لفلي سمايل

فيديو: هدم برج كبير إلى نصفين + حمام مات من العطش + أسد يهجم على حمار

تاريخ الإضافة : 13-6-1435 هـ

العشق ـ الشيخ صالح المغامسي

 


 

من علامات الساعة حرب الجهاد والمجاهدين ... // الشيخ عبدالعزيز الطريفي

 


 

سؤال يبكي الشيخ عبدالعزيز بن باز يرويه محمد العريفي

 


 

قصة تعيين الشيخ علي جابر في الحرم المكي
كان الشيخ (رحمة الله قارئ) في المدينة المنورة (أستاذ علي جابر) على صلة بأبناء الأمير محمد بن عبدالعزيز.
ومرة اصطحب الشيخ (رحمة الله قارئ) الشيخ (علي جابر) لزيارة أبناء محمد بن عبدالعزيز في الطائف وأثناء الزيارة طلبوا من الشيخ علي جابر بأن يتحفهم بتلاوة من القرآن، فأعجبوا بجمال صوته وإتقانه، وطلبوا منه الإمامة لصلاة المغرب في قصر الملك خالد بالطائف.
وبعد عام وفي 1401هـ تم طلب الشيخ علي جابر من المدينة وتعيينه إماماً خاصاً للملك خالد في قصر الطائف، وأعجب الملك به كثيراً وأحبه وقربه، وكان يخصه بجلسات خاصة، حتى كان أشبه بالابن مع أبيه، وصلى خلفه المفروضة والتراويح في رمضان بمسجد قصر الطائف.
ولما دخلت العشر الأواخر لـ 1401هـ نزل الملك خالد من قصره بالطائف إلى قصر الصفا ليجاور البيت الحرام كعادته، لكنه افتقد تلك القراءة الشجية التي ملكت فؤاده طيلة أيامه ولياليه السابقة، وما أن مضت ليلتان للملك بمكة حتى طلب قبل صلاة مغرب ليلة 23 رمضان إحضار الشيخ علي جابر من قصره بالطائف، ووصل الشيخ علي إلى قصر الصفا بمكة وأفطر مع الملك خالد في قصره ليلة 23 وكانت هناك وفود لدى الملك من بينهم الرئيس الباكستاني الراحل ضياء الحق في ذلك الوقت الذي قام وعانق الشيخ علي جابر.
وعندها أمر الملك خالد الشيخ علي أن يتهيأ ليؤم بالمصلين هذه الليلة بالحرم، فوقعت المفاجأة التي لم يكن يعلم بها أحد. وبعد أن تناول الجميع الإفطار وقرب وقت العشاء توجه الملك خالد والوفود التي معه إلى المسجد الحرام وأدوا صلاة العشاء، فتقدم الشيخ علي الحذيفي وصلى 10 ركعات الأولى من التراويح، وبعدها تقدم وأتم الشيخ علي جابر 13 ركعة الباقية، وبدأ بصوت جهوري ونغمة مميزة فريدة، قرأ بها آخر الصافات إلى منتصف الزمر حتى صدح في آخرها بقوة وهيبة عند قوله تعالى: (الحمد لله بل أكثرهم لا يعلمون . إنك ميت وإنهم ميتون)
انتهت صلاة التراويح تلك الليلة .. وصوت جديد مميز يصدح في أرجاء المسجد الحرام بصورة مفاجئة .. رغم أن الشيخ علي فوجئ بإمامة المصلين في صلاة التراويح إلا أن المصلين لم يشعروا ولم يلاحظوا تلك الرهبة المعهودة على الأئمة.
وبعد الصلاة قام الناس يتساءلون من هذا المبدع؟! فقيل لهم إنه (إمام الملك) فصار هذا أول لقب أطلق على الشيخ وتناقله الناس. ثم انصرف الشيخ مع وفود الملك وأعيان مكة الذين أثنوا على الملك اختياره للشيخ علي وطلبوا منه أن يبقيه إماماً لهم في المسجد الحرام.
وفي شوال من عام 1401هـ أصدر الملك خالد رحمه الله أمراً بتعيين الشيخ علي جابر إماماً رسمياً بالمسجد الحرام، كأول شاب يعين إماماً رسمياً للمسجد الحرام في هذا القرن وهو في السابعة والعشرين من عمره، متميزاً بقوة حفظه وجمال صوته وروعة قراءته وثباته في الإمامة!
رحم الله الملك خالد ورحم الله الشيخ على جابر ورفع درجاتهم في عليين اللهم آمين.

