لفلي سمايل

أفضل الصور من ناشيونال جيوغرافيك في شهر مايو ج2

تاريخ الإضافة : 20-7-1433 هـ

إضف تعليقك

فضلا اكتب ماتراه فى الصورة

تعليقات الزوار (3)

ملاحظة للأخوة الزوار : التعليقات لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع لفلي سمايل أو منتسبيه، إنما تعبر عن رأي الزائر وبهذا نخلي أي مسؤولية عن الموقع..

امة الله

جزاكم الله خيرا

خضوور

مجموعة الصور اكثر من رائعة الشكر أولا لمن اخذها على ارض الواقع وثانيا للعاملين على خدمة الموقع الرائع ايضا جزاكم الله كل خير

waleed Khalid Krimly

الأخوة في مجموعة لفلي سمايل:
السلام عليكم ورحمة الله،،،
الصور رائعة جدا وممتازة ولكن تنقصها معرفة أين التقطت هذه الصور وفي أي المواقع أو البلدان هي لتكمل الفائدة المرجوة منها. ولكم جزيل الشكر على رحابة صدركم على مقترحاتي. آمل الرد.


لفلي سمايل:

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

حياك الله أخي الكريم ..

يسعدنا اهتمامكم بما ينشر في الموقع وهذا هو هدفنا بقدر ما نستطيع ..

بالنسبة للتعليق على كل صورة ترسل في المجموعة ..

أولاً لابد أن يكون معلوماً لديكم أن الصور من مواقع أجنبية وقد لا تذكر أي معلومة للصورة ..

ثانيا لو قمنا بالبحث عن المعلومات لكل صورة فلن نستطيع أن ننتهي من هذه المهمة فالصور كثيرة وتأخذ وقت كبير سواء في البحث أو في الترجمة هذا إذا وجدت المعلومة أصلاً , فتأخذ الوقت منا بشيء ليس ذو أهمية كبيرة , وقد يقول البعض أن الصور لا ترسل إلا بالمعلومات فإن لم تتوفر لن نرسلها .. وأتوقع أن هذا غير صحيح والصحيح إن توفرت المعلومة للصورة وكان الحصول عليها سريع ويسير علينا فهذا جيد أو أن نرسل الصور كما هي بدون أي تعليق عليها من باب الثقافة البصرية كما ذكر أحد الزوار ومن باب لا يكلف الله نفساً إلا وسعها وهذا وسعنا ومقدرتنا ومن أراد أن يتزود أو يعرف أكثر يمكنه أن يبحث عن المعلومة التي يريدها من خلال موقع جوجل ..

وللعلم في بعض الأحيان قد يستغرق الإعداد والبحث عن موضوع واحد عدة ساعات جمع محتوى ثم عدة ساعات من الترجمة ثم تأتي المرحلة الأخيرة وهي التنقيح والمراجعة وترتيب الصور وبروزتها قبل الإرسال .. هذه الساعات التي نستغرقها في البحث عن معلومة قد تكون عادية للبعض ويطلع عليها سريعاً أليس الأولى أن نستغلها بما يعود علينا بالنفع وليس مجرد معلومة بسيطة وجودها أو عدمه لن يضيف الشيء الكثير وخصوصاً في المواضيع المصورة ..

ثالثا نحن إدارة الموقع نحرص على أن نهتم بما ينفعنا في الدنيا والآخرة ولا نريد أن نشغل أنفسنا وخصوصا أن لدينا أعمال ومسؤوليات خاصة سواء في العمل أو مع أهالينا كما هو حال أي شخص ..

رابعاً لا تنسى أخي الكريم أن هذا العمل الذي نقوم به هو عمل تطوعي ليس فيه أي مردود مادي حتى نستطيع توفير الإمكانيات والموظفين , فبالعكس فالمتطلبات المادية فيه كثيرة ولولا أن وفقنا الله لأن نصبر ونحتسب الأجر في أن نرفه عن إخواننا بأسلوب محافظ لا يخرج عن حدود الأدب الشرعي ونحاول أن نضيف أي معلومة أو فائدة للمشتركين في الموقع يكون أكثرها فوائد دينية فلولا ذلك لما استطعنا أن نستمر خصوصاً مع زيادة متطلبات الموقع والأعباء المادية عليه ..

ختاما لك جزيل الشكر على تعليقك واهتمامك

وتقبل فائق احترامي وتقديري

والله يحفظك ويرعاك.