لفلي سمايل

المجموعة رقم 212

تاريخ الإضافة : 27-6-1427 هـ

طول أعوام الخصام

 

لافتة لأحمد مطر

 

طول أعوام الخصام

لم نكن نشكو الخصام

لم نكن نعرف طعم الفقد

.أو فقد الطعام

لم يكن يضطرب الأمن من الخوف،

.ولا يمشي إلى الخلف الأمام

كل شيء كان كالساعة يجري

:بانتظام

.هاهنا جيش عدو جاهز للاقتحام

.وهنا جيش نظام جاهز للانتقام

..من هنا نسمع إطلاق رصاص

.من هنا نسمع إطلاق كلام

وعلى اللحنين كنا كل عام

نولم الزاد على روح شهيد

وننام.

**

وعلى غير انتظار

زُوجت صاعقة الصلح

بزلزال الوئام!

.فاستنرنا بالظلام

.واغتسلنا بالسُخام

واحتمينا بالحِمام!

،وغدونا بعد أن كنا شهودا

.موضعاً للإتهام

وغدا جيش العدا يطرحنا أرضاً

لكي يذبحنا جيش النظام!

**

..أقبلي، ثانية، أيتها الحرب

!لنحيا في سلام


الموضوع الثاني
 

مضغ اللبان يقوي الذاكرة!!؟

 

- أشار مجموعة من الأطباء إلى أن مضغ اللبان يقوي الذاكرة بالإضافة إلى انه يقوي عضلة الفكين فعند عملية المضغ تتحرك العضلات السفلية للفك المتصلة بالمخ والتي تؤدي إلى تمرين الجزء المسؤول عن الذاكرة مما يؤدي إلى تقويتها.. وازدياد تدفق الدم إليها فيزيد الدم في الرأس ويزيد نشاطه..

 

- كما أضافوا أن تمرين هذه العضلات يؤدي إلى تأخير فقد الذاكرة في سن الشيخوخة..

- ومضغ اللبان أيضا يساعد على إنقاص الوزن بصفة عامة.. للي حاب ينقص ووزنه.

 

مع التحية لـ

eng-hilal ibraheem


الموضوع  الثالث
 

الذكر بعد الصلاة

 

* من عبد العزيز بن باز ـ رحمه الله ـ إلى جميع من يراه من المسلمين:

- من السنة أن يقول المسلم بعد كل فريضة:

-  أستغفر الله ... (ثلاث مرات) .

 

لا إله إلا الله وحده لا شريك له ، له الملك وله الحمد ، وهو على كل شيء قدير ، لا حول ولا قوة إلا بالله ، لا إله إلا الله ، ولا نعبد إلا إياه ، له النعمة ، وله الفضل ، وله الثناء الحسن ، لا إله إلا الله مخلصين لـه الدين ولو كره الكافرون ، اللهم لا مانع لما أعطيت ، ولا معطي لما منعت ، ولا ينفع ذا الجد منك الجد.

 

- ويقول بعد صلاة الفجر وصلاة المغرب مع ما تقدم: لا إله إلا الله وحده لا شريك له ، له الملك وله الحمد ، يحيي ويميت وهو على كل شيء قدير (عشر مرات).

 

- ثم يقــــول بعــــد ذلك: سبحان الله ( 33 مرة ) والحــمد لله ( 33مرة ) ، والله أكبــــر ( 33مرة ) ويقول تمام المائة : ( لا إله إلا الله وحده لا شريك له ، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير ).

 

- ثم يقرأ آية الكرسي ، ثم يقرأ سورة الإخلاص والفلق والناس ، وبعد صلاة الفجر وصلاة المغرب يقرأ هذه السور الثلاث ثلاث مرات هذا هو الأفضل.

 

وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم

 

منقول من كتاب

التنويع في أذكار الصلاة

 

مع التحية لـ

desertwolf42


الموضوع  الرابع
 

الفواق

 

- كل منا قد مرت به حالة الفواق أو ( الزغطة ) .. وقد تكون محرجة عندما نكون بين مجموعة من الناس .. أو في أي مكان عام ..

