لفلي سمايل

اليانسون + جوز الطيب

تاريخ الإضافة : 2-8-1432 هـ

اليانسون + جوز الطيب

 

* الفوائد والاستعمالات:

- إضافة إلى نكهته المميزة فإن اليانسون مفيد ضد التشنج مدر للبول، منشط للمعدة وللجسم بشكل عام ومثير للشهوة الجنسية. فهو يزيل السوائل الإضافية المحبوسة في الجسم ويطرد الغازات من الجهاز الهضمي ويخفف مشاكل عسر الهضم. وإضافة إلى ذلك فإن اليانسون يخفف من حدة السعال ويساعد على إخراج البلغم لذلك يدخل في بعض العقاقير المضادة للسعال.

 

* طريقة الإستهلاك:

- يستعمل من اليانسون بذوره وأوراقه وهو يضاف إلى الخبز والحلويات وإلى الصلصة وبعض المشروبات. ويضاف إلى اللحوم المطبوخة ويضاف إلى تركيبة جوز الطيب والكمون.

- ورق اليانسون يتميز بنكهة حلوة شبيهة بعرق السوس، يضاف إلى السلطة والمخللات. في الدول العربية يشتهر اليانسون كشراب ساخن.

 


جوز الطيب

اليانسون + جوز الطيب

 

* الفوائد والاستعمالات:

- غني بنكهته، طارد للغازات، منشط ويستعمل كعلاج في حالات الضعف العام وأوجاع البطن. وهو مفيد ضد التعقيدات التي تطال الكبد والطحال ومفيد لتطوير الشهية ولتحسين عملية الهضم. وجوز الطيب يضاف إلى الحليب كعلاج للقلب والدماغ والأعضاء التناسلية.

- جوز الطيب يجب أن يتم تناوله بكميات قليلة لأنه في حال تناول كمية تفوق حجم الملعقة الصغيرة منه يمكن أن يؤدي ذلك إلى حالات من التسمم، عوارضها التقيؤ، الإستفراغ، الدوار والهلوسة.

 

* طريقة الإستهلاك:

- يمكن شراؤه من محلات السمانة على شكل جوز كامل أو على شكل بودرة لكن الجوز الكامل يعتبر أفضل لأنه يحافظ على الزيوت الطيارة ذات النكهة، التي تتعرض للفقدان عندما يطحن ويحفظ.

- وجوز الطيب بشكل عام يمتاز بنكهة حلوة وحادة.

- بودرة جوز الطيب تستعمل في تحضير الكاتون وأنواع الكاسترد، فطائر الفاكهة، الأرز مع الحليب، الشوربا مع الكريمة، المشروبات الساخنة والمعكرونة مع الصلصة.

- كما تستعمل في بعض الأحيان في المخللات والأجبان والحلويات مثل الكرز والشوكولا.

مواضيع ذات صلة

البندق موسوعة الغذاء النباتي البندق
الكستناء موسوعة الغذاء النباتي الكستناء

إضف تعليقك

فضلا اكتب ماتراه فى الصورة

تعليقات الزوار (1)

ملاحظة للأخوة الزوار : التعليقات لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع لفلي سمايل أو منتسبيه، إنما تعبر عن رأي الزائر وبهذا نخلي أي مسؤولية عن الموقع..

ahmed mouad

25 غ ينسون+100غ كمون تخلط ملعقة في كوب ماء مغلي يشرب بعد 10 دقائق لتصفية الجسم من السموم