لفلي سمايل

المجموعة رقم 205

تاريخ الإضافة : 18-1-1427 هـ

الموضوع الأول

عجائب وغرائب

 

* يوجد في مدينة كليفلاند بولاية أوهايو الأمريكية قانون يمنع صيد الفئران بدون إذن أو رخصة صيد رسمية .

===============

* يعيش في شرق أفريقيا نوع من النمل الأبيض تُعمر ملكته 50عاماً، ويصل عدد البيض الذي تضعه يومياً إلى 43ألفاً.

===============

* في الولايات المتحدة الأمريكية .. سأقدم لك أغرب القوانين ، التي ما زال بعضها سارياً لليوم في بعض الولايات دون غيرها :

- أولا : يمنع عبور الشارع على يديك ! تخيل أن هناك من حاول القيام بهذا أصلاً .

- ثانيا : ممنوع وضع عصابة حول عيني سائق السيارة ! أليس بديهياً ألا يقوم أي راكب بمجازفة من هذا النوع.

- ثالثا : ممنوع إشعال السيجار وتقديمه للحيوانات المنزلية كالقطط والكلاب .

- رابعا:  ممنوع نقل قرن من اليسكريم في جيبك .

- خامسا: ممنوع منع الطفل من اللهو بالقفز فوق برك الماء الموحلة .

- سادسا: يحذر طيران النحل فوق البلدة .

===============

* مباريات حول العالم :

1- في استراليا ، يونيو هو شهر مباريتين غريبتين عجيبتين ... فبينما يتبارى الرجال برمي حجر البناء ، تتبارى النساء برمي مرقاق العجين ! والأغرب في هذا الحدث السنوي ، الذي يجري في بلدة ستراود الأسترالية ، هو أن الاشتراك لا يقتصر على أهالي بلدة سترود الأسترالية فقط ، بل يشمل سكان البلدات الاسم نفسه في إنجلترا وأمريكا وكندا .

2- شهر ديسمبر هو الشهر الذي يشهد مباريات عالمية للبولو ، ولو أنها غريبة بعض الشيء . تجري هذه المبارة الفريدة سنوياً في النيبال ... على ظهور الفيلة ! مع أن هذه المبارة أبطأ من البولو على ظهور الأحصنة ، غير أنها لا تخلوا من الحركة الشاقة التي يقوم بها اللاعبين بسبب بطء الفيلة !.

3- في شهر مايو في اليبان ، هو شهر مباريات عراك الطائرات الورقية ! يسلح كل لاعب طائرته الورقية بشفرات حادة ، ويدور العراك في الهواء !.

4- في شهر سبتمبر تنزلق به الأصداف فوق رمال شاطئ كيب مي ، في منتطقة نيوجير سي الأمريكية ، على أيدي متبارين قدموا حتى من كندا وأوروبا للمشاركة في هذه المبارة ! يصوب المتباري صدفته نحو حفرة خصصت لهذا الهدف .

===============

* تمكن قارب صيد أيرلندي من إصطياد غواصة نووية وزنها 3900 طن .


الموضوع الثاني
 

الحلبـــــــة

Fenugreek

 

- الحلبة تشفي من الأمراض وتفتح الشهية وتقوي الجسم , وتعالج الضعف الجنسي .

- لقد قيل في الحلبة : " لو علم الناس بما فيها من فوائد لاشتروها بوزنها ذهباً ".

- كما قال العالم الانجليزي كليبر: " لو وضعت جميع الأدوية في كفة ميزان ووضعت الحلبة في الكفة الأخرى لرجحت كفة الميزان ".

 

- وفي الطب النبوي لابن القيم  :  يذكر عن النبي صلى الله عليه وسلم ، " أنه عاد سعد بن أبي وقاص رضي الله عنه بمكة ، فقال : ادعوا له طبيباً ، فدعي الحارث بن كلدة ، فنظر إليه ، فقال : ليس عليه بأس ، فاتخذوا له فريقة ، وهي الحلبة مع تمر عجوة رطب يطبخان ، فيحساهما ، ففعل ذلك ، فبرئ ".

 

- وفي الطب الحديث : تبـيـن من تحليل الحلبة أنها غنية بالمواد البروتينية والفسفور والمواد النشوية وهي تماثل في ذلك زيت كبد الحوت , كما تحوي أيضا مادتي الكولين والتريكو نيلين وهما يقاربان في تركيبهما حمض النيكوتينيك وهو أحد فيتامينات ( ب ) , كما تحتوي بذورها على مادة صمغية وزيوت ثابتة وزيت طيار يشبه زيت اليانسون .

- وقوة الحلبة من الحرارة في الدرجة الثانية ، ومن اليبوسة في الأولى ، وإذا طبخت بالماء ، لينت الحلق والصدر والبطن ، وتسكن السعال والخشونة والربو ، وعسر النفس ، وتزيد في الباه ، وهي جيدة للريح والبلغم والبواسير ، محدرة الكيموسات المرتبكة في الأمعاء ، وتحلل البلغم اللزج من الصدر ، وتنفع من الدبيلات وأمراض الرئة ، وتستعمل لهذه الأدواء في الأحشاء مع السمن والفانيذ . وإذا شربت مع وزن خمسة دراهم فوة ، أدرت الحيض ، وإذا طبخت ، وغسل بها الشعر جعدته ، وأذهبت الحزاز .