 

* ولكن لماذا تحدث ؟؟

- هي حالة تصيب الإنسان نتيجة لحدوث تقلص في منطقة خلف الحلق .. يتسبب فيها شد الحجاب الحاجز .. يأتي نتيجة لابتلاع  الهواء .. أو الإفراط في شرب السوائل ... أو التهام الطعام .. فيقوم المخ بإرسال إشارات عصبية  تتسبب في هذا التقلص ..

 

* ماهو العلاج السريع؟

1- أحبس أنفاسك لثواني أو ابتلع مقدار ملعقة صغيرة من السكر بسرعة.

2- غرغرة بماء مثلج.

3- مص شريحة من الليمون.

4- والحل الأنجح .. هو أن يفاجئك أحدهم ليختفي الفواق.

 

مع التحية لـ

M.HananaH


الموضوع  الخامس
 

البلوتوث .. لماذا سميت هذه التكنولوجيا باسم بلوتوث؟

 

- تعود التسمية إلى ملك الدينمارك هارولد بلوتوث Harald Bluetooth الذي وحد الدنمارك والنرويج وأدخلهم في الديانة المسيحية توفى في 986 في معركة مع ابنه. واختير هذا الاسم لهذه التكنولوجيا للدلالة على مدى أهمية شركات في الدينمارك والنرويج والسويد وفنلندا إلى صناعة الاتصالات، بالرغم من أن التسمية لا علاقة لها بمضمون التكنولوجيا..

 

Harald Bluetooth was king of Denmark around the turn of the last millennium. He managed to unite Denmark and part of Norway into a single kingdom then introduced Christianity into Denmark. He left a large monument, the Jelling rune stone, in memory of his parents. He was killed in 986 during a battle with his son, Svend Forkbeard. Choosing this name for the standard indicates how important companies from the Baltic region (nations including Denmark, Sweden, Norway and Finland) are to the communications industry, even if it says little about the way the technology works

 

المجموعة رقم 212

 

* فكرة عمل البلوتوث Bluetooth :

- الاتصال بين الأجهزة المختلفة بدون أسلاك

 

المجموعة رقم 212

 

- تكنولوجيا الاتصال (بلوتوث) اللاسلكية هي مواصفات عالمية لربط كافة الأجهزة المحمولة مع بعضها البعض مثل الكمبيوتر والهاتف النقال والكمبيوتر ألجيبي والأجهزة السمعية والكاميرات الرقمية. بحيث تتمكن هذه الأجهزة من تبادل البيانات ونقل الملفات بينها وبنها وبين شبكة الانترنت لاسلكياً. تم تطوير تكنولوجيا الاتصال اللاسلكي البلوتوث بواسطة مجموعة من المهتمين يطلق عليهم اسم Blutooth Special Interest Group GIS

 

المجموعة رقم 212

 

- هناك الكثير من الطرق التي من خلالها يمكن ربط الأجهزة الالكترونية مع بعضها البعض مثل توصيل الكمبيوتر بلوحة المفاتيح أو بالماوس أو بالطابعة أو بالماسحة الضوئية وذلك من خلال أسلاك التوصيل المألوفة. كما يمكن توصيل المفكرة الشخصية الالكترونية بجهاز الحاسوب لتبادل المعلومات من خلال أسلاك خاصة. كما أن جهاز التلفزيون وجهاز الفيديو وجهاز استقبال المحطات الفضائية كلها تتصل مع بعضها من خلال كوابل خاصة ويتم التحكم بها من خلال أجهزة الرموت كنترول التي تعمل في مدى الأشعة تحت الحمراء. أما جهاز التلفون المتنقل يتصل بالقاعدته من خلال أمواج الراديو تعمل على مسافة محدودة (50 متر). وجهاز الستيريو يتصل بالسماعات من خلال أسلاك توصيل.

