لفلي سمايل

فيديو: تصادم يختين في شرم الشيخ + هوشة بالعصي + قطة تحاول افتراس حمامة

تاريخ الإضافة : 27-11-1434 هـ

دعاء زكريا لربه ـ الشيخ صالح المغامسي

 


 

حكم الشك المستمر في في الطهارة والصلاة ... // الشيخ عبدالعزيز الطريفي

 


 

عراقي يبكي لفراق حماره الذي قتل بسبب انفجار
أظهر مقطع فيديو على يوتيوب لحظات مؤثرة لرجل عراقي دخل في نوبة بكاء ونحيب عقب فقدانه لحماره الذي أصيب على ما يبدو في حادث أو انفجار كما ذكر في عنوان المشهد..
وتمدد الرجل العراقي على الأرض بجانب حماره باكياً بحرقة على فراق مصدر عمله ورزقه وسط محاولة عدد من الشباب الذي تجمعوا لمواساة الرجل على رحيل حماره.
الله يصبره ويعوضه خير فقد يكون هذا الحمار هو مصدر رزقه ورزق أولاده فلا نستغرب من بكائه.
وحسبنا الله ونعم الوكيل على من كان السبب

 


 

مظلي يغمى عليه في الهواء أثناء القفز الحر
مظلي يغٌمى عليه وهو في الهواء أثناء عملية القفز الحر ، إلا أن قرب المظليين الأخرين قامو بمساعدته وفتح مظلته ليهبط بسلام.

 


 

شلال ترابي يدمر منزل ويغلق طريق في الصين
أدى انزلاق ترابي هائل، لإغلاق أحد الطرق السريعة بمنطقة ” جوانجكسى” جنوب الصين كما دمر منزلاً بالكامل.

 


 

قطة تحاول افتراس حمامة لينتهي بها الأمر تحت عجلات شاحنة

 


 

ظاهرة تكاثر «ذباب مايو» على نهر تيسا
في كل عام من أواخر موسم الربيع وحتى أوائل الصيف، يرسم ذباب مايو "mayflies " الشبيه باليعسوب مشهداً طبيعيا رائعا على نهر تيسا في المجر، إذ تتجمع الملايين من هذه الحشرات الطويلة الذيل مشكلة سحابة ضخمة تغطي النهر لغرض التكاثر في حادثة فريدة من نوعها تستمر لثلاث أو أربعة أيام وهي ظاهرة تعد من أروع الظواهر الطبيعية على الأنهار الأوروبية.
ذبابة مايو المعروفة أيضا باسم ذبابة تيسا نسبة إلى نهر تيسا وهو أحد روافد نهر الدانوب هي أكبر أنواع فصائل ذباب مايو في أوروبا إذ يبلغ طولها 12 سم من الرأس إلى الذيل. تقضي الحشرة معظم حياتها، ثلاث سنوات، في النمو كيرقات في الوحل بقاع النهر. بعد الفقس لا يبقى أمام الذكور البالغين سوى بضع ساعات للعثور على الإناث للتكاثر قبل أن يموتا معاً. بعد التزاوج، تطير الأنثى فوق سطح النهر لعدة كيلومترات لوضع بيضها على طول الطريق. ومن ثم ينجرف البيض إلى القاع، وبعد 45 يوماً يفقس ويتحول إلى يرقات، التي ستعمل على حفر أنفاق في الوحل وتشكيل مستعمرات كثيفة تصل إلى 400 يرقة لكل قدم مربع.
بعد ثلاث سنوات تبلغ الحشرات سن النضج ويظهر الذكور منها على السطح، وحينها لن يبقى أمامها سوى ثلاث ساعات للعيش، ولذلك فهي تخطف الوقت من أجل العثور على الإناث للتكاثر حتى أنه ما يصل إلى 20 ذكر يجتمعون حول نفس الأنثى لتلقيحها. وبعض الذكور الحريصة تحلق فوق الأنثى التي لا تزال يرقة قبل دقائق أو ساعات من بلوغها.
ظاهرة تكاثر ذباب مايو تشكل منظراً طبيعيا ساحراً حيث تظهر الحشرات وكأنها تتراقص على أنغام هدير مياه النهر وتغطي بكثافتها ضفة النهر وجميع الأسطح والهياكل الأخرى بما في ذلك السيارات والطرق والأشخاص في رحلتها القصيرة بحثاً عن رفيقة للتزاوج.
يموت معظم ذباب مايو مباشرة بعد التزاوج، وفي نهاية عملية التكاثر تغطي جثث الحشرات سطح نهر تيسا وفي بعض الأحيان تغلق جثث هذه الحشرات الطرقات والجسور ويتم إزالتها بمحراث الثلج.
نهر تيسا بالمجر وروافده هو المكان الوحيد الذي تتواجد فيه ذبابة مايو طويلة الذيل. ولكن قبل قرن من الزمان كانت هذه الحشرات مزدهرة في الأنهار المنخفضة في أوروبا. ووفقا للخبراء، فإن تلوث المياه بسبب الصناعات الثقيلة وإعادة هندسة ضفاف الأنهار أدى إلى تدمير معسكرات اليرقات ولكن بعد أن أغلقت المصانع الشيوعية في أوائل التسعينات، شهدت العديد من الأنهار في أوروبا الشرقية انخفاضا في مستويات التلوث، وعادت هذه الحشرات للظهور في نهر الدانوب. ويجري حاليا بذل الجهود لتنظيف الأنهار الملوثة وجلب بيض ذباب مايو من نهر تيسا وزرعها في الأنهار الأوروبية الأخرى.

 


 

واحد يستفسر عن حسابه بالبنك .. اسمع كم رصيده
وشف الأحمق إللي في نهاية المقطع ما درى إن الصحة والعافية أغلى من كنوز الدنيا
والقناعة كنز لا يفنى

 


 

تصادم يختين في شرم الشيخ

 


 


هوشة بالعصي وضرب عنيف بين اثنين زملاء بالشرطة الهندية

مواضيع ذات صلة

إضف تعليقك

فضلا اكتب ماتراه فى الصورة

تعليقات الزوار (0)

ملاحظة للأخوة الزوار : التعليقات لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع لفلي سمايل أو منتسبيه، إنما تعبر عن رأي الزائر وبهذا نخلي أي مسؤولية عن الموقع..