لفلي سمايل

البابونج

تاريخ الإضافة : 20-2-1432 هـ

البابونج

 

* الفوائد والاستعمالات:

- من فوائد مغلي البابونج تخفيف عوارض ارتفاع حرارة الجسم، آلام الأمعاء والتهاب المفاصل والإسهال. وهو مناسب جداً للأطفال لأنه يخفف الآلام الناتجة عن المغص والأسنان.

- ويمكن استعمال خلاصة البابونج موضعياً لمعالجة الحروق الناتجة عن التعرض لأشعة الشمس، ولمعالجة الطفح الجلدي الناتج عن استعمال الحفاضات عند الأطفال، أي لتحسين وضع البشرة.

- ويدخل البابونج في صناعة مستحضرات غسيل الشعر (الشامبو) لأنه يفتح لون الشعر ويحافظ على شقاره.

- والجدير بالذكر أن طب الأعشاب لا ينصح بالإكثار من تناول البابونج من قبل النساء الحوامل لأنه يؤدي إلى ارتخاء الرحم، كما تجدر الإشارة إلى أن البعض يعاني من حساسية ضد البابونج.

 

* طريقة الإستهلاك:

- تستعمل زهرة البابونج كشراب مغلي "شاي" أو منقوع، كما وأنها تضاف إلى أنواع السلطة لزيادة نكهتها.

- الزهور الطازجة أو المجففة تحتوي على معظم الفوائد الطبية للبابونج وللحصول على منافعه ينصح بتناول كوب إلى ثلاثة أكواب يومياً وإذا ما زادت الكمية فقد تعطي مفعولاً عكسياً.

- أما المقادير التي تستعمل لتحضير مغلي البابونج فهي عبارة عن ملعقتين أو ثلاث ملاعق صغيرة لكل كوب ماء تغلى وتترك لمدة عشر أو عشرين دقيقة قبل شربها لكي يتم الحصول على فوائدها الطبية.

- ويضاف البابونج إلى عدة أنواع من المشروبات الحلوة والمرة وإلى الحلويات لإعطائها نكهته.

مواضيع ذات صلة

البصل موسوعة الغذاء النباتي البصل
حب الهال + نبتة الحلبة موسوعة الغذاء النباتي حب الهال + نبتة الحلبة

إضف تعليقك

فضلا اكتب ماتراه فى الصورة

تعليقات الزوار (6)

ملاحظة للأخوة الزوار : التعليقات لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع لفلي سمايل أو منتسبيه، إنما تعبر عن رأي الزائر وبهذا نخلي أي مسؤولية عن الموقع..

سعدية الجويني

جزاك الله كل الخير ارجو منكم مساعدتي على ايجاد اسم هذه النبتة في تونس لاننا في تونس لا نعرف هذا الاسم " با بونج" شكرا على اجابتكم مسبقا أرجو منكم الاجابة عاجلا غير آجلا و شكرا

fullanajim

الف شكر ماهو علاج وجع الراس

احمد عماد

وصفه للقضاء علي بكتريا القدم :- نضع خمس معالق بابونج ف اناء كبير ويضاف اليه لتر ماء ونتركه يصبح دافئ قليلا ويوضع في اناء بحجم القدمين ويوضع فيه القدمين وانت جالس امام التلفاز او الكمبيوتر اطول مده .لا تقل عن نص ساعه ومن الممكن اضافه القليل من المرمريه قي الوصفه . ويمكن طحن المرميه ونشرها في الحذاء الوضوء طهاره :)

احمد عماد

وصفه للنوم السريع :- يجهز البابونج بالطريقه السابقه الذكر ويحلي بالعسل النحل ويشرب قبل الذهاب الي الفراش ما من داء الا وله دواء - وصفه للشعر :- يحضر البابونج بالطريقه السابقه الذكر ويضاق تلات ملاعق كبيره ويقلب برفق ويغسل الشعر ويترك لمده 10 دقائق ويغسل له فوائد رائعه للشعر. - جزاكم الله خيرا علي المعلومات الغذائيه القيمه . . يحمل الباوبنج العديد من الاسماء ومنها الكاموميل.

ابو عمر

الحمد لله رب العالمين حمدا كثيرا طيبا مباركا فيه كما ينبغي لجلال وجهه ولعظيم سلطانه ما أنزل من داء الّا وانزل معه دواء

alami

جزاكم الله كل خير على هذه المعلومات