لفلي سمايل

الكيوي

تاريخ الإضافة : 15-1-1428 هـ

الكيوي

 

* المحتويات:

- فاكهة الكيوي غنية بالألياف وغنية جداً بالفيتامين C لدرجة أن حبة واحدة من هذه الفاكهة ربما أمنت الإحتياج اليومي للإنسان من هذا الفيتامين. وتحتوي الكيوي على 15% كربوهيدرات وحوالي الواحد بالمئة بروتين.

 

* الفوائد والاستعمالات:

- إضافة لغناها بالفيتامين C والألياف والبوتاسيوم فإن فاكهة الكيوي تحتوي على مادة الكلوروفيل ( Chlorophyll ) التي تعطيه اللون الأخضر وهي تتحول بعد الاستهلاك إلى مادة مضادة للخلايا السرطانية.

- إن تعاضد الكلوروفيل مع الفيتامين C داخل الجسم يؤدي إلى تنشيط الجسم وتقوية دفاعه ضد أمراض السرطان ( خاصة سرطان الأمعاء وغدد البروستات والغدد الثديية ) والتخفيف من احتمال الإصابة بالأمراض القلبية، كما يحمي الخلايا من التأكسد.

 

* طريقة الاستهلاك:

- يجب تناول ثمرة الكيوي عندما تكون طازجة لأنها تخسر من محتوياتها مادة الكلوروفيل مع مرور الوقت. وإذا كانت الثمرة غير ناضجة فيمكن وضعها في كيس من الورق لتسريع عملية النضج.

- كما يمكن حفظ الكيوي في أكياس من النايلون لمدة أسبوعين.

- ويدخل الكيوي في تحضير أنواع الحلويات كما يدخل إلى السفرة منفرداً مقطعاً لوحده أو مكملاً لسلطة الفواكه. ومن الممكن أيضاً تناول عصيره المفيد.

مواضيع ذات صلة

البندق موسوعة الغذاء النباتي البندق
الليمون موسوعة الغذاء النباتي الليمون

إضف تعليقك

فضلا اكتب ماتراه فى الصورة

تعليقات الزوار (4)

ملاحظة للأخوة الزوار : التعليقات لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع لفلي سمايل أو منتسبيه، إنما تعبر عن رأي الزائر وبهذا نخلي أي مسؤولية عن الموقع..

ابو عبد الجواد

فعلاً معلومات قيمه جزاكم الله خيرا

الـــــــــTــــــــــطيـــــــTــــار

نشكر لكم حسن صنيعكم في هذه المجموعةالبريدية على ما تقدموه من أخبار ومعلومات قيمة ومفيدة وممتعة في نفس الوقت والى الأمام دائما ...

ابن الوراق

هذه معلومات مفيده تتحفونا بها اسبوعيا فجزاكم الله كل خير .ً

cdfny

جزاكم الله خيرا على هذه المعلومات المفيدة