لفلي سمايل

تماثيل جزيرة الفصح - صور

تاريخ الإضافة : 20-3-1428 هـ

* تماثيل من صخور البراكين الخامدة:

- تقع جزيرة الفصح في جنوب المحيط الهادي، وتشتهر بوجود تماثيل هائلة لأشخاص، تم نحتها منذ مئات السنين. وتبعد جزيرة الفصح بحوالي 3700 كيلو متر إلى الغرب من تشيلي التي تقع في أمريكا الجنوبية.

 

- وتبلغ مساحة جزيرة الفصح 122 كيلو متراً مربعاً، وتربتها حجرية وبها عدة براكين خامدة، ويعيش في هذه الجزيرة ما يقرب من ألفين فقط من السكان.. ويذهب إلى جزيرة الفصح عدد كبير من السائحين، لرؤية تلك التماثيل الضخمة الغامضة.

- وكان السكان الأوائل لجزيرة الفصح قد أقاموا هذه التماثيل - التي يطلقون عليها "مُواي" - ربما لرغبتهم في تكريم ذكرى أسلافهم.

- ويوجد في الوقت الحاضر ما يزيد عن بقايا ستمائة تمثال مبعثرة في كل أنحاء الجزيرة. ومعظم هذه التماثيل كان يبلغ طولها بين 3,5 إلى 6 أمتار، ولكن البعض منها وصل ارتفاعه إلى 12 متراً، كما بلغ وزنه أكثر من ثمانين طناً.

 

- وقد استخدم سكان الجزيرة الأحجار والمعاول البدائية لنحت هذه التماثيل، من صخور البراكين الخامدة. وأقاموا التماثيل على منصات بجانب معابدهم، ووضعوا فوق رؤوسها أحجاراً حمراء ضخمة، وكأنها قبعات! وخلال القرن السابع عشر، قامت عدة حروب بين سكان جزيرة الفصح وتم خلالها تدمير معظم التماثيل الهائلة ولم يبق منها كاملاً سوى 15 فقط، أمكن إعادتها إلى أماكنها الأصلية.

 

تماثيل جزيرة الفصح - صور

 

تماثيل جزيرة الفصح - صور

أحد تماثيل جزيرة الفصح.

مواضيع ذات صلة

معبد فيله - صورة معالم سياحية معبد فيله - صورة

إضف تعليقك

فضلا اكتب ماتراه فى الصورة

تعليقات الزوار (1)

ملاحظة للأخوة الزوار : التعليقات لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع لفلي سمايل أو منتسبيه، إنما تعبر عن رأي الزائر وبهذا نخلي أي مسؤولية عن الموقع..

مروان الأبرص

فعلا هي واحدة من اغرب الجزر المهجورة في العالم وسكنها سكان يشابهون لحد كبير الهنود الحمر وتقول التقارير ان الفساد البيئي جراء قطع اشجار النخيل هو من افسد الجزيرة واصابه سكانها بالمجاعات حتى ان هذا قاد بعض السكان لافتراس بعضهم البعض ..وتشير التقارير والدراسات ايضا ان هناك بحارة هولنديين يبلغ عددهم 12 بحار قد احتلو هذه الجزيرة وقتلو معظم سكانها بالبنادق واسرو الكثير منهم..حتى انتشر مرض السيفليس القاتل وهدمت هذه الحضارة ..التي تعتبر واحدة من اعظم الحضارات المجهولة بتاريخ العالم