 

- ودقيقها إذا خلط بالنطرون والخل ، وضمد به ، حلل ورم الطحال ، وقد تجلس المرأة في الماء الذي طبخت فيه الحلبة ، فتنتفع به من وجع الرحم العارض من ورم فيه . وإذا ضمد به الأورام الصلبة القليلة الحرارة ، نفعتها وحللتها ، وإذا شرب ماؤها ، نفع من المغص العارض من الرياح ، وأزلق الأمعاء .

- وإذا أكلت مطبوخة بالتمر ، أو العسل ، أو التين على الريق ، حللت البلغم اللزج العارض في الصدر والمعدة ، ونفعت من السعال المتطاول منه.

- وهي نافعة من الحصر ، مطلقة للبطن ، وإذا وضعت على الظفر المتشنج أصلحته ، ودهنها ينفع إذا خلط بالشمع من الشقاق العارض من البرد ، ومنافعها أضعاف ما ذكرنا .ويذكر عن القاسم بن عبد الرحمن ، أنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " استشفوا بالحلبة ".

 

- عرف العرب الحلبة منذ القدم وقد جاء في ( قاموس الغذاء والتداوي بالنبات ) أن الأطباء العرب كانوا ينصحون بطبخ الحلبة بالماء لتليـيـن الحلق والصدر والبطن ولتسكين السعال وعسر النفس والربو كما تفيد للأمعاء والبواسير ...... وكذلك إذا طبخت وغسل بها الشعر جعلته مجعدا وجميلا , ويمكن أن تؤكل مطبوخة للتغذية وفتح الشهية ولزيادة الوزن , كما يشرب مغليها حيث أنه ينفع في بعض الإضطرابات المعدية والصدرية , كما تعطى للفتيات في زمن البلوغ لتنشيط الطمث , وكذلك لفقر الدم ولضعاف البنية والشهية وللنحفاء .

- وقد وصفها الأقدمون مع العسل ضد الإمساك المزمن ولأمراض الصدر والحلق والسعال والربو والبلغم والبواسير والضعف الجنسي , كما تفيد في إزالة الكلف من الوجه .

- وهي مشهية إذا أخذ منقوعها قبل الطعام ( 20 غرام في لتر ماء ) وهذا المنقوع يقوي المعدة ويسهل الهضم ويحسنه .

- و تشير الدراسات الحديثة إلى أن زيت الحلبة يدر حليب المرضع ويفتح شهيتها للطعام .

 

* الحلبة علاج لمرضى السكر والسرطان :

- كشف الدكتور احمد الكوفحي أستاذ علم العقاقير والنباتات الطبية نائب عميد كلية الصيدلة في جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية وفريقه أن مستخلص بذور الحلبة أبدى نتائج إيجابية في كبح الخلايا السرطانية في الإنسان مثل سرطان الرئة والقولون والثدي .

- وذكر أن الدراسات العلمية على حيوانات التجربة أثبتت أن مستخلص الحلبة خافض لنسبة الكوليسترول في الدم نتيجة للألياف والمواد السابونينية الموجودة في بذور الحلبة كما انه خافض لنسبة السكر في الدم وذلك لوجود حمض التبغ والكومارين إضافة إلى انه مضاد لبعض أنواع الفيروسات . وأوضح انه وفريقه البحثي في جامعة العلوم والتكنولوجيا يقومون بإجراء دراسات تجارب على العقاقير والنباتات الطبية التي تقاوم الخلايا السرطانية في جسم الإنسان .

 

المصدر:وكالات


الموضوع  الثالث
 
تواقيع دعوية
 
المجموعة رقم 205
 
المجموعة رقم 205
 
المجموعة رقم 205
 
المجموعة رقم 205
 
المجموعة رقم 205
 
المجموعة رقم 205
 
المجموعة رقم 205
 
المجموعة رقم 205
 
المجموعة رقم 205
 
المجموعة رقم 205
 

الموضوع  الرابع

يخرج الحليب من عينه ..!!

- يقوم محمد يلماز من تركيا بالضغط على أنفه محاولا إخراج الحليب من عينه, وقد قام محمد بإدخال الحليب عبر أنفه وثم الضغط بأصابعه على أنفه مجبرا الحليب على الخروج من عينه محاولا ضرب رقم قياسي جديد في قوة تدفق الحليب من عينه, وقد وصل تدفق الحليب حتى 79,5 سنتي متر وهو بذلك حطم الرقم القياسي السابق ونجح في دخول كتاب جينيس برقمه الجديد.

المجموعة رقم 205

المجموعة رقم 205


الموضوع  الخامس

صور منوعة

المجموعة رقم 205

المجموعة رقم 205

المجموعة رقم 205

المجموعة رقم 205

المجموعة رقم 205

مواضيع ذات صلة

المجموعة رقم  204 المجموعات المجموعة رقم 204
المجموعة رقم 207 المجموعات المجموعة رقم 207

إضف تعليقك

فضلا اكتب ماتراه فى الصورة

تعليقات الزوار (0)

ملاحظة للأخوة الزوار : التعليقات لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع لفلي سمايل أو منتسبيه، إنما تعبر عن رأي الزائر وبهذا نخلي أي مسؤولية عن الموقع..