لفلي سمايل

يا باغي روح العبادة في رمضان + أشبيلية يقرر ايقاف التدريبات وقت الصلاة

تاريخ الإضافة : 25-8-1432 هـ

الموضوع الأول

 

* عَنْ أَنَسِ بْنِ مَالِكٍ رَضِيَ الله عَنْهُ قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ:( إِذَا أَرَادَ اللَّهُ بِعَبْدِهِ الْخَيْرَ عَجَّلَ لَهُ الْعُقُوبَةَ فِي الدُّنْيَا وَإِذَا أَرَادَ اللَّهُ بِعَبْدِهِ الشَّرَّ أَمْسَكَ عَنْهُ بِذَنْبِهِ حَتَّى يُوَافِيَ بِهِ يَوْمَ الْقِيَامَةِ ) أخرجه الترمذى وصححه الألباني.

- قال العلامة المباركفوري في تحفة الأحوذي بشرح جامع الترمذي: ( عَجَّلَ ) بِالتَّشْدِيدِ أَيْ أَسْرَعَ ( لَهُ الْعُقُوبَةَ ) أَيْ الِابْتِلَاءَ بِالْمَكَارِهِ ( فِي الدُّنْيَا ) لِيَخْرُجَ مِنْهَا وَلَيْسَ عَلَيْهِ ذَنْبٌ وَمَنْ فُعِلَ ذَلِكَ مَعَهُ فَقَدْ أَعْظَمَ اللُّطْفَ بِهِ وَالْمِنَّةَ عَلَيْهِ ( أَمْسَكَ ) أَيْ أَخَّرَ ( عَنْهُ ) مَا تَسْتَحِقُّهُ مِنْ الْعُقُوبَةِ ( بِذَنْبِهِ ) أَيْ بِسَبَبِهِ ( حَتَّى يُوَافِيَ بِهِ يَوْمَ الْقِيَامَةِ ) أَيْ حَتَّى يَأْتِيَ الْعَبْدُ بِذَنْبِهِ يَوْمَ الْقِيَامَةِ. قَالَ الطِّيبِيُّ: يَعْنِي لَا يُجَازِيهِ بِذَنْبِهِ حَتَّى يَجِيءَ فِي الْآخِرَةِ مُتَوَفِّرَ الذُّنُوبِ وَافِيهَا, فَيَسْتَوْفِيَ حَقَّهُ مِنْ الْعِقَابِ.

 


الموضوع الثاني

 

يا باغي روح العبادة في رمضان

 

بقلم الشيخ عبدالله الفريح

 

* سُئِل ابن مسعود:" كيف كنتم تستقبلون شهر رمضان ؟ قال: ما كان أحدنا يجرؤ أن يستقبل الهلال وفي قلبه مثقال ذرة حقد على أخيه المسلم ".

ـــــــــــ

* يا الله !! ما أشد اهتمامهم بقلوبهم وتنقيتها؛ فلا عجب أن تأتي عباداتهم عظيمة بقدر القلوب التي يحملونها, عرفوا السر فاهتموا به ثم لم يكدحوا في الحصول على روح العبادة, هل قرأت قولا لأحد السلف يقول فيه: أجد عناء في استشعار العبادة؟ أو أجد صعوبة الحصول على الخشوع فيها؟

- إنها القلوب النقية, والقلوب النقية وحدها تستطيع أن تعيش بصفاء ونقاء ولذة لما يدخل إليها من الطاعة؛ لأن الطاعة صادفت قلبا نقياً فاستقرت فيه من غير شيء يكدر صفوها وروحها وحينها وجد حامل القلب النقي نعيماً ولذة وانشراحاً.

- إنه سيسعد دوماً حتى لو سلب منه كل شيء من أمور الحياة الحسية المادية , أما تذكر ذاك الذي يغمس خبزته اليابسة في البحر المالح ويأكلها ويقول حالفاً: والله لو علم الملوك وأبناء الملوك ما نحن فيه من النعيم لجالدونا عليه بالسيوف !!

- أتأملت أغراضه المادية إنها خبزة يابسة يغمسها في ماء مالح !! لكنه يحمل قلباً نقياً جعله يجد لذة العبادة مهما كانت الظروف, بل وفي أي مكان؛ لأن جنته في قلبه الذي نقَّاه, وفي مثل هذا النعيم قال شيخ الإسلام ابن تيمية: ما يصنع أعدائي بي؟ أنا جنتي وبستاني في صدري أينما رحت لا تفارقني ،أنا حبسي خلوة ،وقتلي شهادة، وإخراجي من بلدي سياحة.

