لفلي سمايل

فيديو: نجاة طفل بسبب التفحيط في مدينة عرعر + قرود تسيطر على بناية

تاريخ الإضافة : 2-10-1434 هـ

عند قراءة سورة البقرة يصيبها النعاس ـ الشيخ المغامسي

 


 

هل يجوز أخذ المال مقابل تعبير الرؤيا ؟ ... // الشيخ عبدالعزيز الطريفي

 


 

تعامل المجاهدين في الشام مع العلويين
مشهد فيديو يظهر تعامل المجاهدين في الجيش السوري الحر مع أصحاب الديانات الأخرى مثل العلويين الذي قادوا جرائم بشعة ضد المسلمين في سوريا ..
والمشهد لأحد القادة في الجيش الحر وهو يتحدث مع رجل مسن من الديانة العلوية و يطمنه أن رسولنا محمد صلى الله عليه وسلم علمنا أن لا نقتل شيخا أو امرأة أو طفل أثناء الغزو , هكذا هي أخلاق المجاهدين.

 


 

شباب يوزعون الهدايا على عمال النظافه في الرياض
حظيت دعوة "عيدية عمال النظافة" التي أطلقها مغردون على تويتر بتفاعل جيد، وفي بادرة إنسانية لمشاركة تلك الفئة فرحة العيد ورسم البسمة على محياهم تنوعت الهدايا التي قدمت لهم مابين مبالغ مادية وبطاقات شحن وهدايا عينية، ومن خلال رصد المشاركات في الصفحة على تويتر حثت مشاركات على استمرارية العطاء طوال العام؛ يقول مشارك باسم رستم بيك "مو بس بالعيد ولا برمضان بل على مدار العام ارحموهم الواحد منا يقعد بالشمس دقيقتين يقول جهنم فما بالك باللي نص يومه بالحر"، وأبدت هتون قاضي إعجابها بالفكرة، تقول: أعجبتني جداً فكرة بطاقات الشحن، ولأنه عيد، الحلويات لها مذاق خاص، بطاقة الشحن مع قطعة حلوى عيدية جميلة. في حين أعلنت "منافع التطوعية" عن آخر مجموعة انتهت من التوزيع وبهذا يكونوا قد انهوا كامل التوزيع 10 أحياء متفرقة في الرياض.
وأشاد الشاب القطري جابر المري بالفكرة النبيلة متمنياً تطبيقها في دولته، بينما يكشف عبدالله الرياحي عن مفارقات تحدث في سنغافورة وهي عقوبة من يرمي النفايات في الشارع عندما يقود مركبته هي أن يرتدي لباس عمال النظافة وينظف الشارع بالكامل، مطالباً بالاهتمام بهم. وحملت صفحة أحساؤنا نظيفة رسالة توعوية تقول "أشياء تسويها لهم في قمة البساطة تجعل من انسانيتك قمة.. وأهمها أنك لا تلقي القمامة". إلى ذلك فإن العديد من الصور المرفقة مع المشاركات تبين حجم التفاعل الكبير مع دعوة معايدة عمال النظافة وآثارها الإيجابية على محيا العمال الذين يعملون في ظروف قاسية تستدعي الرحمة بهم ومساندتهم بتقديم لو القليل وتقدير عملهم.

 


 

طائرة بريطانية تعود للرياض بعد مشكلة في الجناح
غامرت “الخطوط البريطانية” بأرواح ركابها، لمرتين متتاليتين، وذلك في رحلتها المتجهة من الرياض إلى لندن، وكانت الرحلة المقرر لها أن تقلع أمس الخميس عادت بعد ساعتين من اتجاهها نحو وجهتها، وأجلت حتى اليوم، إلا أنها أيضاً عادت بعد وقت قليل من إقلاعها؛ مما تسبب في حالات هلع وإغماء بين الركاب.
ورفض عدد من ركاب الرحلة مغادرة الطائرة واستلام عفشهم مطالبين بتوضيحات عن سبب ذلك خصوصاً أن الطائرة عادت بسبب خلل فني كما حصل يوم الأربعاء، فيما تدخلت الجهات الأمنية في المطار لاحتواء الموضوع وإنزال الركاب الذين رفضوا المغادرة، ولا يزال الركاب عالقين في المطار دون أي توضيحات من الجهات المسؤولة في الطيران البريطاني.

 


 

قرود البابون تسيطر على بناية في جنوب أفريقيا
للبحث عن الطعام تلجأ قرود البابون إلى صناديق النفايات ومقالب القمامة وسرقة المحال التجارية والأسواق، لكنها قررت توسيع رقعة نفوذها إلى المباني أيضاً في جنوب أفريقيا.
وتظهر الصور مجموعة من القردة تتسلق مجمع سكني محاولةً فتح النوافذ، ونهب أي شيء بالداخل من أجل الحصول على “لقمة عيشها” مع إدخال عنصر الترفيه على أنفسهم، إذ استمتعوا بتقطيع وسرقة لعب ودمى الأطفال.
أما بالنسبة للبشر، فالسلاح الوحيد الذي يستطيعون استخدامه لصد غارات هذا “العدو” الذي يعتبر من الأنواع المحمية هي بنادق كرات الطلاء وبخاخ الفلفل، ولهذه الأدوات تأثير آني في إبعاد البابون ولكن الجوع والعصبية تعيدهم مرة أخرى.
وتؤثر هذه المشاهد التي توضحها الصور على الحياة في كيب داون بجنوب أفريقيا التي تحتوي على أكثر من 500 قرد يعيشون في 16 مجموعة في شبه جزيرة كيب منذ العام 1999 بعد انقراضهم بأعداد كبيرة في المواطن الأصلي القديم على أطراف المدينة.

موضوع مصور: هجوم القرود على مبنى سكني في جنوب أفريقيا

 


 

نجاة طفل بسبب التفحيط في مدينة عرعر
أنقذت العناية الإلهية طفلاً من موت محقق في أول أيام عيد الفطر المبارك بعد أن صدمه أحد المفحطين بسيارته في ساحة تفحيط في مدينة عرعر.
ويظهر مقطع فيديو متداول في يوتيوب عن الحادثة تجمهرا كبيرا لمرتادي التفحيط وسيارتين من نوع تايوتا تفحطان وسط الساحة، تنطلق إحداهما بسرعة كبيرة وتصادف طفلا وهو يجري لتصدمه في مشهد فوضوي لتجمع الشباب في احتفالات العيد الأسرية بأول ايام عيد الفطر المبارك.

 


 

سعودي يحول سيارته اليوكن إلى مطبخ متنقل ويجهزها للكشته

 


 

شاهد ماذا حدث بعد استهتار شاب على دراجة نارية
تداول مستخدمون لمواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر عددا من الشباب يقومون بمهارات خطرة على دراجات نارية في أحد الشوارع.
ويظهر المقطع أحد الشباب وهو يقوم بحركات بهلوانية على دراجته النارية، لينتهي الأمر بسقوطه على الطريق وكاد يدفع حياته ثمنا لهوايته الخطرة، حيث كادت إحدى السيارات أن تدهسه لولا ستر الله وتفادي قائد السيارة له.

مواضيع ذات صلة

إضف تعليقك

فضلا اكتب ماتراه فى الصورة

تعليقات الزوار (0)

ملاحظة للأخوة الزوار : التعليقات لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع لفلي سمايل أو منتسبيه، إنما تعبر عن رأي الزائر وبهذا نخلي أي مسؤولية عن الموقع..