لفلي سمايل

حضارة بلاد الهند

تاريخ الإضافة : 13-11-1430 هـ

أشهر الحضارات والدول التي عاصرت دعوة الأنبياء والرسل عليهم السلام

 

* حضارة بلاد الهند:

- لعبت الهند في آسيا دورها الحضاري الكبير، فهي في ذلك تتشابه إلى حد ما مع الحضارة اليونانية في أوروبا، فمنذ زمن بزوغ فجر حضارتها في الألف الثاني قبل الميلاد وهي تقوم بأدوار مزدوجة..

 

- يقول أندريه إيمار في كتابه الشرق واليونان القديم في سلسلة تاريخ الحضارات العام: (هناك ثلاث صفات رئيسة تحدد الهند وتفسر نوعاً ما هذه الديمومة، فالهند تحب التقليد وهذا ما يسمح بانتقال العادات من السلف إلى الخلف دون تحوير، وهي تصبو نحو الوحدة مع أن التعقيد والتناقض هما من مقوماتها، وهي تهوى التشريع والتصنيف والتقسيم، وهذه عوامل تهيب إلى اعتبار أعمال كثيرة تبدو شديدة الاختلاف كأنها أمور طقسية مما يخلق بينها من التجانس الأصيل، ولم تظهر هذه الخصائص بمثل هذا الوضوح منذ بدء تكوين الحضارة الهندية.

ولكننا نلاحظ تكوينها رويداً منذ عهد قديم، ونشاهد تطورها بصورة حتمية نحو القصد الذي يوافقون عليه في زمن لاحق، لا بل نراها تتحد اتحاداً وثيقاً مع مجمل العناصر الثقافية، حتى أنه يصعب جداً تحديد زمن ظهورها ومراحل تطورها ).

 

حضارة بلاد الهند

حضارة بلاد الهند

 

حضارة بلاد الهند

 

حضارة بلاد الهند

أحد دور العبادة الهندية.

مواضيع ذات صلة

الحضارة الفارسية التاريخ المصور للأنبياء والرسل الحضارة الفارسية
من تأسيس الدولة الإسلامية إلى وفاته التاريخ المصور للأنبياء والرسل من تأسيس الدولة الإسلامية إلى وفاته

إضف تعليقك

فضلا اكتب ماتراه فى الصورة

تعليقات الزوار (1)

ملاحظة للأخوة الزوار : التعليقات لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع لفلي سمايل أو منتسبيه، إنما تعبر عن رأي الزائر وبهذا نخلي أي مسؤولية عن الموقع..

ابوحمزة

يعطيك العافية علي هذه المعلومات الطيبة