لفلي سمايل

فوائد مذهلة للفراولة

تاريخ الإضافة : 5-11-1437 هـ

* ما هي فوائد الفراولة؟

- تحتل الفراولة المرتبة الأولى من الفواكه الغنية بفيتامين جيم، الفيتامين المساعد في امتصاص عنصر الحديد في الوجية الغذائية. كما أن الفراولة هي مصدر ممتاز لمضادات الأكسدة، مثل "الفينولات،" والتي بدورها تحمينا وتقينا من الأمراض، خاصة أمراض القلب والسرطان والتهابات المفاصل.

 

- ويحتوي كوب واحد من الفراولة على 136 % من احتياجنا اليومي من فيتامين جيم إذا كنا من غير المدخنين والمدخنات، ويوفر الكوب حوالي 100 % من احتياج المدخنين والمدخنات اليومي الذي يعادل 90 ملليغرام من فيتامين جيم (نسبة إلى احتياج غير المدخن والمدخنة الذي يصل إلى 60 ملليغرام).

 

- كما تعد الفراولة غنية بعنصر المنغنيز إذ يوفر الكوب الواحد (مقدار ست حبات) حوالي 20 % من احتياجنا من عنصر المنغنيز الضروري لبنية واستقلاب العظام، ويدخل في تركيب العديد من الأنريمات الضرورية لصحة العظام ولحرق الطاقة في الجسم. وتحتوي الفراولة على نسبة جيدة من الألياف الغذائية المانعة للإمساك والخافضة للكولسترول الضار، وعلى عنصر البوتاسيوم الذي يلعب دورا في الحفاظ على ضغط دمنا، وفيتامين كاف الضروري للمحافظة على درجة تجلط الدم.

 

- كما تعد حبة الفراولة قليلة السعرات الحرارية إذ تحتوي الحبة الواحدة على سبعة سعرات حرارية وهي كمية الطاقة التي ينتجها جسمنا عند تناولنا للفراولة - ويحتوي الكوب الواحد المكون من ستة حبات على 50 سعرة حرارية، ولا يحتوي على أي نسبة من الدهون والصوديوم.

 

- ويمكننا استعمال الفراولة المقطعة مع زيت زيتون وبندورة أو صلصة البندورة، أو مع زيت الزيتون والكزبرة الخضراء والبصل مما يساعدنا في دعم جهازنا المناعي خلال فصل الربيع. ويمكن أن تستعمل الفراولة في السلطات مع السبانخ أو الجرجير لزيادة قيمتها الغذائية وإضفاء لون ورائحة وشكل مختلف للسلطات.

 

- ويمكن حفظ الفراولة في الثلاجة كما هي وبدون غسيل لفترة ثلاثة أيام وبدون أن تفقد من قيمتها الغذائية، ولكنها تفقد قيمتها الغذائية وصفاتها إذا بقيت في الثلاجة لأكثر من ثلاثة أيام، خاصة بعد التقطيع أو الخلط في مكونات أخرى.

 

- وعند شرائنا للفراولة، علينا أن نراعي بأن تكون داكنة اللون وغير طرية. ويمكن أن تحفظ لمدة ثلاثة أيام في الثلاجة قبل غسلها، ولا ينصح بغسلها إلا عند تناولها وذلك لأن عملية الغسيل تجعلها أكثر طراوة ولزوجة. كما لا ينصح بتخرين الفراولة بعد غسلها إنما تناولها في غضون بضعة ساعات لا تتجاوز الأربع ساعات.

 

- وتعد الفراولة ضمن قائمة الفواكه التي تحتوي على كمية طبيعية من مادة الأوكزالات. وتتركز مادة الأوكزالات في سوائل جسمنا عند تناولها، خاصة بكثرة، وعندما تصبح الأوكزالات مركزة للغاية في سوائل جسمنا، فإنها يمكن أن تتبلور وتسبب مشاكل صحية، لذا فننصح بعدم تناولها لدى المصابين والمصابات بحصوات في الكلى أو أمراض في الكلى غير معالجة، أو ممن يعاني من مشاكل في المرارة، من ضمنها وجود حصوات في المرارة.

 

فوائد مذهلة للفراولة

 

فوائد مذهلة للفراولة

 

فوائد مذهلة للفراولة

 

فوائد مذهلة للفراولة

 

فوائد مذهلة للفراولة

 

فوائد مذهلة للفراولة

 

فوائد مذهلة للفراولة

 

فوائد مذهلة للفراولة

 

فوائد مذهلة للفراولة

مواضيع ذات صلة

إضف تعليقك

فضلا اكتب ماتراه فى الصورة

تعليقات الزوار (0)

ملاحظة للأخوة الزوار : التعليقات لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع لفلي سمايل أو منتسبيه، إنما تعبر عن رأي الزائر وبهذا نخلي أي مسؤولية عن الموقع..