 

المجموعة رقم 212

 

- الأجهزة السابقة الذكر وغيرها الكثير تتواجد في كل بيت ويطلق عليها أجهزة الكترونية. وحتى هذا اليوم تترابط هذه الأجهزة من خلال أسلاك توصيل. إن توصيل هذه الأجهزة في اغلب الأحيان مزعج من الناحية الجمالية ومربك من الناحية العملية. وقد يشعر المرء أنه عليه دراسة تخصص الهندسة الالكترونية ليتمكن بنفسه من ضبط هذه الأجهزة والاستفادة القصوى منها.

- في هذا الموضوع من تفسيرات فيزيائية سوف نقدم شرح مبسط لتكنولوجيا جديدة تعرف باسم البلوتوث التي ستخلصنا من كل هذه المتاعب بالإضافة إلى توصيل أجهزة عديدة مع بعضها البعض لم تكن تخطر على بالنا أن ذلك سيصبح ممكنا في يوم من الأيام.

 

* توضيح مشكلة التوصيل بين الأجهزة:

- إن توصيل جهازين الكترونين مع بعضهما البعض يحتاج إلى توافق في العديد من النقاط، من هذه النقاط نذكر:

1- كم عدد الأسلاك اللازمة لتوصيل جهازين؟ ففي بعض الأحيان يكون سلكين فقط مثل توصيل الستيريو بالسماعات وفي أحيان أخرى يتطلب الأمر 8 أسلاك أو 25 سلك كالوصلات المستخدمة في الكمبيوتر وأجهزته الطرفية.

2- ما نوع التوصيل المستخدم بين الأجهزة لتبادل المعلومات؟ هل هو على التوالي أم على التوازي؟ فمثلا الكمبيوتر يستخدم الطريقتين للتوصيل من خلال المخارج المثبتة في لوحة الأم فتصل الطابعة مع الكمبيوتر على التوازي أما لوحة المفاتيح والمودم فيتصلا مع الكمبيوتر على التوالي.

3- ما نوع البيانات المتبادلة بين الأجهزة؟ وكيف تترجم إلى اشارات خاصة تستجيب لها الأجهزة؟

هذا ما يعرف باسم البروتوكول Protocol. وهذا البروتوكولات يتم استخدامها من قبل جميع الشركات المصنعة فمثلاً يمكن توصيل جهاز فيديو من نوع Sony مع جهاز تلفزيون من نوع JVC. وذلك لان البروتوكولات المستخدمة لتبادل المعلومات موحدة مسبقاً.

 

* هذه النقاط التي استخدمها المنتجون (الشركات المصنعة للأجهزة الالكترونية) جعلت من الصعب التحكم في كمية الوصلات المستخدمة حتى ولو تم استخدام أسلاك ملونة للتميز بينها كما أنه لا يمكن ربط كافة الأجهزة الالكترونية مع بعضها البعض مثل الكمبيوتر وملحقاته وأجهزة الاتصالات وأجهزة الترفيه المنزلية بعضها البعض لان ذلك يتطلب إعداد بروتوكولات جديدة وإضافة المزيد من الأسلاك.

 

* فكرة التوصيل اللاسلكي (البلوتوث Bluetooth):

- البلوتوث هي تكنولوجيا جديدة متطورة تمكن من توصيل الأجهزة الالكترونية مثل الكمبيوتر والتلفون المحمول ولوحة المفاتيح وسماعات الرأس من تبادل البيانات والمعلومات من غير أسلاك أو كوابل أو تدخل من المستخدم.

- وقد انضمت أكثر من 1000 شركة عالمية لمجموعة الاهتمام الخاص بالبلوتوثBluetooth Special Interest Group وهي ما تعرف اختصارا بـ SIG وذلك لتحل هذه التكنولوجيا.

 

مع التحية لـ

M.HananaH

مواضيع ذات صلة

المجموعة رقم 214 المجموعات المجموعة رقم 214
المجموعة رقم  206 المجموعات المجموعة رقم 206

إضف تعليقك

فضلا اكتب ماتراه فى الصورة

تعليقات الزوار (0)

ملاحظة للأخوة الزوار : التعليقات لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع لفلي سمايل أو منتسبيه، إنما تعبر عن رأي الزائر وبهذا نخلي أي مسؤولية عن الموقع..