة الكافرين.. ومن أعانهم على الشرّ.. اللهم أحصهم عددا وأقتلهم بددا ولا تغادر منهم أحدا بحولك وقوتك يا ذا الانتقام..

 

* اللهم منزل الكتاب ومجري السحاب وهازم الأحزاب اللهم القي الرعب في قلوبهم وزلزل أقدامهم وشتت شملهم ودمر حصنهم ومزق جمعهم وأنزل عليهم الوباء والبلاء والداء ورد كيدهم في نحورهم وأجعل بأسهم بينهم شديد يا ذا الانتقام ..

 

* اللهم أجعل كيدهم عليهم وأجعل تدبيرهم تدميرهم وأجعل دائرة السوء تدور عليهم وأرنا فيهم يوما أسودا كيوم عاد وثمود وفرعون يا ذا الانتقام..

 

* اللهم أنصر إخواننا المجاهدين في كل مكان.. اللهم لا حول ولا قوة ولا ناصر لهم سواك.. فقد تخلى عنهم القريب والبعيد.. وفتر عنهم الصديق والحبيب.. وشح عنهم المال والتأييد.. وصدّ عنهم العرب والعجم والعبيد..

 

* اللهم أنت الملك, الملك القوي ذو العرش المجيد فعّال لما تريد.. اللهم آوهم إليك وأجعل لهم من لدنك نصرا مؤزرا.. يا قوي يا ذا الجلال والإكرام.. اللهم سدد رميهم وقوّي عزمهم وضاعف بأسهم وثبت أقدامهم وأنزل عليهم السكينة والطمأنينة وألحقنا بهم.. يا ذا الجلال والإكرام..

 

* اللهم أيدهم بجندٍ من عندك.. لك جنود السماوات والأرض وما بينهما.. اللهم احمهم من الكافرين ومكرهم.. وتقبّل شهدائهم وأخلفهم في أهلهم خيرا.. اللهم أرحمهم برحمتك الواسعة.. اللهم رحماك بالنساء الثكالى والأطفال اليتامى والشيب والشباب الحيارى ..لا إله إلا أنت سبحانك إنا كنا من الظالمين

 

* اللهم انصر الإسلام والمسلمين.. اللهم انصر المجاهدين في كل مكان اللهم آمن روعاتهم اللهم آمن روعاتهم واكسو عوراتهم ياقوي ياعزيز ياجبار ياأحد اللهم انصر إخواننا على من عاداهم من الكفرة واليهود والصليبيين اللهم  وحد صفوفهم اللهم وحد آراءهم اللهم ثبتهم اللهم ثبتهم اللهم سدد رميهم يا قوي يا عزيز اللهم طهر صفوفهم من المنافقين!

 

* اللهم نشكو ضعفنا إليك لا مشكى ولا ملجأ إلا إليك تباركت ربنا وتعاليت لك الحمد على ما قضيت برحمتك يا أرحم الراحمين..

 

* اللهم عليك بالكفرة واليهود والصليبيين اللهم دمرهم تدميرا اللهم أنزل عليهم سخطك الذي لا يرد اللهم عليك بأمريكا اللهم عليك بإسرائيل اللهم عليك بجميع من عاونهم من الكفرة والصليبيين والمنافقين والمرتدين اللهم عليك بمن أعانهم ولو بكلمة واحدة..

 

* اللهم نشكو ضعفنا إليك اللهم دمرهم في برك اللهم دمرهم في سماءك اللهم أغرقهم في بحرك اللهم عليك ببوش اللهم عليك ببوش وأعوانه اللهم عليك بأعوانهم اللهم عليك بحلفائهم أجمعين شرقا وغربا يا أرحم الراحمين.. اللهم عليك بمن خان الإسلام والمسلمين ولو بكلمة واحدة يا أرحم الراحمين اللهم ألق الرعب في قلوبهم ولا تنزل السكينة عليهم يا رب العالمين.. اللهم هذا الدعاء ومنك الإجابة والصلاة و السلام على رسول الله.


نبذه عن بعض الصحابه

 

* عبد الله بن سلام (توفي 43 هـ/663 م)‏:

- صحابي يهودي الأصل اعتنق الإسلام إبان هجرة الرسول صلى الله عليه وسلم، شهد مع عمر بن الخطاب فتح بيت المقدس، توفي بالمدينة.

