لفلي سمايل

بعثة نبي الله عيسى عليه السلام

تاريخ الإضافة : 12-6-1429 هـ

* ولد المسيح عيسى بن مريم ، آخر أنبياء بني إسرائيل بمدينة بيت لحم في عهد هيرودوس الملك الروماني حيث كان يحكم البلاد الفلسطينية ، وحينما علم اليهود بخبر ولادته من خلال التوراة وأنه سوف يكون له شأناً عظيماً في بيت لحم (كنيسة المهد) أمر هيرودوس بقتل كل طفل يولد في تلك البلدة، فقامت مريم العذراء عليها السلام بإخفاء أمره عن أعين الناس حينما ولدت به , وجاءت ولادته بمعجزة إلهية حيث حملت به أمه مريم العذراء التي عرفت بالطهر والعفاف قال تعالى: { وَاذْكُرْ فِي الْكِتَابِ مَرْيَمَ إِذِ انتَبَذَتْ مِنْ أَهْلِهَا مَكَاناً شَرْقِيّاً * فَاتَّخَذَتْ مِن دُونِهِمْ حِجَاباً فَأَرْسَلْنَا إِلَيْهَا رُوحَنَا فَتَمَثَّلَ لَهَا بَشَراً سَوِيّاً * قَالَتْ إِنِّي أَعُوذُ بِالرَّحْمَن مِنكَ إِن كُنتَ تَقِيّاً * قَالَ إِنَّمَا أَنَا رَسُولُ رَبِّكِ لِأَهَبَ لَكِ غُلَاماً زَكِيّاً * قَالَتْ أَنَّى يَكُونُ لِي غُلَامٌ وَلَمْ يَمْسَسْنِي بَشَرٌ وَلَمْ أَكُ بَغِيّاً * قَالَ كَذَلِكِ قَالَ رَبُّكِ هُوَ عَلَيَّ هَيِّنٌ وَلِنَجْعَلَهُ آيَةً لِلنَّاسِ وَرَحْمَةً مِّنَّا وَكَانَ أَمْراً مَّقْضِيّاً } مريم 16-21.

 

- وقد ظهرت أولى معجزات عيسى عليه السلام بعد ولادته عندما تكلم وهو في المهد ليظهر براءة والدته وعفافها ولما بلغ ثلاثين سنة ذهب إلى يحيى بن زكريا فعمده - أي غسله غسل التوبة وهذا ما يسمى عند النصارى بالتعميد - ثم نزل عليه روح القدس جبريل عليه السلام فكان ذلك إيذاناً ببدء نبوته ثم إنه خرج بعد ذلك إلى البرية ، وصام فيها أربعين يوماً لا يأكل ولا يشرب ، ونزل عليه الوحي خلالها بكتاب الله (الإنجيل).

 

- ومنذ ذلك الوقت انطلقت رسالة المسيح عليه السلام في قومه اليهود الذين انحرفوا عن شريعة موسى عليه السلام، قال تعالى: { لُعِنَ الَّذِينَ كَفَرُواْ مِن بَنِي إِسْرَائِيلَ عَلَى لِسَانِ دَاوُودَ وَعِيسَى ابْنِ مَرْيَمَ ذَلِكَ بِمَا عَصَوا وَّكَانُواْ يَعْتَدُونَ * كَانُواْ لاَ يَتَنَاهَوْنَ عَن مُّنكَرٍ فَعَلُوهُ لَبِئْسَ مَا كَانُواْ يَفْعَلُونَ } المائدة 78-79..

 

- فانطلق المسيح يدعوا قومه في منطقة الجليل فطالبه اليهود بمعجزة تؤيد رسالته وتثبت دعوته، قال تعالى: { وَإِذْ قَالَ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ يَا بَنِي إِسْرَائِيلَ إِنِّي رَسُولُ اللَّهِ إِلَيْكُم مُّصَدِّقاً لِّمَا بَيْنَ يَدَيَّ مِنَ التَّوْرَاةِ وَمُبَشِّراً بِرَسُولٍ يَأْتِي مِن بَعْدِي اسْمُهُ أَحْمَدُ فَلَمَّا جَاءهُم بِالْبَيِّنَاتِ قَالُوا هَذَا سِحْرٌ مُّبِينٌ } الصف6..

- ولما شعر عيسى من بني إسرائيل الكفر والعصيان، ارتحل إلى بيت المقدس في يوم عيد اليهود وتجمع الناس من حوله فأغاظ ذلك أحبار اليهود فأوشوا به إلى الوالي الروماني بيلاطس الذي خلف هيرودوس في الملك على فلسطين، فطلب الملك من هؤلاء الأحبار محاكمته وعقابه، ودلهم على مكانه أحد حواريي عيسى وهو يهوذا الأسخريوطي..

