لفلي سمايل

أهرامات المايا - صور

تاريخ الإضافة : 1-2-1428 هـ

* أهرامات هائلة من الحجر الجيري:

- تعد حضارة المايا من أعظم الحضارات القديمة، التي انتشرت فيما يعرف الآن بالمكسيك وأمريكا الوسطى، وازدهرت هذه الحضارة نحو عام 250 ميلادية واستمرت حتى القرن السابع عشر.

 

- وكان المايا متقدمين في الرياضيات وعلم الفلك، كما قاموا بتطوير تقويم سنوي دقيق، وشيدوا العديد من المباني الضخمة التي يبرز فيها التناسق والنقوش الفنية.

- أقام المايا أهرامات هائلة من الحجر الجيري، تتميز بوجود معابد في أعلاها يؤدي إليها عدد كبير من درجات السلالم، يبلغ ارتفاعها في بعض الأحيان 45 متراً.

- وكان على الكهنة ارتقاء هذه السلالم، لإقامة الطقوس الدينية في المعبد الذي يوجد بأعلى الهرم.. وداخل هذه الأهرامات كان المايا يدفنون موتاهم، حيث كانوا يدهنون الأجساد باللون الأحمر ثم يلفونها في قش قاتم مع بعض الأدوات والحلي الذهبية والمجوهرات.

 

أهرامات المايا - صور

صورة لأحد أهرامات المايا الرائعة.

 

أهرامات المايا - صور

الثعبان المريش رمز الخصوبة.

 

- كما أقام المايا تماثيل ضخمة ليسجلوا عليها التواريخ الهامة والمعارك الحربية والانتصارات لحكامهم، كذلك صنعوا نوعاً من الورق من لحاء شجر التين، استمر باقياً دون تلف من القرن الثاني عشر حتى القرن السادس عشر.

 

- وطوّر الكهنة أساليب جديدة للرصد الفلكي، وذلك بملاحظة حركة الشمس والقمر والنجوم، وكذلك وضعوا جداول للتنبؤ بالكسوف والخسوف ومدار كوكب الزهرة.

مواضيع ذات صلة

حراس المقابر! - صور معالم سياحية حراس المقابر! - صور
قصر الحمراء - صور معالم سياحية قصر الحمراء - صور

إضف تعليقك

فضلا اكتب ماتراه فى الصورة

تعليقات الزوار (6)

ملاحظة للأخوة الزوار : التعليقات لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع لفلي سمايل أو منتسبيه، إنما تعبر عن رأي الزائر وبهذا نخلي أي مسؤولية عن الموقع..

علي الجنابي

هل تعلم بان شعب المايا وضعوا تقويم وهذا التقويم ينتهي في 21/12/2012 ويعتقدون بان الحياة على الارض ربما تنتهي في هذا الوقت او قد يحصل امر عظيم ففكر يا اخي القارئ

مناى

ماشاء الله وفقكم الله وجعله فى ميزان حسناتكم

إيزيس

السلام عليكم من جد مجهود مشكورين عليه و دوما الى الامام

محمد باهبري

أشكركم ياإدارة لفلي سمايل على جهودكم الجبارة

محمود محمد

انا فخور بهذه المجموعة

مسعد عبدالعزيز

كم هو جميل لو كتبنا عن اهرامات الجيزة وعن اثارنا العربية وخاصة الاسلامية بارك الله فيكم