 

- وأُثر عن كثير من السلف على رأسهم أبو بكر الصديق رضي الله عنه وأرضاه أنه لم يسبق أصحابه بشيء مثل سلامة الصدر, وما ذاك إلا لأن هذا المعنى أساس في الحياة الطيبة واستشعار روح العبادة , حتى صاروا كما قال ابن مسعود رضي الله عنه وتأمل جميل اللفظ لتعرف عِظَم المعنى:" ما كان أحدنا يجرؤ أن يستقبل الهلال وفي قلبه مثقال ذرة حقد على أخيه المسلم " [ ما كان أحدنا يجرؤ ] رأوه عظيما؛ لأن قلوبهم عظيمة نقية, هي التي تتعبد قبل بقية الجوارح , وبقدر ما كان هذا المعنى حاضرا في زمانهم له من الغياب في زماننا نصيب وافر ..

إن المتسابقين إلى الطاعات كثير والسائرين السابقين إلى الصيام والقيام كثير لكن السبق المنشود هو من سبق بقلبه قبل جسده فنقَّاه وهذَّبه وصقله من الشوائب ثم طيَّبه وحسَّنه بالعبادة الحقة لله تعالى فجاءت عبادات القلب حاضرة؛ لحضور القلب على أحسن حال, فعاش القلب في خضوع وخشوع وتضرع وانكسار وافتقار حتى ذرفت العين باكية خائفة وراجية ما عند الله من نوائل الشهر العظيم فاستشرفت النفس للعتق من النار والدخول من باب الريان نسأل الله تعالى من فضله الواسع, هكذا فلنكن إن أردنا رمضاناً كرمضانهم لتسعد القلوب بجنة العبادة وروحها ولذتها.

 

* توصية عملية:

1- ليكن لك وقتا في أيامك هذه تحاسب فيه نفسك وتتأمل في صفاء قلبك وجمعه لمرضاة ربك وحسن عبادته, وهيئه لرمضان متأملاً حقوق الآخرين ومن كانت بينك وبينه مشاحنة أو مظلمة فتتحلله قبل دخول الشهر , فبهذا تكون التنقية.

2- ليكن لك أعمالا في الشهر تطيِّب بها نفسك وقلبك وأعظمها قراءة القرآن بتدبرٍ وتفهمٍ لمعانيه, قراءة متأنية لا همَّ لك فيها بمقدار ما قرأته بل همك هو تأمل وتفهم ما قرأته ولو كان مقدارا يسيرا تقرأه من تفسير الآيات أولا ثم تقرأ الآيات بتأمل وتدبر مخاطباً بها نفسك المفتقرة, وبمثل هذا تكون التحلية.

 


الموضوع الثالث

 

أشبيلية يقرر ايقاف التدريبات وقت الصلاة

 

يا باغي روح العبادة في رمضان + أشبيلية يقرر ايقاف التدريبات وقت الصلاة

 

* اعتمد المدير الفني لفريق اشبيلية مارسيلينو تارسيا تورال اتباع سياسة جديدة في انطلاق تدريبات الفريق الاندلسي للموسم الجديد في أوقات تتجنب نهائيا مواعيد الصلاة لدى المسلمين.

 

- وأكدت الأخبار الواردة من النادي الذي ينافس في الليغا الاسبانية أن ذلك يأتي تكريما لنجم الفريق وهدافه المالي فردريك عمر كانوتيه (34 عاما) والذي اعتنق الإسلام وهو في الربيع العشرين من عمره.

 

- يذكر أن الفريق الاندلسي يضم ايضا اللاعب المسلم محمودو دابو، بيد أن كانوتيه هو السبب المباشر في هذا القرار خصوصا أنه تسبب في خلافات سابقة مع الجهاز الفني حول موضوع الصلاة.

 

- وكان التوتر يسود سابقا تدريبات أشبيلية كلما دخل وقت الصلاة حيث يصر كانوتيه على الخروج من التدريب لأداء الفريضة، مما يثير حفيظة المدرب الذي نسب بإنذار اللاعب ثم تقرر إجراء خصومات مالية عليه كان يدفعها بدون تردد.

 

- وأوضح كانوتيه أنه سيحدد موقفه النهائي قبل انطلاق الموسم الجديد، فإذا ما رأى الظروف غير ملائمة فإنه سيقرر الرحيل عن النادي الأندلسي، وفقا لتصريحات نقلتها صحيفة (آس)، بيد أن الأمور مع القرار الجديد ستكون أفضل.

 

- ويعد كانوتيه أبرز نجوم إشبيلية والدوري الإسباني منذ انضمامه إليه في 2005 وتوج معه بكأس الاتحاد الأوروبي مرتين وكأس السوبر الأوروبي وكأس ملك إسبانيا مرتين وكأس سوبر إسبانيا، كما فاز بلقب أفضل لاعب في القارة الأفريقية 2008.

