لفلي سمايل

قصر فرساي - صور

تاريخ الإضافة : 19-3-1430 هـ

* بناء القصر استغرق مائة عام:

- يعد قصر فرساي أحد أكبر القصور الملكية في العالم. وقد ظهر إلى الوجود كمقر متواضع للصيد في مدينة فرساي، التي تقع خارج باريس مباشرة. إذ وقع ملك فرنسا لويس الرابع عشر (1638-1715م) في حب الريف حول فرساي، فقام بتحويل مقر الصيد إلى قصر له. وكان كل ملوك وأمراء أوروبا في القرن السابع عشر يستعرضون سلطانهم بإقامة القصور الفاخرة.

 

- بدأ العمل في قصر فرساي عام 1660، واستغرق نحو مائة عام كي يكتمل، وقد بنى المهندس المعماري الأصلي، أجنحة منفصلة من الحجرات للملك والملكة حول المبنى الرئيسي.

- ثم جاء مهندس آخر شملت إضافاته أعظم حجرة في القصر..."قاعة المرايا" التي يبلغ طولها 72 متراً وكانت مركزاً للاحتفالات الكبرى. وأيضاً جناحين هائلين إلى الشمال والجنوب من المبنى الرئيسي. وفي نفس الوقت تم تخطيط مئتين وخمسين فداناً من الحدائق تشمل ممرات وبحيرات وشرفات وتماثيل.

- وفي عام 1682، جعل الملك لويس قصر فرساي مقراً للحكومة الفرنسية، وانتقل البلاط بأكمله للعيش هناك. وأصبح القصر أخيراً كبيراً جداً، لدرجة أن الناس كانوا يؤجرون محفات لنقلهم من جزء منه إلى جزء آخر.

 

- وقد صممت الحدائق الرائعة لقصر فرساي بمعرفة فنان للمناظر الطبيعية، ويمكن رؤية هذه الحدائق الفريدة بكل جوانب الجمال الكامنة فيها من كل نافذة من نوافذ القصر.

 

حديقة القصر

قصر فرساي - صور

 

قصر فرساي - صور

مواضيع ذات صلة

الكرنك - صور معالم سياحية الكرنك - صور
تمثال الحرية معالم سياحية تمثال الحرية

إضف تعليقك

فضلا اكتب ماتراه فى الصورة

تعليقات الزوار (3)

ملاحظة للأخوة الزوار : التعليقات لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع لفلي سمايل أو منتسبيه، إنما تعبر عن رأي الزائر وبهذا نخلي أي مسؤولية عن الموقع..

معالي عبدالله السماعنة

القصر وقاعات وكل ما فيه بمنتهى الروعة والحدائق كأنها من الجنة لا يسع المرء إلا ان ينحاز لهذا الجمال والإبداع

الشراري

شكرا على اضافتكم لهذا المعلم الرائع

المورخ

معلومه رائعه وصور جميله .................. شكرا لكم