لفلي سمايل

برج لندن + الكرملين - صور

تاريخ الإضافة : 2-5-1430 هـ

* قصر.. وحصن.. وسجن:

- "برج لندن".. عبارة عن مجموعة من المباني الحجرية في لندن بإنكلترا، شمالي نهر التايمز وكان يستخدم كقصر وحصن وسجن. وأقدم هذه المباني برج مركزي يطلق عليه البرج الأبيض الذي بناه الملك ويليام الأول في القرن الحادي عشر. ويضم برج لندن أيضاً حجرة العرش التي بناها الملك إدوارد الأول لاستقبال سفراء الدول الأخرى، وليقابل فيها وزراءه.

- ويشغل برج لندن حوالي 53 ألف متر مربع، وقد كان لعدة قرون سجناً لكثير من المعتقلين المشهورين، وهو في الوقت الحاضر متحف تاريخي يضم الأسلحة والدروع القديمة بالإضافة إلى مجوهرات التاج البريطاني في أحد أبراجه، والكنوز الملكية الأخرى، ويطلق على هذا البرج برج مارتن، وقد جرت محاولة لسرقة محتوياته في عام 1671م. وفي داخل برج لندن أيضاً دار لسك العملات المعدنية واستمرت هذه الدار قائمة لمدة خمسمائة عام.

- كما احتوى برج لندن على حديقة حيوان صغيرة، بدأها الملك هنري الثالث وكانت تضم عدداً كبيراً من الأسود ثم أضاف إليها الملك جيمس الأول عدة فهود ودببة قطبية.

- وبرج لندن أحد المعالم السياحية والأثرية في العاصمة البريطانية لندن، والتي يزورها سنوياً آلاف السياح.

 

برج لندن + الكرملين - صور

 


الكرملين

 

* الكرملين.. أبرز معالم موسكو العاصمة:

- الكرملين هو قلعة موسكو الشهيرة، وهي تقع في قلب العاصمة الروسية، وتشرف على نهر موسكوفا، ويحيط بها سور قديم مرتفع الجدران، وكان الكرملين حصناً لصد الغارات الحربية في العصور الوسطى.

- ويحتوي الكرملين على مجموعة من المباني التاريخية التي أقيمت في عصور مختلفة، ويرجع تاريخ بعضها إلى القرن الخامس عشر. أهم هذه المباني قبور أباطرة روسيا كبطرس الأكبر، وبرج إيفان ذو القبة الذهبية الذي يبلغ ارتفاعه ستين متراً ثم الناقوس الهائل الذي يطلقون عليه "ملك النواقيس" ويعد أضخم ناقوس في العالم.

- أما القصر الكبير الذي شيد في القرن التاسع عشر فقد بني ليكون مقراً للحكومة، وهو يمتلئ بالقاعات الفاخرة ذات المرايا والثريات الرائعة. كذلك توجد جملة من القصور التي كان يتوج فيها القياصرة الروس، بالإضافة إلى المساكن والمتاحف الأثرية والمكاتب الحكومية.

- والكرملين في الوقت الحاضر، يعد مقراً للحكومة الروسية، كما يضم أيضاً مبنى البرلمان الروسي.

 

برج لندن + الكرملين - صور

مواضيع ذات صلة

تمثال الحرية معالم سياحية تمثال الحرية
مسلة حتشبسوت - صورة معالم سياحية مسلة حتشبسوت - صورة

إضف تعليقك

فضلا اكتب ماتراه فى الصورة

تعليقات الزوار (1)

ملاحظة للأخوة الزوار : التعليقات لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع لفلي سمايل أو منتسبيه، إنما تعبر عن رأي الزائر وبهذا نخلي أي مسؤولية عن الموقع..

ابوحمزة

يعطيك العافيه علي هذه الموضوع