 

‏* عبد الله بن عباس (توفي 68 هـ):

- صحابي جليل القدر يلقب بحبر هذه الأمة، أبو الخلفاء العباسيين وإليه ينتسبون، ولد بمكة ونشأ في بدء عصر النبوة فلازم النبي صلى الله عليه وسلم وروى عنه الأحاديث الصحيحة، شهد مع علي بن أبي طالب وقعة الجمل ووقعة صفين، كان فقيها عليما بأنساب العرب والمغازي والوقائع، كف بصره في آخر عمره فسكن الطائف وتوفي هناك.

 

‏* عبد الله بن عمر بن الخطاب (توفي 73 هـ/692 م)‏:

- صحابي من أعز بيوتات قريش، أسلم مع أبيه وهو صغير لم يبلغ الحلم، هاجر إلى المدينة مع أبيه، كان من أئمة المسلمين وعلما من أعلام الفتوى، شهد فتح مكة، شهد وقعة اليرموك وفتح مصر، توفي بمكة.‏

 

‏* عبد الله بن عمرو بن العاص (توفي 65 هـ)‏:

- أسلم قبل أبيه وكان صحابيا من النساك، كان يكتب في الجاهلية وكان يحسن السريانية، كان يشهد الحروب والغزوات ويضرب بسيفين، ولاه معاوية الكوفة لفترة قصيرة، اختلف في مكان وفاته فقيل أنه توفي بمصر.‏

 

* عبد الله بن عمرو بن حرام (توفي 3 هـ/635 م)‏:

- صحابي، معدود في أهل العقبة وبدر وكان من النقباء واستشهد بأحد، ظللته الملائكة بأجنحتها يوم قتل.‏

 

* عبد الله بن مسعود بن غافل (توفي 32 هـ)‏:

- صحابي من أول الناس إسلاما، من العشرة المبشرين بالجنة، كان من كتاب الوحي، كان أعلم الناس بكتاب الله وقراءته، اشتهر بتفسير القرآن ومعرفة أسباب نزوله، شهد المشاهد كلها مع النبي صلى الله عليه وسلم، كان مع إمامته في الفقه والحديث شاعرا محسنا، ولي بعد وفاة النبي صلى الله عليه وسلم بيت مال الكوفة، ثم قدم المدينة في خلافة عثمان فتوفي فيها.‏


وقفـة تــدبـّـر

 

* قال تعالى: ( وَمَا كَانَ اللّهُ مُعَذِّبَهُمْ وَهُمْ يَسْتَغْفِرُونَ ).

 

مع التحية لـ

g g

مواضيع ذات صلة

إضف تعليقك

فضلا اكتب ماتراه فى الصورة

تعليقات الزوار (13)

ملاحظة للأخوة الزوار : التعليقات لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع لفلي سمايل أو منتسبيه، إنما تعبر عن رأي الزائر وبهذا نخلي أي مسؤولية عن الموقع..

besma

بارك الله فيكم و رزقنا و إياكم الجنة جزاكم الله عنا خير الجزاء

محمود

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

محمد العزومى

شكرآ على الموضوع

محمد النبراوى

احفظ الله يحفظك احفظ الله تجدة تجاهك

بنت العراق

جزاكم الله عنا خير الجزاء ازيدوا وافيضوا علينا من هذه الموضوعات الرائعة بارك الله بكم.......

hoda

بارك الله فيكم و يرزقنا و إياكم الجنه ندعو لك بدوام التوفيق وجعله الله في ميزان حسناتك

فاطمة بن عبد الله

اللهم امين يا رب العالمين اللهم امين يا رب العالمين اللهم امين يا رب العالمين......

رفيرا

جزاك الله الف خير

فاطمه عنان

بارك الله فيكم و رزقنا و إياكم الجنه

الأمين

اني اغبطك علي مختاراتك وحقك علينا ان ندعو لك بدوام التوفيق وجعله الله في ميزان حسناتك.

alfarasha

مشكورييييييين على الموضوع اللي بقمة الروعة.. يعطيكم الف عافية..

جابر عبد العاطى محمد

جزاك الله خير الجزاء ونسألكم الدعاء

الفتى المدلل

والله الموضوووع في منتهى الروعه