لفلي سمايل

أكثر 25 شركة تكنولوجيا توظيفا في العالم لعام 2013

تاريخ الإضافة : 26-6-1434 هـ

* أفادت دراسة أجرتها في مستهل هذا العام كل من (كارير بيلدر - CareerBuilder) و(إيكونوميك مودلينغ سبيشالستس - Economic Modeling Specialists) بأن وظيفة مطور البرمجيات هي أفضل الوظائف لعام 2013. ومنذ عام 2010 ازدادت فرص عمل مطوري البرمجيات بنسبة 7% لتصل إلى 70,872 فرصة.

 

- ويجني المختصون في هذا المجال دخلا بمعدل 90,530 دولارا أمريكيا في السنة، كما أن من المتوقع أن يزيد عدد مطوري البرامج بنسبة 30% بحلول عام 2020. وإذا كنت تحاول إيجاد عمل في هذه المهنة الواعدة أو أية مهنة أخرى في مجال التكنولوجيا، فلا بد لك أن تعرف أي الشركات لديها شواغر وظيفية. هذه القائمة هي قائمة بأهم 25 مؤسسة تكنولوجية لديها شواغر وظيفية حاليا بمعدل دخل سنوي قدره 60 ألف دولار أمريكي فما فوق.

 

- يرجى العلم بأن هذه القائمة التي ندرجها هنا لا تمثل العدد الدقيق للشواغر الوظيفية في السوق، إلا أنها مقياس جيد وواسع النطاق يوضح الشركات التكنولوجية التي تتوسع وتبحث عن موظفين جدد حاليا.

 

- يقول مايكل ويرتش، مدير الاتصالات في (إنديد.كوم)، إن هنالك 264,300 إعلان لشواغر وظيفية معروضة على موقع (إنديد.كوم) في مجال التكنولوجيا، ما يجعل هذا القطاع ثالث أكبر قطاع من حيث عدد الشواغر الوظيفية. ويضيف ويرتش أن قطاع تكنولوجيا المعلومات عادة ما يولد تخصصات جديدة بشكل أسرع من القطاعات الأخرى، حيث يمكننا أن نلاحظ تطورا متسارعا في نسبة الطلب على الموظفين ممن لديهم خبرة في هذا المجال.

- تتصدر أكبر مواقع التجزئة في العالم (أمازون - Amazon) لائحة أهم 25 شركة تكنولوجية لديها شواغر وظيفية، وتحاول هذه المؤسسة العملاقة ملء 2,407 شاغر وظيفي برواتب سنوية تقدر بـ 60 ألف دولار أمريكي فما فوق.

 

- يؤكد المتحدث باسم (أمازون)، تاي روجرز، أن هذه المؤسسة في اتساع ونمو مستمرين، موضحا أن (أمازون) تبحث عن مهندسين طموحين يتمتعون بخبرة قوية في مجال التكنولوجيا. ويضيف روجرز أن (أمازون) تبحث حاليا عن مهندسي برمجيات ومهندسي أنظمة ومدراء مشاريع ومبرمجي لغة (جافا – Java ) في كل أنحاء الولايات المتحدة وبالأخص في سياتل وسان فرانسيسكو ونيويورك ووادي السيليكون. تحتل كل من شركة (أوراكل – Oracle) و(مايكروسوفت – Microsoft) المركزين الثاني والثالث تباعا على قائمة أهم 25 شركة تكنولوجية لديها شواغر وظيفية حاليا، حيث تبحث مؤسسة (أوراكل) الضخمة والتي يرأسها الملياردير لاري أليسون حاليا عن مطوري برمجيات ومندوبي مبيعات ومطوري تطبيقات واستشاريين، وتتمركز معظم هذه الشواغر في ولاية كاليفورنيا. أما بالنسبة لشركة (مايكروسوفت)، فلديها شواغر لمهندسي تطوير ومدراء برامج ومهندسين معماريين ومحامين، حيث تتركز معظم هذه الفرص في ولاية واشنطن وكاليفورنيا وواشنطن العاصمة ونيويورك.

 

- وتبحث (مايكروسوفت) حاليا عن موظفين مثقفين وجريئين يتمتعون بروح الإبداع والتصميم في مجال البرمجيات والمعدات التكنولوجية والخدمات وكل ما يتعلق بهذا القطاع. ويؤكد أحد المدراء لدى (مايكروسوفت) أن المؤسسة تبحث عن أفراد طموحين يمتلكون سرعة البديهة وروح الفريق.

 

أكثر 25 شركة تكنولوجيا توظيفا في العالم لعام 2013

مواضيع ذات صلة

أفضل النصائح لإنقاص وزنك إحصائيات عالمية أفضل النصائح لإنقاص وزنك
سيارات نجوم كرة القدم 2007 إحصائيات عالمية سيارات نجوم كرة القدم 2007

إضف تعليقك

فضلا اكتب ماتراه فى الصورة

تعليقات الزوار (0)

ملاحظة للأخوة الزوار : التعليقات لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع لفلي سمايل أو منتسبيه، إنما تعبر عن رأي الزائر وبهذا نخلي أي مسؤولية عن الموقع..