 

- ولكن الله جلت قدرته نجَّى عيسى من هذه المكيدة اليهودية حينما جعل يهوذا شبيهاً تاماً بعيسى عليه السلام فألقى الجنود القبض على يهوذا وساقوه إلى بيلاطس وصلبوه وقتلوه، قال تعالى: { وَقَوْلِهِمْ إِنَّا قَتَلْنَا الْمَسِيحَ عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ رَسُولَ اللّهِ وَمَا قَتَلُوهُ وَمَا صَلَبُوهُ وَلَـكِن شُبِّهَ لَهُمْ وَإِنَّ الَّذِينَ اخْتَلَفُواْ فِيهِ لَفِي شَكٍّ مِّنْهُ مَا لَهُم بِهِ مِنْ عِلْمٍ إِلاَّ اتِّبَاعَ الظَّنِّ وَمَا قَتَلُوهُ يَقِيناً * بَل رَّفَعَهُ اللّهُ إِلَيْهِ وَكَانَ اللّهُ عَزِيزاً حَكِيماً } النساء 157-158.

 

بعثة نبي الله عيسى عليه السلام

نسب المسيح عليه السلام

 

بعثة نبي الله عيسى عليه السلام

بعثة عيسى عليه السلام

 

بعثة نبي الله عيسى عليه السلام

نهر الشريعة مكان تعميد المسيح عليه السلام.

 

بعثة نبي الله عيسى عليه السلام

 

بعثة نبي الله عيسى عليه السلام

مغارة العائلة في كنيسة أبي سرجة الأثري بدار مار جرجس بمصر القديمة.

 

بعثة نبي الله عيسى عليه السلام

- بيت لحم: كنيسة المهد وقد بنيت هذه الكنيسة بأمر من قسطنطين في الموضع الذي توجد فيه المغارة التي ولد فيها المسيح عليه السلام.

- ونلاحظ وجود الصليب وهو ليس في رسالة نبي الله عيسى عليه السلام , فهو مستحدث من النصارى ولا يجوز استعماله , فعن عَائِشَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهَا قالت: ( إِنَّ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ لَمْ يَكُنْ يَتْرُكُ فِي بَيْتِهِ شَيْئًا فِيهِ تَصَالِيبُ إِلا نَقَضَهُ ). رواه البخاري.

 

بعثة نبي الله عيسى عليه السلام

- صورتان لموضع المغطس في نهر الأردن والذي عمد فيه المسيح عيسى بن مريم عليه الصلاة والسلام على يد يحيى عليه السلام.

 

بعثة نبي الله عيسى عليه السلام

- الصورتان الأولى والثانية لمنارة باب شرقي على سور دمشق حيث سينزل المسيح ، ليقتل الخنزير ، ويكسر الصليب كما قال النبى صلى الله عليه وسلم فى الحديث الصحيح فى صحيح مسلم، وفي الصورة الثالثة المئذنة الشرقية داخل الجامع الأموي.

- وعند إحدى المنارتين سوف ينزل المسيح عليه السلام في آخر الزمان ليكسر الصليب ويحكم بشرع الله تعالى.

مواضيع ذات صلة

حادثة الفيل التاريخ المصور للأنبياء والرسل حادثة الفيل
موطن أصحاب الأخدود التاريخ المصور للأنبياء والرسل موطن أصحاب الأخدود

إضف تعليقك

فضلا اكتب ماتراه فى الصورة

تعليقات الزوار (7)

ملاحظة للأخوة الزوار : التعليقات لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع لفلي سمايل أو منتسبيه، إنما تعبر عن رأي الزائر وبهذا نخلي أي مسؤولية عن الموقع..

ام رفــــــــــــال

بارك الله فيكم وجعله في موازين حسناتكم .. معلومات نفيسة جديرة بالاحتفاظ بهـــــــــــا

محمود

هذا الموضوع ممتاز خصوصا و هو يتطرق لنزول عيسى عليه السلام، كثيرا ما سمعت أحاديث عن المنارة البيضاء و تمنيت أن أراها و ها قد رأيتها بفضل الله ثم بفضلكم حقيقة هي صدق النبوة والله يجزيكم عنا كل الخير و وفقكم الله لما فيه الصلاح و خير العباد و السلام عليكم.

mimi_dhm

معلومات قيمة جزاك الله خيرا

محمد

شكراً للقائمين على هذا الموقع والرجاء الاكثار من المواضيع المشابهة المرتبطة بالاحداث الدينية التاريخية

fatenbayoumi

رائع وجميل ويدل على سماحتنا نحن المسلمين

صلاح الدين المكي

هذه أول رسالة اكتبها لكم ولكل موقع ازوره مع احترامي لكل المواقع التي استفدت منها والهادفة والبنائة ولكم جزيل الشكر الخاص والكبير على الجهود الجبارة التي تقومون بها وموقعكم أعتبره من المواقع العشرة المفضلة عندي فهذا رأي المتوضع فأجو ان تتقبلوه مني وشكرا

وليد شحاتة

بارك الله فيكم وجزاكم الله خير الجزاء علي ماتمدوننا به من علم جعله الله في ميزان حسناتكم اللهم آمين