 


 

شاب سعودي يكتشف حمام مات من العطش داخل صندقة
أبرز مقطع فيديو تم تناقله بكثافة أمس الأحد عبر مواقع التواصل الاجتماعي موقفاً نبيلاً لشاب سعودي اكتشف عدد من الطيور شارفت على الموت عطشاً بعدما حبسها صاحبها بأحد البيوت الريفية ونسيها لفترة، ما أسهم في نفوق بعضها.
وتأسف الشاب خلال المقطع لإهمال صاحب الطيور بحقها، حيث لاح بالمقطع بكاؤه لرؤيته عددا منها وقد هلك جراء العطش والجوع، فيما تمكن من إنقاذ البعض الآخر بعد نجاحه في الدخول إليها وقيامه بتقديم الماء لها حسب موقع أخبار24.
ووجه الشاب بالمقطع رسالة إلى أصحاب الحمام بضرورة مراعاة الله في هذه الحيوانات، قائلا: "لا حول ولا قوة إلا بالله، ولا قطرة ماء، شوفوا يا أصحاب الحمام، والله إنكم ستسألون"، مبينا أنه لا يعرف صاحب هذه الطيور.
من جانبها، حملت تعليقات المعلقين شكرا متكررا لموقف الشاب ورحمته بهذه الطيور وبكائه لأجلها، مستنكرين في الوقت نفسه صنيع صاحب الطيور ومذكرين بأحاديث عدة وردت في الرحمة بتلك الحيوانات وجعلها سببا في دخول الجنة وكذلك ما ورد في إهمالها وإيذائها وعقوبة ذلك عند الله.

 


 

الأرض تبتلع منزلا بعد هروب سيدة منه
نجت سيدة كازاخستانية وابنها بعد أن ابتلعت الأرض منزلهما الواقع شرق مدينة "ريدر" بالكامل. وتعرف هذه الظاهرة بـ "الحفر الغائرة"؛ وهي عبارة عن فجوات تظهر فجأة نتيجة اختلال الطبقات الأرضية.
وذكرت صحيفة "ميرور" البريطانية، أن المواطنة "أناستاسيا تاترنيكوف" تمكنت من الهرب بابنها "كيريل"، قبل أن تبتلعهما الأرض في ثوان معدودة؛ حيث اعتقدت أن زلزالا قد وقع، ثم تبين لها أن منزلها قد ابتلعته الأرض.
وقالت في تصريحات لوسائل الإعلام المحلية: "كنت أشاهد التلفاز عندما بدأت الشاشة في الاهتزاز والأنوار في التأرجح، وعندما ألقيت نظرة عبر الباب الخارجي فوجئت بظهور فجوة في الأرض".
وأضافت: "عدت سريعا إلى داخل المنزل والتقطت ابني "كيريل" من سريره، وركضت به إلى خارج المنزل عبر الباب الخلفي، ثم بعد مرور ثوان معدودة اختفى المنزل بأكمله داخل حفرة عميقة". ولم تتمكن "أناستاسيا" من إخفاء صدمتها بسبب ما أصاب منزلها، وقالت: "لا زلت غير مصدقة أنني خسرت كل شيء؛ فأنا لا أملك حتى أوراقي الثبوتية وبطاقات المستشفى الخاصة بي وبابني".
وكان عدد من أهالي المنطقة قد وجهوا الاتهامات لشركة “كازينكا”، العاملة في التنقيب بالمناجم، مؤكدين مسؤوليتها عن الإخلال بالتركيبة الجيولوجية للأرض؛ حيث يعتقد الخبراء أن نحو 120 منزلا في المنطقة قد تكون عرضة للحادث نفسه؛ مما استلزم إخلاء نحو 480 شخصا من منازلهم.

 


 

شباب يطاردون الوليد في سيارته ويطلبون منه فلوس
نشر نشطاء على اليوتيوب مشهد فيديو لشباب في سيارة وانيت كما ظهر في المشهد يطاردون موكب الأمير الوليد بن طلال بعد أن اشر له احدهم بيده : عطنا فلوس فلوس ياولد !! إلا أن الوليد رد عليهم بالسلام والإشارة..
وكان الوليد في طريقه لمنطقة رماح كما يبدو حيث مخيمه الذي يزوره فترات الراحة.

 


 

هدم برج كبير إلى نصفين في الصين
تمكن عمال بناء في وسط مبنى اكسيانجيون في مدينة شنيانغ بمقاطعة لياونينغ بالصين من هدم برج كبير إلى نصفين باستخدام المتفجرات حتى لا تتأثر المنازل المحيطة به بحيث يتمكنون من هدم الجزء الأخر بكل سهولة ويدويا لوجود المباني القريبة وللحد من المخاطر.
ويقول المسئوولين أن المبنى قديم جدا في هذه المدينة التي تكتظ بالسكان بشكل كبير جدا و سيتم تخصيص الموقع لإنشاء فندق خمس نجوم و حدائق وأسواق.

