لفلي سمايل

تمثال الحرية

تاريخ الإضافة : 2-8-1429 هـ

* سلم لولبي من القاعدة إلى القمة:

- بنى تمثال الحرية نحات فرنسي اسمه "بارتولدي" والتمثال مقام بجزيرة الحرية بالمدخل المفضي إلى ميناء نيويورك. وقد أهداه شعب فرنسا إلى الولايات المتحدة الأمريكية عام 1884م، احتفالاً بالذكرى المئوية لإعلان استقلال أمريكا.

- وتحمل الحرية شعلة في يدها اليمنى، كما توجد في يدها اليسرى لوحة منقوش عليها "4 يوليو 1776م" وهو تاريخ استقلال أمريكا.

 

- وتمثال الحرية مجوّف من الداخل، وبين أعمدته العملاقة المصنوعة من الصلب، يصعد لولبياً سلم متوازٍ من القاعدة إلى القمة، يتكون من 171 درجة.

- وتمثال الحرية مثبت على قاعدة خرسانية هائلة، يزيد ارتفاعها على 46 متراً، ويوجد داخل هذه القاعدة سلم ومصعد يقلان الزائرين إلى قدمي التمثال بأعلى، حيث توجد شرفة كبيرة.

- وترتفع شعلة تمثال الحرية إلى مسافة 93 متراً فوق القاعدة العريضة للتمثال، وقد تم استبدالها حديثاً. وفي السماء تضيء الشعلة بقوة بواسطة مصابيح جبارة من الزئبق.

- ويسمح للزائرين بالصعود حتى تاج التمثال فقط، وفوق أنف تمثال الحرية الذي يصل طوله إلى نحو مترين توجد منصة مشاهدة دائرية يطل منها الزائر على المنظر الرائع لأفق سماء نيويورك.

- صمم التمثال "غوستاف إيفل" الذي بنى برج إيفل في باريس.

 

تمثال الحرية

مواضيع ذات صلة

هرم سقارة - صور معالم سياحية هرم سقارة - صور

إضف تعليقك

فضلا اكتب ماتراه فى الصورة

تعليقات الزوار (2)

ملاحظة للأخوة الزوار : التعليقات لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع لفلي سمايل أو منتسبيه، إنما تعبر عن رأي الزائر وبهذا نخلي أي مسؤولية عن الموقع..

شيؤزاد - كركوك

صوركم رائعة جدا ، ونشكركم كثيرا ونرجو فقط الاكثار منها

عبدالعزيز

اتمنى ان تكثفو صور لتمثال الحريه لكي تعطي المشاهد اكثر تحمسا وخاصة صور للداخل وذلك لايعني ان رسائل لفلي سمايل ليست جميله بل رائعه جدا وانني فخور لكوني عضو عندك.. وشكرا للفلي سمايل على الرسائل الاكثر جميله والى الامام.....