لفلي سمايل

برج بيزا المائل - صور

تاريخ الإضافة : 14-7-1429 هـ

* خطط إنقاذ لبرج بيزا:

- هذا البرج شكله كالجرس، وهو موجود في مدينة "بيزا" بإيطاليا. ويشتهر برج بيزا بميله الذي يبلغ 4,4 متر مقاساً من الطابق السابع. وسبب ميلان البرج هو أن أساسه بني على أرض غير مستقرة.

- بدأ إنشاء برج بيزا المائل في عام 1173م واكتمل بين عامي 1360 و 1370م. وقد أخذت الأرض تحت البرج تهبط لأول مرة بعد الانتهاء من بناء الطوابق الثلاث الأولى. وفي الوقت الحاضر يميل البرج باستمرار بمقدار 1,3 ملليمتر في المتوسط سنوياً.

 

برج بيزا المائل - صور

 

- يبلغ ارتفاع برج بيزا نحو 58 متراً، ومحيط قاعدته 48 متراً وسمك جدرانه أربعة أمتار عند القاعدة ومتران عند قمته. ويحتوي البرج على 213 قوساً و180 عموداً، وهناك سلم داخلي يضم حوالي ثلاثمائة درجة ، ويفضي إلى قمة البرج.

- يقال أن العالم الإيطالي الشهير "غاليلي" (1564-1642)، أجرى تجاربه العلمية بخصوص الأجسام الساقطة من فوق برج بيزا.

 

- بعد نحو 800 عام سوف تنتهي بالتأكيد فترة حياة برج بيزا، وما لم يمكن إيقاف ميله المستمر فإن هذا الأثر التاريخي الشهير سوف ينهار. وقد دعت الحكومة الإيطالية بعض أمهر مهندسي العالم لوضع خطة إنقاذ البرج.

- طرح المهندسون أفكاراً كثيرة لإيقاف المزيد من ميل برج بيزا.. وتشمل هذه الأفكار تحميل وزن زائد على الجانب الأعلى من البرج، حتى يتم سحب الماء من الأرض المجاورة والتي تسبب الميل، أو حقن إسمنت خفيف في الأساسات والتربة السفلية تحت سطح الأرض.

 

برج بيزا المائل - صور

مواضيع ذات صلة

الكرنك - صور معالم سياحية الكرنك - صور

إضف تعليقك

فضلا اكتب ماتراه فى الصورة

تعليقات الزوار (0)

ملاحظة للأخوة الزوار : التعليقات لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع لفلي سمايل أو منتسبيه، إنما تعبر عن رأي الزائر وبهذا نخلي أي مسؤولية عن الموقع..