 


الموضوع الرابع

 

عدد مستخدمي "جوجل+" يصلون إلى 20 مليون

 

يا باغي روح العبادة في رمضان + أشبيلية يقرر ايقاف التدريبات وقت الصلاة

 

سان فرانسيسكو - د. ب. أ :

* أظهرت دراسة نشرتها اليوم إحدى شركات متابعة شبكة الإنترنت وهي "كوم سكور" نجاح خدمة التواصل الاجتماعي التي أطلقتها شركة خدمات الإنترنت الأمريكية العملاقة جوجل تحت اسم "جوجل+" في استقطاب حوالي 20 مليون مستخدم خلال 3 أسابيع فقط منذ إطلاقها يوم 28 يونيو الماضي.

 

- ورغم أن هذا الرقم أقل بكثير عن عدد مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي الأشهر في العالم "فيس بوك" ويبلغ 750 مليون مستخدم فإنه يكفي لاعتبار "جوجل+" أسرع شبكة تواصل اجتماعي نموا في التاريخ. في الوقت نفسه فإن البداية القوية لهذه الخدمة تشير إلى أن "جوجل بلس" يمكن أن يكون منافسا قويا لموقع فيس بوك بمجرد تجاوز مرحلته التجريبية والتي تفرض فيها جوجل قيودا على عدد مستخدميه بحسب تقرير "كوم سكور".

 

- وقال أندرو ليبسمان معد الدراسة إنه "سيكون من الصعب تذكر عدد كبير من المواقع التي وصلت إلى مثل هذا الرقم الكبير خلال فترة قصيرة كتلك الفترة"، وأضاف أن جوجل أعدت نظاما قادرا على استيعاب مليار مستخدم.

 


الموضوع الخامس

 

في روسيا.. جاء ليسرقها فاغتصبته!!

 

يا باغي روح العبادة في رمضان + أشبيلية يقرر ايقاف التدريبات وقت الصلاة

 

* عندما عقد شاب روسي "32 عامًا" العزم على نهب صالون للحلاقة في بلدة ميشوفسك، لا شك في أنه لم يكن يعلم أن هذا هو أسوأ قرار يتخذه في حياته.

 

- فصاحبة الصالون (أولغا زاياتش) "28 عامًا" تحمل الحزام الأسود في الكارتيه. وعندما اقتحمه، وأمرها بصوت راعد تسليمه المال، فطرحته أرضًا بركلة واحدة من ساقها. ثم أحكمت وثاقه بسلك مجفف للشعر، لكنها لم تستدع الشرطة.

 

- فقد كان لها مخطط آخر لهذا اللص "التعيس". وهكذا، سحبته وهو في نصف وعيه إلى غرفة خلفية، حيث جردته من كل ملابسه، وسجنته ثلاثة أيام متصلة. وأجبرته على الممارسة من خلال امدادات متصلة من حبوب الفياغرا التي كانت تدفعها بأصبعها إلى حلقه حتى يبتلعها بمساعدة بعض الماء.

 

- وظلت صاحبة الصالون تخبر اللص وفقًا لما نقلته صحيفة ديلي ميل البريطانية بأنه سيمضي بقية حياته "متفرغًا لهذا الغرض حتى يكون هذا درسًا لك". ولم تجد توسلات اللص المغلوب على أمره وإعلانه المتكرر أنه "تعلم الدرس فعلاً، بل حفظه عن ظهر قلب". وبعد ثلاثة أيام أطلقت سراحه.

 

- وما إن خرج من الصالون حتى توجه على الفور إلى مركز الشرطة. فأقر أولاً بأنه "ذهب إلى الصالون بغرض نهبه". لكنه أتبع هذا برواية عذابه، فقال أن السيدة أشبعته ضربًا وأحكمت وثاقه عاريًا إلى مدفأة الحائط في غرفة خلفية على مدى ثلاثة أيام، لم يذق فيها غير طعم الفياغرا والماء"، وقامت الشرطة بعد هذا بإلقاء القبض عليها وعلى اللص ناكر الجميل.

مواضيع ذات صلة

المجموعة رقم 294 المجموعات المجموعة رقم 294
المجموعة رقم 314 المجموعات المجموعة رقم 314

إضف تعليقك

فضلا اكتب ماتراه فى الصورة

تعليقات الزوار (0)

ملاحظة للأخوة الزوار : التعليقات لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع لفلي سمايل أو منتسبيه، إنما تعبر عن رأي الزائر وبهذا نخلي أي مسؤولية عن الموقع..