لفلي سمايل

فيديو: حكم رسوم وزارة العمل + أب ذكي مافي شي ببلاش + أسرع طريقة لتقشير الرمان

تاريخ الإضافة : 23-2-1434 هـ

أصل السعي بين الصفا والمروة ـ الشيخ صالح المغامسي

 


 


آخر درس ألقاه الشيخ بن عثيمين ووقت وفاته رحمه الله وجمعنا به في فردوس جنته اللهم آمين

 


 

الحكم الشرعي لرسوم وزارة العمل على العمال // الشيخ الطريفي

 


 

طيار حربي سابقاً برتبة عميد حمال او شيال حالياً
كثير من البشر تضطرهم الظروف لامتهان أعمال أخرى غير التي تعلموها وأتقنوها لتوفير لقمة العيش بطريقة شريفة، ومن هؤلاء هذا الطيار اليمني الذي أحيل للتقاعد فلجأ للعمل حمالاً ثم في مصنع للطوب كما قال.

 


 

أب ذكي .. مافي شي ببلاش

 


 

إغسل ملابسك على الطريقة الهندية القديمة
على الرغم من التمدن الحضاري الذي يعيشه الإنسان في القرن الحادي والعشرين، فإن هناك بعض المهن القديمة التي عادت إلى الازدهار لعدة أسباب، أهمها قلة مصادر الطاقة.
"دهوبي غت" هي المغاسل اليدوية المنتشرة في باكستان، تغسل الملابس هناك بالطريقة البدائية التي لها تاريخها العريق وأصول مهنة متجذرة في عادات وتقاليد شعوب منطقة جنوب آسيا.
وأوضح صاحب أحد المغاسل في مدينة روالبندي أنها "مهنة أجدادنا وأسلافنا في شبه القارة الهندية، وعندما هاجرنا إلى باكستان فضلنا الحفاظ على هذه المهنة".
الجدير بالذكر هنا أن أصحاب المغاسل الكبرى التي تنتشر في مدينتي إسلام آباد وروالبندي بدأت تستعين بخدمة هذه المغاسل البدائية بعد أن ضربت أزمة الطاقة وشح الطاقة الكهربائية قطاعات واسعة من الصناعات الباكستانية.
ولكن المثير للدهشة أن الإنجليز قبل رحيلهم من شبه القارة اصطحبوا معهم الكثير من أصحاب هذه المهنة الذين أطلقوا على مغاسل مرموقة في شوارع لندن اسم "دهوبي غت".

 


 

أسرع طريقة لتقشير الرمان

مواضيع ذات صلة

إضف تعليقك

فضلا اكتب ماتراه فى الصورة

تعليقات الزوار (0)

ملاحظة للأخوة الزوار : التعليقات لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع لفلي سمايل أو منتسبيه، إنما تعبر عن رأي الزائر وبهذا نخلي أي مسؤولية عن الموقع..