لفلي سمايل

هرم سقارة - صور

تاريخ الإضافة : 13-3-1428 هـ

* المصطبة.. أول مرحلة في بناء الأهرامات:

- الهرم في العمارة المصرية القديمة، بناء من الحجر يرتفع عادة على قمة مربعة الشكل، وتنتهي أضلاعه الأربعة الملساء بقمة وسطى حادة.

- وقد بنيت الأهرامات لدفن الملوك والملكات وأعضاء الأسرة الملكية، منذ الأسرة الثالثة حتى الأسرة السابعة عشرة، كذلك استخدمت الأهرامات لإقامة الشعائر الدينية داخلها، حسب المعتقدات في ذلك الوقت.

- ويتصل بكل هرم معبدان جنائزيان يعرف الأول بمعبد الكهنة بالقرب من الهرم، والثاني بمعبد الوادي ويصل بينهما طريق مرصوف يعرف بالطريق الجنائزي.

 

هرم سقارة - صور

 

- وتعد المصطبة أول مرحلة من تاريخ بناء الأهرامات، ومن أشهرها " هرم سقارة المدرج " الذي بناه المهندس "أمحتب" نحو عام 2650 قبل الميلاد، ليكون ضريحاً للملك زوسر (الأسرة الثالثة). وقد تم الكشف عن هذا الهرم في عام 1920.

 

- "وسقارة" قرية مصرية تقع على مسافة نحو 25كيلو متراً إلى الجنوب الغربي من القاهرة، وكانت في عهد الفراعنة تؤلف جزءاً من مدينة "ممفيس". ويتكون هرم سقارة من ست درجات وكان ارتفاعه الأصلي حوالي ستين متراً.

 

- وقد بُني هرم سقارة المدرج في شكل طبقات، كل واحدة أصغر من التي أسفلها، ويتميز هذا الهرم بتناسقه ومنظره المهيب، وباحتوائه على قاعات وغرف تُغطى جدرانها بالخزف الأخضر الجميل.

 

هرم سقارة - صور

مواضيع ذات صلة

قلعة بعلبك - صور معالم سياحية قلعة بعلبك - صور

إضف تعليقك

فضلا اكتب ماتراه فى الصورة

تعليقات الزوار (9)

ملاحظة للأخوة الزوار : التعليقات لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع لفلي سمايل أو منتسبيه، إنما تعبر عن رأي الزائر وبهذا نخلي أي مسؤولية عن الموقع..

يوسف جمال همام

جزاك الله كـــــــــــل خيـــــــــــــــر

امينه

شكرا لكم على هاته المعلومات القيمه و الصور الرائعه

حازم فاروق محمود

شكرا على هذه المعلومان القيمة

HR

بارك الله فى مجهودكم العظيم ومعلوماتكم الذاخره زادكم الله علما كما علمتمونا مالانعلمه يقطع عمل ابن ادم إلا من ثلاث صدقتا جاريه او علم ينتفع به او ولدا صالح يدعوا له

محمد

جزاكم الله خير على تزويدنا بكل ما هو مفيد

ابوشهد

جزاكم الله خير على تزويدنا بكل ماهو مفيد

touta

جميلة زرت اكثر اثار مصر تجد الكثير الذي لم يطرق اسماعكم انها جميلة جدا

نبراس

جزاكم الله عنا كل خير وجعل ما تقدمون في موازين حسناتكم

hussien6161

عمل اكثر من رائع بارك الله لنا فيكم وتزيدوننا من العلم والمعرفة وشكرا جزيلا