لفلي سمايل

بشارة يوحنا المعدان (يحيى عليه السلام)

تاريخ الإضافة : 22-11-1434 هـ

القســــــــم الأول الأديــــــــــان الســــــــــــــماوية

 

 النصـــرانـيـة  Christian

 

* بشارة يوحنا المعدان(يحيى عليه السلام):

- جاء في (متى 3/1 - 2): وفي تلك الأيام جاء يوحنا المعمدان يبشر في برية اليهودية 2 فيقول: "لأن ملكوت السماوات اقترب" 3 ويوحنا هو الذي عناه النبي إشعيا بقوله:" صوت صارخ في البرية: هيئوا طريق الرب واجعلوا سبله مستقيمة". 4 وكان يوحنا يلبس ثوباً من وبر الجمال، وعلى وسطه حزام من جلد، ويقتات من الجراد والعسل البري. 5 وكان الناس يخرجون إليه من أورشليم وجميع اليهودية وكل الأرجاء المحيطة بالأردن. 6 ليعمدهم في نهر الأردن، معترفين بخطاياهم. 7 ورأى يوحنا أن كثيراً من الفرنسيين والصدوقيين يجيئون إليه ليعتمدوا، فقال لهم: " يا أولاد الأفاعي، من علمكم أن تهربوا من الغضب الآتي؟ 8 أثمروا ثمراً يبرهن على توبتكم، 9 ولا تقولوا لأنفسكم: إن أبانا هو إبراهيم. أقول لكم: إن الله قادر أن يجعل من هذه الحجارة أبناء لإبراهيم. 10 هاهي الفأس على أصول الشجر. فكل شجرة لا تعطي ثمراً جيداً تقطع وترمى في النار. 11 أنا أعمدكم بالماء من أجل التوبة، وأما الذي يجيء بعدي فهو أقوى مني، وما أنا أهل لأن أحمل حذاءه. هو يعمدكم بالروح القدس والنار، 12 ويأخذ مذراته. بيده وينقي بيدره، فيجمع القمح في مخزنه ويحرق التبن بنار لا تنطفئ.

 

* يوحنا يعمد يسوع:

13 وجاء يسوع من الجليل إلى الأردن ليتعمد على يد يوحنا. 14 فمانعه يوحنا وقال له:" أنا أحتاج أن أتعمد على يدك، فكيف تجيء أنت إلي 15 فأجابه يسوع:" ليكن هذا الآن، لأننا به نتمم مشيئة الله ." فوافقه يوحنا. 16 وتعمد يسوع وخرج في الحال من الماء. وانفتحت السماوات له، فرأى روح الله يهبط كأنه حمامة وينزل عليه. 17 وقال صوت من السماء:" هذا هو ابني الحبيب الذي به رضيت". إنجيل متى.

 

* تعميد المسيح عليه السلام عند صاحب البحر المحيط:

- قال أبو حيان الأندلسي:... والمستفيض المشهور أن ميلاد عيسى عليه السلام كان بيت لحم، وأنها لما هربت وخافت عليه أسرعت به وجاءت به إلى بيت المقدس فوضعته على صخرة فانخفضت الصخرة له وصارت كالمهد وهي الآن موجودة تزار بحرم بيت المقدس، ثم بعد أيام توجهت به إلى بحر الأردن ـ نهر الشريعة أو الأردن ـ فعمدته فيه وهو اليوم الذي يتخذه النصارى ويسمونه يوم الغطاس وهم يظنون أن المياه في ذلك اليوم تقدست فلذلك يغطسون في كل ماء، ومن زعم ولدته بمصر قال: بكورة اهناس. .. البحر المحيط.

 

بشارة يوحنا المعدان (يحيى عليه السلام)

عودة المسيح عليه السلام إلى فلسطين.

 

بشارة يوحنا المعدان (يحيى عليه السلام)

 منطقة نهر الأردن ( الشريعة).

 

بشارة يوحنا المعدان (يحيى عليه السلام)

أحد الممرات المؤدية إلى مكان المغطس والذي عمد فيه المسيح عليه السلام على يد يحيى عليه السلام.

 

بشارة يوحنا المعدان (يحيى عليه السلام)

 نهر الأردن ( الشريعة).

 

بشارة يوحنا المعدان (يحيى عليه السلام)

المؤلف في مكان المغطس في نهر الأردن ( الشريعة)، وعلى الجانب الآخر لضفة النهر أرض فلسطين المحتلة.

مواضيع ذات صلة

الصهيونية المسيحية أطلس الأديان الصهيونية المسيحية
القسطنطينية أطلس الأديان القسطنطينية

إضف تعليقك

فضلا اكتب ماتراه فى الصورة

تعليقات الزوار (0)

ملاحظة للأخوة الزوار : التعليقات لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع لفلي سمايل أو منتسبيه، إنما تعبر عن رأي الزائر وبهذا نخلي أي مسؤولية عن الموقع..