 


 

مشهد فيديو نادر للملك خالد مع أنور السادات في رحلة صيد
فيديو نادر جداً يظهر فيه الملك خالد بن عبد العزيز ورئيس جمهورية مصر وقتها أنور السادات رحمهم الله في رحلة صيد للصقور وذلك كان عام 1976.
 


 

ظبي يستخدم ذكائه بعد أن تعثر في القفز
في مشهد رائع على الثلوج لعالم الحيوان , تداول مجموعة من النشطاء عبر الشبكات الاجتماعية مقطع فيديو لمجموعة من الظباء وهي بصدد قطع طريق سريعة في مونتانا.
ونجحت الظباء في تجاوز حاجز من الأسلاك الموضوع على حافة الطريق وذلك بطريقة سهلة باستثناء ظبي واحد فشلت محاولاته في أن تحذو حذو أقرانها.
لكنه في النهاية وبعد مرور سيارة، قام فيما يبدو بتشغيل القليل من ذكائها وتراجعت بضعة أمتار ثم أخذت في الركض بطريقة سمحت لها بالقيام بالقفزة الضرورية التي مكنتها من عبور الحاجز والالتحاق بسرعة برفاقه.
والمثير أن الظباء كانت في انتظارها على الجزء الآخر إلى أن التحقت بهم ومن ثم استأنف الجميع رحلتهم.. فسبحان الله الخالق.
وقد لاقي هذا الفيديو العديد من إعجاب المشاهيدين على شبكات التواصل الاجتماعية منذ أن تم رفعه على يويتوب وحقق مشاهدة تجاوزت المليون و 300 ألف مشاهدة..

 


 

شاب يطلق أسد على حمار في الثمامة
مشهد فيديو لشباب يطلقون اسد على حمار في احد المخيمات قرب مدينة الرياض في مشهد مرعب و خطير حيث اصبحة اقتناء الحيوانات المفترسة موضة يتفاخر بها بعض الشباب في الخليج العربي ..

 


 

سعودي يسقط في بئر ويبقى فيه لمدة ثلاثة أيام
لقاء مع الشاب السعودي "بدر الباز" الذي تم إنقاذ حياته بعد أن مضي ثلاث ليال من سقوطه داخل بئر في ضواحي العاصمة الرياض.
بدأت تفاصيل الحكاية، بحسب العربية، وصرح به جهازي الدفاع المدني والهلال الأحمر اللذين تلقيا بلاغا من مواطن عن تواجد شخص داخل بئر في أحد الأماكن البرية بالمزاحمية سمعه يستنجد بالمارة لإنقاذه.
وصرح شقيق بدر أن رجل كان يرعى مجموعة من الإبل هو الذي أبلغ الشرطة بالحادثة حيث كان على مقربة من البئر الذي سقط فيه بدر، وأن الكلب الذي يصاحب الإبل التي يملكها هو من جذب انتباه المواطن بوجد شخص في البئر.
وفي الوقت الذي قال الناطق الإعلامي للدفاع المدني، محمد الحمادي، إنه تم تحرك 3 فرق إنقاذ وعربات إنارة، أكد المتحدث الرسمي للهلال الأحمر بالرياض، أحمد العنزي، أنه تم توجيه فرقة إسعافية وطائرة إسعاف الجوي للموقع.
وبعد وصول فرق الإنقاذ والإسعاف إلى الموقع، نزل رجال الإنقاذ إلى أسفل البئر، وقدموا إسعافات أولية للمصاب، وتم تأمينه داخل نقالة الإنقاذ، وإخراجه من البئر باستخدام حبال الإنقاذ، ليتم نقله فورا للمستشفى وهو بحالة مستقرة.
وتم نقل الشاب عن طريق فرقة إسعاف المزاحمية إلى الإسعاف الجوي المتمركز خارج الموقع، حتى تم إدخاله إلى مستشفى الأمير سلمان بالرياض.

 


 

شاهد كيف تتم عملية الغش في تعبئة الفواكه
مواطن خليجي يعرض طريقة الغش في الفواكه في احد الأسواق بحيث يقوم العامل بتفريق جزء من الفاكهة وإبدالها بورق ليصبح العدد اقل ويستفيد العامل في توفير صناديق إضافية ..

مواضيع ذات صلة

إضف تعليقك

فضلا اكتب ماتراه فى الصورة

تعليقات الزوار (0)

ملاحظة للأخوة الزوار : التعليقات لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع لفلي سمايل أو منتسبيه، إنما تعبر عن رأي الزائر وبهذا نخلي أي مسؤولية عن الموقع..