لفلي سمايل

قوس النصر + مجلس النواب البريطاني - صور

تاريخ الإضافة : 15-4-1430 هـ

* نصب تذكاري لانتصارات نابليون:

- في نهاية الشانزيليزيه بمدينة باريس عاصمة فرنسا، يوجد ميدان شارل ديغول الواسع، الذي يتفرع عنه اثني عشر طريقاً رئيسياً. وفي الوسط ينتصب قوس النصر المهيب الذي بدأ في تشييده عام 1806، في عصر نابليون الأول.

- وقد أمر نابليون أن يكون هذا القوس نصباً تذكارياً لانتصارات جيشه. واستكمل بناء قوس النصر في عام 1836 وهو عبارة عن مبنى ضخم له قبة اسطوانية واحدة، ويبلغ ارتفاعه نحو خمسين متراً وعرضه حوالي 44 متراً.

- ويُغطى قوس النصر بنقوش بارزة تخلد انتصارات هامة لنابليون إمبراطور فرنسا وكذلك المعارك الكبرى التي خاضتها الجيوش الفرنسية في أوروبا. وهناك أيضاً لوحات بارزة تمثل رحيل المتطوعين الفرنسيين إلى ميدان القتال.

- ويوجد أسفل قوس النصر قبر الجندي المجهول الذي أنشئ عام 1920 بعد الحرب العالمية الأولى وتضاء الشعلة الدائمة فيه كل مساء. وهناك متحف صغير داخل قوس النصر سجل فيه أسماء نحو خمسمائة وخمسين جنرالاً من الجيش الفرنسي تخليداً لأعمالهم البطولية أثناء حروب نابليون.

 

قوس النصر + مجلس النواب البريطاني - صور


 

مجلس النواب البريطاني

 

* شبكة من حجرات اللجان والمكاتب:

- كان قصر وستمنستر في الأصل مقر إقامة ملك بريطانيا في لندن، ثم أصبح مقراً لرئاسة الحكومة البريطانية. ومع مرور السنين، أصبح من الضروري بناء قصر جديد بحيث يكون أكبر من القصر الأصلي كي يتسع لحكومة أخذت في النمو والتزايد.

- وقد صمم المهندس أفنية تسمح بدخول الضوء الطبيعي والهواء النقي إلى قلب المبنى. ورتب الغرف بحيث يكون من السهل التحرك بحرية من إحداها إلى الأخرى.

- كما تضمن المبنى الجديد حجرات للملك والملكة واللوردات ونواب الشعب "مجلس العموم" وشبكة من حجرات اللجان والمكاتب والمكتبات والقاعات.

- ويوجد في داخل المبنى مائة سلم، وأكثر من ثلاثة كيلو مترات من الممرات ويلحق به ساعة "بغ بن" الشهيرة.

 

- وعند الافتتاح الرسمي لمجلس العموم ومجلس اللوردات، يقوم رسول الملكة باستدعاء أعضاء مجلس العموم إلى مجلس اللوردات، بالطرق على الباب بصولجانه أو عصا المارشالية.

- وفي المبنى يوجد برج "فيكتوريا" الذي يحتوي على أكثر من مليوني وثيقة رسمية تاريخية. تشمل أمر تنفيذ حكم الإعدام في تشارلز الأول ملك إنكلترا، ونسخاً من كل قانون صدر منذ عام 1497م.

- وتوجد أكثر الزخارف الرائعة في مجلس اللوردات حيث يجلسون على مقاعد جلدية حمراء فاخرة وأكثرها ثراء العرش الذي يستخدمه الملك أو الملكة في الافتتاح الرسمي للمجلس.

 

قوس النصر + مجلس النواب البريطاني - صور

ساعة "بغ بن" الشهيرة

 

قوس النصر + مجلس النواب البريطاني - صور

مجلس النواب البريطاني

 

قوس النصر + مجلس النواب البريطاني - صور

مواضيع ذات صلة

قصر فرساي - صور معالم سياحية قصر فرساي - صور
قلعة بعلبك - صور معالم سياحية قلعة بعلبك - صور

إضف تعليقك

فضلا اكتب ماتراه فى الصورة

تعليقات الزوار (1)

ملاحظة للأخوة الزوار : التعليقات لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع لفلي سمايل أو منتسبيه، إنما تعبر عن رأي الزائر وبهذا نخلي أي مسؤولية عن الموقع..

محمد الفارسي

شكرا جزيلا